منتج جديد لهاواي في الإمارات

شريف عاطف
تكنولوجيا
29 ديسمبر 2019761 مشاهدة
منتج جديد لهاواي في الإمارات

نتحدث في هذا التقرير عن منتج جديد لهاواي في الإمارات ، حيث أن مجموعة هواوي أعلنت لمستعمليها عن إطلاق سماعات HUAWEI FreeBuds 3 الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر سماعات HUAWEI FreeBuds 3 أول سماعات بلوتوث على مستوى العالم وفق تصميم Open-Fit جرى تزويدها بتقنية إلغاء الضجيج النشطة.

وقد قامت بحصد حتى الآن على 11 جائزة وعدد كبير من التكريمات منذ أن كُشف عنها للمرة الأولى في فعاليات معرض “إيفا” منذ شهرين، ولأنها زودت معالج Kirin A1 من هواوي، فإن سماعات HUAWEI FreeBuds 3 ستقوم بفتح عهد حديث في حلول الصوت الرقمية التي تقوم بالتكامل مع مزايا إلغاء الضجيج الذكية والأداء طويل الأمد في جهاز واحد أنيق.

منتج جديد لهاواي في الإمارات

تطوير أول سماعة بلوتوث

طورة شركة هواوي، الخصائص والآليات والميزات التي تخص أول سماعة بلوتوث على مستوى المعمورة المصممة وفق آلية Open-Fit وجرى تزويدها بخاصية وميزة إلغاء الضجيج النشط، والتي تقوم بإرساء خصائص لم تكن مكتشفة من قبل بشكل كلي في قطاع أجهزة الصوت، كما أن خاصية وميزة إلغاء الضجيج النشطة تستند في عملها إلى جمع الضجيج من خلال مكبرات صوت مدمجة مع السماعات، ثم العمل على معالجة هذا الضجيج عن طريق استعمال خوارزمية خاصة لإلغاء الضجيج من خلال توليد موجات صوتية معاكسة تلغي الضجيج المحيطة.

وتتميز سماعات HUAWEI FreeBuds 3 بأنها تستطيع أن تلغي الضجيج النشط من اجل القضاء على التداخل الخاص بالصوت في الواقع المحيط في أماكن التسوق أو محطات القطارات العالية بسرعة كبيرة، وتزويد المستعملين بتجارب موسيقية غامرة تتميز بجودة كبيرة، ويكون في إمكان هبوب الرياح أن يقوم بالتأثير سلباً على جودة الصوت عندما يجرى تلقي المكالمات النقالة، ومن ثم صممت شركة هواوي قناة ميكروفون لخفض أثر الرياح على نحو رائع.

كما أن هذه السماعات الرائعة تحتوي على ميزة استشعار العظم من أجل تطوير جودة ونقاء المكالمات من أجل ضمان إجراء مكالمات بشكل أفضل والقيام بتعريف  الإشارات الخاصة بالمحادثات الصوتية بفاعلية كبيرة، وتعتمد غالبية السماعات منهجية تكون مبنية على استعمال مكبر صوت مزدوج من أجل تقليل التداخل الصوتي.

استشعار العظم

وتحتوي آليات هواوي الجديدة على خاصية استشعار العظم التي تقوم بالتقاط الاهتزازات الخاصة بالرأس حتى تميز صوت المستعمل بشكل أبرز عن الضجيج في الخلفية، كما أن سماعات هواي الجديدة تحسن جودة الصوت وخفض الضجيج المحيط في ذات الوقت، كما أن هذه الآلية من أجل إلغاء الضجيج إحدى الابتكارات الحصرية التي تخص شركة هواوي، وتلعب دوراً عالميًا على مستوى القطاع في عروض مكبرات الصوت المزدوجة والمخصصة لإلغاء الضجيج.

وتتميز تلك السماعات بآلية وتصميم open-fit الرائع الذي يقوم بمنح المستعملين تجربة ارتداء رائعة وسلسة وفعالة تلائم كل الأماكن والنشاطات، وبسبب الانحناءات الخاصة بها والتي تعتبر مريحة ومستديرة فإن سماعات HUAWEI FreeBuds 3 تقوم بإتاحة تجربة بمنتهى الروعة والهدوء والثبات تساعد المستعمل على ارتدائها لساعات طويلة.

وتتميز السماعات بتصميمها الجميل والرائع ولمساتها غاية الروعة باللونين الأبيض والأسود، وتكون سماعات HUAWEI FreeBuds 3  متاحة مع علبة شحن مستديرة وفق تصميم رائع يقوم بالتسهيل على الوضع في الجيب بشكل مريح، والإمساك بها في راحة اليد.

المكونات الصوتية لسماعة هواي

وقامت سماعات HUAWEI FreeBuds 3 بصناعة جرى تزويدها بآليات صوتية جرى تخصيصها اعتمادًا على بنية مطورة قامت شركة هواوي بتطويرها وتجديدها وابتكار الكثير فيها، والتي تتيح أن تحقق التوازن الأروع بين الأصوات عالية الطبقة، والصوت الأوسط، وصوت الجهير لتزويد المستعملين بتجربة موسيقية مذهلة،

ويعتبر معالج Kirin A1 أبرز المعالجات التي قامت شركة هواوي بتصميمها خصيصا للأجهزة الصوتية والأجهزة التي تقبل الارتداء، وتشتمل تلك الشريحة على معالج بلوتوث رائع التطور، ومعالج صوت عالي الكفاءة، ومعالج تطبيقات كبير الكفاءة، ووحدة مستقلة لإدارة الطاقة، وتوفر تلك الشريحة اتصالاً مستقراً وشديد الفاعلية وقدرة معالجة الصوت فائقة القوة، وقدرة كبيرة على خفض التشويش ودعم إمكانيات التواصل والتفاعل الذكية والرائدة.

كل ذلك يوفر تجربة موسيقية كبرة ورفيعة المستوى، وتجارب ألعاب صوتية وبصرية متزامنة لا مثيل لها على الإطلاق، بينما يتسم معالج التطبيقات كبير التطور بقدرته الرائعة على أن يجمع بين الأداء الكبير مع الكفاءة التي لا تضاهى في مسألة استهلاك الطاقة من أجل إطالة عمر البطارية على نحو لا سابق له.

إمكانية شحن السماعات

ويكون في إمكان مستعمل سماعات HUAWEI FreeBuds 3 القيام بشحنها باتباع أكثر من طريقة ما يسمح للمستعملين بإمكانية الاستمتاع بالموسيقى أو إجراء المكالمات الهاتفية دون أن يكون المستهلك قلقًا  بشأن انتهاء طاقة البطارية، وبناءً على تكنولوجيا الشحن السريع من شركة هواوي، تقوم هذه السماعات بتوفير تقنية الشحن فائق السرعة باستطاعة 2 واط لتعزيز سرعة وسهولة عملية الشحن بالنسبة للمستعملين خلال تنقلهم.

ويكون في مقدور تلك السماعات استعمال أحد هواتف هواوي الذكية التي تقوم بدعم الشحن العكسي اللاسلكي، وتتميز سماعات ببطاريتها صاحبة الساعات الطويلة في العمل، ما يسمح للمستعملين ببإمكانية تشغيل الموسيقى في أي مكان وزمان، ومع شحنها الكامل لمرة واحدة فقط، يكون في مقدور تلك السماعات العمل لأكثر من خمس ساعات في حين يبلغ عمر البطارية لمدة قد تربو عن 20 ساعة عند استعمالها مع علبة الشحن.

ونقول إن البيانات التي تخص البطارية والمدة الخاصة بشحنها تكون مستندة إلى نتائج اختبارات تم إجراؤها في مختبر هواوي، وعندما تشغل في الوضع الافتراضي (مع عدم إتاحة آلية إلغاء الضجيج الفعال)، ورفع إمكانية الصوت إلى 50%، وتفعيل وضع AAC؛ يتأثر العمر الحقيقي للبطارية بمستوى الصوت، وجهة إشارة الصوت، والتداخل الخاص بالصوت في البيئة المحيطة، ومزايا المنتج.

سيجرى إتاحة هذه السماعات في الأسواق بلمسات لا مثيل لها بلوني الأسود Carbon Black والأبيض Ceramic White، وذلك بطريقة  الطلب المسبق للسماعات بداية من 14 يناير المقبل حيث أن المستعملين سيقومون بالحصول على شاحن لاسلكي من نوع CB60 مع كل طلب مسبق، كما سيجرى إتاحة السماعات للبيع في متاجر تجربة هواوي وعدد كبير من متاجر الإلكترونيات بداية من 21 ديسمبر بسعر 649 درهما إماراتيا.