مكان النسخة الاحتياطية للواتس آب

تكنولوجيا
2 ديسمبر 2019290 مشاهدة
مكان النسخة الاحتياطية للواتس آب

نتحدث في هذا التقرير عن مكان النسخة الاحتياطية للواتس آب إذ أنه تطبيق يستعمل عبر الشبكة العنكبوتية، من أجل إرسال الصور والرسائل النصية والصوتية ومقاطع الفيديو، ويكون استعماله أمرًا متاحًا عن طريق  تحميله على الأجهزة الخاصة، سواء الهواتف الذكية أو أجهزة الكومبيوتر، وقد اكتسب التطبيق نجاحاً فائقا منذ تدشينه في سنة 2009م على يد اثنين من شخصين كانا يعملان في شركة ياهو.

النسخة الاحتياطية للواتس آب عبر الأندرويد

يكون في مقدور مستعمل واتس آب أن ينشئ نسخة احتياطية للبيانات والدردشات الخاصة به، حتى يكون قادرًا على استعادتها إذا ما غير هاتفه، وبالنسبة لتطبيق الواتس آب الخاص بالتليفونات المحمولة التي تعمل وفق نظام تشغيل الأندرويد، فإنه يكون في الإمكان حفظ النسخة الاحتياطية عن طريق خدمة جوجل درايف التي ترتبط بوجود حساب جوجل Google Account الذي يخص المستعمل.

وفيما يلي خطوات استعادة النسخة الاحتياطية من خدمة جوجل درايف، تحقق من أن المستعمل قيد تسجيل الدخول إلى حساب جوجل درايف الذي يحتوي على النسخة الاحتياطية، وافتح تطبيق الواتس آب عن طريق الهاتف المستعمل، ثم اضغط على رمز النقاط الثلاث التي تظهر أعلى شاشة التطبيق، اختر الإعدادات Settings.

اضغط على اختيار الدردشات Chats، وقم بالضغط على اختيار النسخ الاحتياطي للدردشات Chat backup، ويجب أن تتحقق من أن استعادة النسخة الاحتياطية لبيانات الواتس آب ستجرى عن طريق استعمال شبكة الواي فاي، وحدد الوسائط التي يريد المستعمل في أن يستعيدها، ثم اضغط على اختيار النسخ الاحتياطي Back up.

النسخة الاحتياطية للواتس آب عبر الآيفون

إن الآيفون يحفظ النسخة الاحتياطية لبرنامج الواتس آب على آي كلاود I cloud، لذلك حتى تستطيع أن تحذف النسخة الاحتياطية للواتس آب، يجب أن تحذف النسخة الاحتياطية التي تكون موجودة على اى كلاود I cloud، بعدها يجب أن تحذف تطبيق الواتس أب، وإعادة تنزيله مرة ثانية، وعندما تعيد تسطيب البرنامج من جديد، يجب أن تضغط على اختيار skip restore، حتى تستطيع أن تتجاهل  كل النسخ القديمة، وعدم استعادتها.

يستطيع مُستخدِم الواتس آب إنشاء نسخة احتياطية لبياناته ودردشاته، بحيث يتمكن من استعادتها في حال قام بتغيير هاتفه، وبالنسبة لتطبيق الواتس آب الخاص بهواتف الآيفون، فإنه يجرى حفظ النسخة الاحتياطية عن طريق آي كلاود iCloud التي ترتبط بحساب أبل Apple ID خاص بالمستعمل، وعندما يقوم المستعمل بإزالة تطبيق الواتس آب ثم إعادة تحميله عن طريق الآيفون فإنه يكون في الإمكان استعادة النسخة الاحتياطية في حال وجودها أصلاً عبر آي كلاود.

وفيما يلي إجراءات التحقق من وجود نسخة احتياطية لبيانات الواتس آب عن طريق آي كلاود، افتح تطبيق الواتس آب عن طريق هاتف الآيفون، ثم اضغط على اختيار الإعدادات Settings، واختر خيار الدردشات Chats،واضغط على اختيار نسخ احتياطي للدردشات Chat Backup، واطلع على تاريخ أخذ آخر نسخة احتياطية عبر هاتف الآيفون الخاص بالمستعمل.

أخذ نسخة احتياطية للواتس آب

يجب أن تتحقق من تفعيل خدمة الآيكلاود من خلال هاتف الآيفون، وافتح تطبيق الواتس آب عن طريق الهاتف، ثم اضغط على قائمة الإعدادات Settings، واختر خيار الدردشات Chats، ثم اضغط على اختيار النسخ الاحتياطي للدردشات Chat Backup، واضغط على اختيار النسخ الاحتياطي الآن Back Up Now.