مكان المفضلة في الفايرفوكس

تكنولوجيا
13 سبتمبر 2019739 مشاهدة
مكان المفضلة في الفايرفوكس

نتحدث في هذا التقرير عن مكان المفضلة في الفايرفوكس إذ يعتبر هذا الخيار من أهم الأمور المتاحة على براوزر فايرفوكس، حيث تمكن المستخدمين من حفظ الروابط المهمة، التي قد يحتاجونها بشدة في حياتهم العملية.

مكان المفضلة في الفايرفوكس من خلال شريط العنوان

يمكن أن تصل إلى المفضلة في براوزر فايرفوكس عن طريق شريط العنوان وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية، افتح براوزر فايرفوكس الذي جرى تثبيته على الجهاز، اكتب اسم أو عنوان الصفحة التي جرى إضافتها إلى المفضلة في وقت سابق، وستظهر صفحات الويب التي زارها المستخدم كما ستبدو الصفحات المضافة إلى المفضلة إلى جانبها نجمة صغيرة، اضغط على الصفحة المطلوبة ليجرى الانتقال إليها.

مكان المفضلة في الفايرفوكس من خلال شريط الأدوات

يمكن أن تصل إلى المفضلة في براوزر فايرفوكس عن طريق شريط الأدوات، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية، اضغط بزر الماوس الأيمن على شريط الأدوات أعلى الصفحة، انقر على اختيار شريط أدوات المفضلة لكي يظهر الشريط أعلى الصفحة تحت شريط العنوان، إذ يشتمل على الصفحات التي جرى إضافتها إلى المفضلة.

مكان المفضلة في الفايرفوكس من خلال زر قائمة المفضلة

يمكن أن تصل إلى المفضلة في براوزر فايرفوكس عن طريق زر قائمة المفضلة من خلال اتباع الخطوات التالية، اضغط على أيقونة المكتبة ثم اضغط على اختيار المفضلة ثم اضغط على خيار أدوات التفضيل بعدها اضغط على اختيار إضافة قائمة المفضلة إلى شريط الأدوات لكي تبدو الأيقونة التي تخصها؛ حيث تكون على شكل نجمة إلى جانب أيقونة المكتبة، كما يمكن عن طريقها أن تصل إلى المفضلة.

إضافة صفحة إلى المفضلة

يمكن للمستعملين أن يضيفوا صفحة ويب إلى المفضلة، عن طريق السير وفق الاجراءات التالية، افتح براوزر فايرفوكس بعدها انتقل إلى الصفحة المرغوب إضافتها إلى المفضلة ثم اضغط على النجمة، أو تستطيع أن تنقر على Ctrl+D في ويندوز، أو Cmd+D⌘ في نسخة ماك، عدل اسم الصفحة، أو غير موقع تخزينها، وفق الرغبة بعدها اضغط على زر Done.

طرق إيجاد المفضلة في جوجل كروم

من خلال اختصارات لوحة المفاتيح

يمكن للمستعملين أن يصلوا المفضلة Bookmarks في براوزر كروم عن طريق اختصارات الكي بورد، من خلال السير وفق الاجراءات التالية، افتح براوزر كروم الذي جرى تثبيته على الحواسيب الذي يخص المستعمل، ثم انقر على Ctrl+Shift+B في الكي بورد لنظام تشغيل ويندوز، أو اضغط على Command+Shift+B في نظام ماك، لإظهار شريط المفضلة أعلى الصفحة.

من خلال الإعدادات

يمكن للمستعملين أن يصلوا إلى المفضلة في براوزر كروم عن طريق الإعدادات باتباع الخطوات التالية، افتح براوزر كروم على الحاسوب الذي يخص بالمستعمل، ثم انقر على النقاط الثلاث الأفقية لفتح القائمة، ثم انقر على اختيار Settings، ضع إشارة في المربع بجانب اختيار Always show the bookmarks bar، الذي يوجد تحت قسم Appearance، لكي تعرض شريط المفضلة أعلى صفحة المتصفح.