معنى اسم نجيبة Nagiba في اللغة العربية وصفات حاملة اسم نجيبة

أسماء ومعانى
Shimaa Sedky21 نوفمبر 2019134 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
معنى اسم نجيبة Nagiba في اللغة العربية وصفات حاملة اسم نجيبة

معنى اسم نجيبة في قاموس معاني الأسماء وعلم النفس، اسم نجيبة هو أحد الأسماء القديمة التي كانت منتشرة بصورة كبيرة في القرن الماضي، ولكنه قد استطاع العودة والظهور مرة أخرى إلى الساحة في إطار بحث الكثيرين من الأسر عن الأسماء القديمة التي تحمل معنى متميز ولا تخالف العقيدة الإسلامية في شيء، لذلك سوف نتعرف على معنى الاسم وعلى صفات الفتاة حاملة هذا الاسم.

معنى اسم نجيبة في اللغة العربية

اسم نجيبة هو اسم علم مؤنث، وتعود أصوله إلى اللغة العربية أما عن معناه فهو يعني النجيب النسب؛ أي الشخص صاحب الشرف والفضيلة والذي يتصف عنه الكرم، وكذلك يدل على الفتاة الذكية النشيطة.

معنى اسم نجيبة حسب علم النفس

أما عن معنى اسم نجيبة حسب علم النفس فهو يعني الفتاة النشيطة التي تتمتع بالقدرة على تحمل المسؤولية وينم عن فتاة ذات حسب وشرف كبيرة فهو اسم متميز ويؤثر في صاحبته بالكثير من المعاني الجميلة والأخلاق الحسنة.

حكم الدين الإسلامي في التسمية باسم نجيبة

اسم نجيبة يحمل معنى جميل ومحبب للآخرين ولا يحمل أي إهانة أو إساءة للفتاة التي تحمله، كما أنه لا يحمل أي معنى يخالف العقيدة الإسلامية، لذا فهو من الأسماء الجائز حملها والتسمية بها للفتيات المسلمات.

صفات الفتاة حاملة اسم نجيبة

  • هي فتاة متفوقة وناجحة في عملها ودراستها.
  • تحب نجيبة القراءة والاطلاع على المعارف الجديدة.
  • هي فتاة رومانسية وحساسة وتمتلك قلب رقيق.
  • تكره النفاق والكذب والتكبر.
  • تحب السفر والتنزه وزيارة أماكن جديدة.
  • تتمني أن تصبح شخصية ناجحة ومرموقة في المجتمع.
  • تهتم نجيبة بمظهرها الخارجي وبرأي الآخرين فيها.
  • تستطيع نجيبة أن تحل جميع المشاكل التي تواجهها بمفردها.
  • يعتمد عليها الآخرين لأنها توفي بالوعد وتتحمل المسئولية.
  • تتفوق في دراستها ونشيطة جدا في عملها.

دلع اسم نجيبة

ومن أسماء الدلع التي يمكن استعمالها مع الفتاة التي تحمل اسم نجيبة ما يلي: “نونو، نينه، ناني، جيجي، جوجو، يويو، يويه، بيبو، بوبو، بيبه، توتو، توته، جيبه، نوجه”.

مشاهير يحملون اسم نجيبة

نجيبة عبد الله: هي ممثلة ومغنية من اليمن، قدمت العديد من الأعمال الفنية الناجحة والمختلفة، وتعتبر من أشهر الفنانات في اليمن، ومن أشهر المسلسلات التي شاركت فيها: المهر، حكاية سعدية، الخفافيش، ثمن الحرية. ومن أجمل أغانيها: مطر مطر، يا قادحة.

نجيبة الحمروني: وهي صحفية من تونس، وهي أول امرأة تتولى منصب رئاسة نقابة الصحفيين في تونس.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من التعرف على معنى اسم نجيبة وعن صفات الفتاة حاملة هذا الاسم، وقد قمنا بالإجابة عن السؤال الأهم وهو حكم الدين الإسلامي في التسمية به، وللمزيد من معاني الأسماء تابعوا معنا المقالات القادمة.

اترك تعليقك..