معنى اسم عصفور Asfour في اللغة العربية وصفات حامل اسم عصفور

أسماء ومعانى
25 مارس 20191٬345 مشاهدة
معنى اسم عصفور Asfour في اللغة العربية وصفات حامل اسم عصفور
عصفور

معنى اسم عصفور في المعجم العربي، حيث يعتبر اسم عصفور غير منتشر بين أسماء الأولاد، ولكنه اسم مناسب لكل الأوقات وكل العصور، فهو يحمل معني جميل وصفات مميزة، والتي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال، وذلك لأن كل أم وأب يهتموا كثيراً بمعني اسم طفلهم وما يحمله من صفات، كما سنوضح معني هذا الاسم في علم النفس وحكم التسمية به في الدين الإسلامي، وبعض التفاصيل الأخرى التي قد تهمكم.

معني اسم عصفور في اللغة العربية

هو اسم مذكر من أصل عربي وله العديد من المعاني بعضها معروفة لدي الناس وبعضها مجهول لا يعرفونه، ومن معانيه: الطائر العصفور، ذكر الجراد، الكتاب، مسمار السفينة، العظم النائي في الجواد.

حكم الإسلام في التسمية باسم عصفور

هو اسم من أصل عربي لا يحمل أي معني مخالف للشريعة الإسلامية ولا يحمل معني مهين لحامله أو معني يسبب لحامله الخزي والإحراج، ولذلك لا يوجد أي مانع من تسميته للشباب المسلمين فلا يحرم الدين الإسلامي ذلك.

صفات حامل اسم عصفور

  • عصفور شخص ذكي يتصف بسرعة البديهة والدهاء.
  • يحب التعاون والعمل الجماعي.
  • نشيط جداً ويحب التنقل والترحال في كل الأوقات.
  • لا يحب الناس المغرورين ولا يتعامل معهم لأنه شخصية متواضعة تحب البساطة وعدم التكلف عند معاملة الناس.
  • يحب القراءة والتطلع علي المعارف الجديدة فهو إنسان مثقف ومتعلم.
  • يعشق التعليم والدراسة كما أنه متفوق فيهم دائماً.
  • عصفور شخص رومانسي للغاية كما أنه زوج مثالي يحب زوجته ويرعاها هي وأطفالها ويحنو عليهم دائماً.
  • يحب الأطفال ويفرح كثيراً أثناء اللعب والحديث معهم.

دلع اسم عصفور

“فوفو، فوره، عصفر”.

صفات اسم عصفور في علم النفس

اسم عصفور يحمل في داخله العديد من الصفات والتي تؤثر علي حامل الاسم بشكل كبير، فيكون حامل اسم عصفور إنسان طيب جداً وقلبه رقيق ويحب كل الناس ولا يستطيع أن يكره أحد، وليس لديه أي أعداء، يحب الخير لكل الناس كما انه شخص كريم يفضل الغير علي نفسه، وكل هذه صفات من النادر أن تكون كلها في إنسان واحد.

مشاهير حاملة اسم عصفور

جابر عصفور: هو كاتب ومفكر مصري، وكان وزيراً للثقافة في جمهورية مصر العربية، وهو رئيس المجلس القومي للترجمة، وكان أمين عام للمجلس الأعلى للثقافة، وحصل علي درجة الليسانس والماجستير والدكتوراه من كلية الآداب قسم لغة عربية جامعة القاهرة، وله العديد من الكتابات الناجحة والمنتشرة بين الناس في مصر والوطن العربي أيضاً ومنها: قراءة التراث النقدي، مفهوم الشعر، الإحيائية والإحيائيون، التنوير يواجه الإظلام، أنوار العقل.

عزيزي القارئ أتمني أن تكون قد أعجبت بهذا الاسم وقررت استخدامه وحمله لأطفالك حتي ينتشر هذا الاسم ويعود مرة أخري، وللمزيد حول معاني الأسماء تابع سلسلة معاني الأسماء.