معنى اسم سلمى Salma في اللغة العربية وصفات حاملة اسم سلمي

أسماء ومعانى
25 مارس 20192٬599 مشاهدة
معنى اسم سلمى Salma في اللغة العربية وصفات حاملة اسم سلمي
سلمى

معنى اسم سلمى في قاموس اللغة العربية وقاموس معاني الأسماء، حيث أن الأم تعاني كثيراً في فترة الحمل وتتحمل كل هذا التعب من أجل طفلها، وبعد أن تلده أيضاً تمر بالعديد من الصعوبات عند تربية طفلها، وجميع الأباء والأمهات يتمنون أن يصبح أولادهم من أفضل الناس، وأن يحملوا صفات حسنة، ولذلك يهتموا كثيراً باسم طفلهم، ويبحثون عن الاسم ومعناه وحكمه في الدين وأيضاً الصفات التي يحملها وذلك قبل تسمية طفلهم به.

معنى اسم سلمى في قاموس اللغة العربية

هو اسم مؤنث من أصل عربي يحمل أكثر من معني، فمن معناه: الخالصة، الناجية، السليمة.

حكم التسمية باسم سلمى في الدين الإسلامي

لا يوجد حرج في استخدام اسم سلمي وحملة للفتيات المسلمات، وذلك لان هذا الاسم لا يحمل أي معني مهين او مؤذي لحاملته، وأيضا لا يحمل معني مخالف للشريعة الإسلامية.

صفات حاملة اسم سلمى

  • سلمي تحب الشهرة وتحب أن تكون مميزه عن غيرها من الفتيات.
  • تعشق المغامرة والتحدي والقيام بالمهام الصعبة.
  • سلمي تكون متألقة في أي مكان تتواجد فيه.
  • تحب الناس كثيرا فهي فتاة اجتماعية ومرحه.
  • تمتلك مواهب عديدة مثل الغناء والتمثيل.
  • هي فتاة نشيطة ومجتهدة في عملها.
  • شخصية ذكية وتتصرف بحكمة في جميع أفعالها.
  • تتعاون مع الآخرين وتقدم لهم المساعدة.
  • تحب العمل في جماعة وتستطيع قيادة فريق.

صفات اسم سلمي في علم النفس

اسم سلمي يحمل صفات جميلة تجعل الفتاة الحاملة لهذا الاسم مميزه عن غيرها من الفتيات، فهي فتاة ليست تقليدية تختلف عن فتيات جيلها في الكثير من الأمور، فهي تحب المغامرة وتمتلك روح التحدي، تتمني أن تصبح نجمة مشهورة ومتألقة ويحبها الناس.

دلع اسم سلمي

يحب الكثير من الناس استخدام اسم دلع يكون بديل عن الاسم الأصلي، وهذا الأمر منتشر جداً وخصوصاً في البلدان العربية، ولذلك سنعرض عليكم بعض الأسماء التي يمكن أن نستخدمها لحاملة اسم سلمي، ومن هذه الأسماء “سوسو، لولو، ميمي، ميمو، لومه، سمسم”.

أهم المشاهير الذين يحملون اسم سلمى

سلمي حايك: هي سلمي فالغارما حايك خيمنيز بينو عمرها اثنين وخمسون عاماً، وهي ممثلة مكسيكية كما أنها تحمل الجنسية الأمريكية، وتقوم أيضاً بإخراج وإنتاج الأفلام، وتمتلك العديد من الأعمال الفنية الناجحة، وكانت تلقب بقنبلة هوليود، ومن أشهر أعمالها الفنية: فيلم Desperado، فيلم Ask the Dust، فيلم Frida.

سلمي رشيد: هي مغنية من المغرب عمرها أربعة وعشرين عاما، وكانت بداية شهرتها من خلال برنامج أرب أيدول، ومن أشهر أغانيها: همسة حب، المغربي، إحساس، قد المطر.

لقد تعرفنا من خلال هذا المقال على العديد من التفاصيل التي قد تهم بعض الأباء والأمهات الذين يرغبون بتسمية بنتهم باسم سلمى، وللمزيد من التفاصيل حول العديد من معاني الأسماء الجديدة والقديم، والأسماء العربية وأيضاً الغربية تابعوا سلسلة معاني الأسماء علي موقع المصطبة.