ما معنى ألوان علم كومنولث أستراليا؟

Hend Elboshy
ثقافة ومعلومات
ما معنى ألوان علم كومنولث أستراليا؟

تشتهر أستراليا على مستوى العالم بكونها واحدة من أكثر دول العالم تنوعا وترحيباً، وهو أمر نفتخر به كثيرًا في الواقع، من بين سكان أستراليا البالغ عددهم 23 مليون نسمة، كان نصفهم 47٪ من جميع الأستراليين إما ولدوا في الخارج، كما يوجد أكثر من 260 لغة منطوقة في المنازل الأسترالية بالإضافة إلى الإنجليزية، والأكثر شيوعا هي الماندرين والإيطالية والعربية و الكانتونية واليونانية، حيث شهدت أستراليا أكثر من 20 عاما من النمو الاقتصادي المستمر، ولديها أكثر من 120 منظمة رياضية معتمدة في جميع أنحاء البلاد، و أستراليا هي أكبر جزيرة في العالم، وسادس أكبر بلاد في العالم في مساحة الأرض .

والأمة الوحيدة التي تحكم قارة بأكملها، وهناك أكثر من 500 متنزه وطني وأكثر من 2700 منطقة محمية، تتراوح من محميات الحياة البرية إلى محميات السكان الأصليين، وهناك سبعة عشر موقعا من مواقع التراث العالمي لليونسكو  أكثر من أي بلد آخر بما في ذلك الحاجز المرجاني العظيم ، متنزه كاكادو الوطني ، ومجموعة جزيرة لورد هاو، وايلد تسمانيا، جزيرة فريزر ودار أوبرا سيدني، لدينا أيضًا بنية تحتية عالمية المستوى، مع خمس من أفضل 40 مدينة لديها أفضل بنية تحتية في العالم.

تاريخ تصميم علم كومنولث أستراليا

بعد الاتحاد كدولة جديدة (كومنولث أستراليا) في 1 يناير 1901، أعلنت حكومة الكومنولث مسابقة تصميم العلم الاتحادي في 29 أبريل 1901، وقد بدأت مراجعة استعراض أستراليا، وهي مجلة ميلبورن، مسابقة العلم الأسترالي في 1900، واتفق على قبول الاشتراكات التي تتلقاها هذه المجلة في منافسة الحكومة، جذبت المسابقة 32.823 مدخلة من الرجال والنساء والأطفال.

قامت لجنة من الخبراء بتقييم الإدخالات باستخدام المبادئ التوجيهية التي شملت التاريخ والأعلام والتميز والمنفعة وتكلفة التصنيع ، في 3 سبتمبر 1901 ، أقيم حفل عام في مبنى المعرض الملكي ملبورن ، حيث افتتح الحاكم العام السيدة ليدي هوبتون، عرض من الإدخالات في المسابقة، وأعلن رئيس وزراء أستراليا ، السيد إدموند بارتون ، أن خمسة مشاركين قدموا تصاميم مماثلة يتقاسمون شرف الإعلان عن مصممي علم أستراليا الخاص.

معنى ألوان علم كومنولث أستراليا

يتميز علم أستراليا بثلاثة مكونات أساسية وهي نجوم الكومنولث والصليب الجنوبي وعلم الاتحاد، دعيت المشاركات للتنافس في تصميم العلم للبلاد، تم إصدار التصميم في عام 1903 من قبل الملك إدوارد السابع ، وتم تحديد أبعاده رسمياً عام 1934، أعطى قانون الأعلام لعام 1953 العلم الرسمي “العلم الوطني الأسترالي”.

تم تصميم العلم الأسترالي باللون الأزرق والأبيض والأحمر وليس بألوانه الوطنية وهي ذهبية وخضراء. استعار الراية الزرقاء من البريطانيين بالنجوم باللون الأبيض بينما يتميز علم الاتحاد باللونين الأزرق والأبيض والأحمر.