معلومات عامة في مختلف المجالات

Abdullah Ghareb
2019-01-17T23:22:32+02:00
ثقافة ومعلومات
17 يناير 20191749 مشاهدة
معلومات عامة في مختلف المجالات
معلومات عامة

المعلومات العامة مهمة لكل فرد، حتى يستطيع خوض النقاشات في عدد من المجالات، خاصة وأننا في عالم مليء بالمعرفة والمعلومات في تضاعف كل يوم عن الآخر. وإليكم عدة معلومات عامة في مختلف المجالات.

معلومات عامة علمية

إليك عدة معلومات عامة علمية وتتلخص فيما يلي:

  • يتكون الجهاز الهيكلي للإنسان العادي من 206 عظمة مع العلم أنه يولد وجسمه به 270 عظمة، إلا أنه مع تقدم السن تلتحم بعض العظام في بعضها، تكثر الجلود في إناث أسماك القرش عن الجلود في سمك القرش الذكر، جميعنا يعلم أن الجمل لديه إمكانية كبيرة على تحمل العطش لفترة طويلة، بفضل السنام، ولكن السنام لا يقوم بتخزين الماء، وإنما يقوم بالاحتفاظ بالدهون، بينما يحتفظ مجرى الدم بالماء.
  • يسمى كوكب المريخ بالكوكب الأحمر وذلك لأنه يحتوي داخل سطحه على أكسيد الصدأ أو الحديد، يشعر الإنسان العادي بالعطش عندما يفقد 1% فقط من كمية الماء الطبيعية المفترض تواجدها داخل الجسم، وكلما زادت الكمية المفقودة زاد شعور الإنسان بالعطش.
  • تصل عدد نبضات قلب الإنسان إلى 115 ألف نبضة في اليوم، ويمكن أن يستمر في النبض بالرغم من فصله عن الجسم.، لم تسمع يوما عن سرطان القلب لأنه من السرطانات النادرة جدا، لأن الخلايا في القلب لا تنمو وتنقسم بشكل مستمر، يضخ جسم الإنسان 9 آلاف لتر من الدماء في اليوم، ويبلغ طول الأوعية الدموية ما يقرب من 89 ألف متر.

معلومات عامة في الجغرافيا

إليك عدة معلومات عامة في الجغرافيا وتتلخص فيما يلي:

أعلى درجة حرارة شهدتها الكرة الأرضية سجلتها منطقة العزيزية الواقعة في ليبيا غرب جمهورية مصر العربية، وبلغت (57.8) درجة مئوية وذلك في عام 1922 من القرن الماضي، بينما سجلت أقل درجة حرارة في العالم في منطقة أنتاركتيكا، ووصلت إلى (-89.2) درجة مئوية وذلك في عام 1983، جبل إيفرست يعتبر أطول جبل على وجه الأرض، ويبلغ ارتفاعه عن مستوى سطح البحر حوالي (8،848) مترا، فيما تعد منطقة البحر الميت هي أعمق نقطة على وجه الأرض حيث يقع البحر الميت على عمق (432) مترا تحت مستوى سطح البحر.

معلومات عامة في علم النفس

إليك عدة معلومات عامة في علم النفس وتتلخص فيما يلي:

الأشخاص الذين يميلون دائما إلى التقليل من شأن الآخرين وتحقير ذاتهم، هم على الأغلب يعانون من عدم احترام ذاتهم ولا يتمتعون بالثقة في النفس، ووفقا لدراسة فإن 68% من هؤلاء يعانون من متلازمة الاهتزازات الوهمية، معانقة شخص لمدة تتجاوز 20 ثانية تؤدي إلى إطلاق الجسم لمواد وإفرازات كيميائية من شأنها زيادة الثقة في هذا الشخص.

وطبقا لدراسات أخرى، فإن البشر يكونون أكثر صدقا في وقت التعب الجسدي أكثر من أي وقت آخر، وهو ما يفسر اعتراف الكثيرون بما يخفونه داخلهم من خلال الأحاديث الليلية.

معلومات صحية عامة

إليك عدة معلومات عامة في الصحة وتتلخص فيما يلي:

أكل الموز أيضا مفيد في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض سرطان القولون، بفضل الألياف وكذلك النشا الموجود بداخله وخاصة الموز الناضج بشكل غير كامل والذي لا يهضم كاملا ويصل إلى الأمعاء الغليظة و يغذي البكتيريا النافعة بتلك الأمعاء، يساعد شرب عصير الليمون في التقليل من مخاطر الإصابة بمرض السرطان، وذلك بفضل خصائص الأكسدة التي يحتويها الليمون والتي تعمل على تقوية نمو الخلايا السليمة داخل الجسم كما إنها تعمل على تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان بشكل سريع، وتشير دراسة فرنسية الى أن التجاعيد في الوجه قد تكون دليل على الإصابة بتصلب الشرايين وليس تقدم العمر فقط، وهو ما يسبب الكثير من أمراض القلب، وأخذت الدراسة في الاعتبار الجنس والعمر والمستوى التعليمي.