معرفة أكثر دردشات الواتساب استهلاكاً لذاكرة التخزين

تكنولوجيا
معرفة أكثر دردشات الواتساب استهلاكاً لذاكرة التخزين

نتحدث في هذا التقرير عن معرفة أكثر دردشات الواتساب استهلاكاً لذاكرة التخزين ، حيث أنه بات من المؤكد أن مستعملي تطبيق الواتساب يقومون بالبحث عن طريقة معرفة أكثر دردشات الواتساب التي تستهلك ذاكرة التخزين فى الأندرويد لأن كل موبايلاتهم تتعرض لمشكلة عدم وجود مساحة كافية على الهاتف.

معرفة أكثر دردشات الواتساب استهلاكاً

يعد تطبيق الواتس آب من أبرز وأهم التطبيقات المعروفة التي تسمح للمستعمل بأن يتبادل الوثائق والدردشة الكتابية والصوتية والدردشة المرئية، حيث أنه من أبرز التطبيقات التي تخص الأفراد أو المجموعات.

وقد بلغ عدد المستعملين لذلك التطبيق البارز لأكثر من 500 مليون مستعمل على مدار الشهر، كما أن معظم المستعملين قادمون من قارة أوروبا والهند أكثر، ولعل هناك الكثير من الأسباب التي أدت إلى انتشار شهرة الواتس على نطاق واسع وسنقوم بذكرها في الموضع التالي من المقال:

تطبيق ظهر للمرة الأولى في سنة 2009، حيث أنه كان أول تطبيق يكون مختصًا بالدردشة المكتوبة، ولم يكن موجودًا في الساحة خلاف تطبيق السكايب الذي كان متخصصًا في أن يجري محادثات صوتية والفيديو.

لكن ذلك التطبيق كان مقتصرا على أجهزة الحاسوب المكتبية، وفيما بعد جرى استعماله على الهواتف النقالة، لكن تطبيق الواتس كان في بدايته يجرى استعماله من الهواتف في إرسال رسائل كتابية فقط ولا يسمح بإجراء المكالمات الصوتية.

وبهذا صار الواتس أب البديل الأرخص لرسائل الهاتف النصية وكان يعتمد في الأصل على وجود الأرقام المتنوعة للهواتف، حتى تجرى الدردشة الكتابية لتلك الجهات التي يجرى تثبيتها على الهاتف ويكون من السهل أن يصل إليها، ومع التقدم العلمي أصبح هناك ما يمكن أن نعرفه بمجموعات الواتس اب، التي من الممكن أن تشغل حيزًا كبيرًا من ذاكرة الهاتف وتضعك عزيزي المستعملة بمشكلة عدم توفير مساحة تكفي.

خطوات معرفة أكثر دردشات الواتساب استهلاكاً

تستخدم بعض الطرق من أجل حل مشكلة وجود دردشات في تطبيق الواتس آب تستهلك ذاكرة التخزين في هاتف الأندرويد، ولكنها تتطلب أن يتدخل جزء ثالث في الأمر، ولكن ما سنقمده في السطور التالي سيجعل المستعم لا يحتاج إلى أن يثبت أو ينزل أو يحمل التطبيقات التي تساعد في حل المشكلة مع تطبيق واتس آب.

كل هذه الأمور لأن التحديث الأخير للتطبيق قد وفرت الإمكانية لمعرفة أكثر محادثة جماعية أو دردشة أدت إلى تقليص المساحة من ذاكرة الهاتف، ولحدوث هذا يجب أن يتبع القارئ التعليمات الآتية:

افتح الحساب الذي يخصك على واتس آب من الهاتف، حيث ستجد علامات ثلاثة يجب أن تختار منها كلمة “إعدادات” بعدها ستجد اختيار ظاهر تحت عنوان “استعمال البيانات والتخزين”.

بعدها يجب أن تضغط على كلمة “استخدام التخزين” ستجد أن هناك قائمة برزت بالمحادثات والدردشات التي توجد عندك في القائمة، وعليك أن تحدد الدردشة أو المحادثة التي شغلت مساحة من الهاتف؟ ، بعدها انقر على كلمة إخلاء المساحة، حيث ستحدد كل العناصر التي لا يجب تواجها في المحادثة مثل، الصور ومقاطع الفيديو والملصقات.

كلمات دليلية