التخطي إلى المحتوى

المصطبة – تعرف على تعليق ورد فعل الإعلامي المصري وعضو مجلس النواب “مصطفى بكرى” على فيلم قناة الجزيرة الوثائقي عن العساكر وحكايات التجنيد الإجباري فى الجيش المصري، حيث طالب النائب مصطفى بكرى، النائب العام المصرى، وضع تميم بن حمد آل ثانى أمير دولة قطر على قوائم الترقب والوصول والقبض عليه حال دخوله البلاد، مناشداً الانتربول الدولى بتسليمه إلى مصر، وتابع: “كيف تنام ودماء العرب تتدفق فى كل مكان بفعل مؤامرتك القذرة وجزيرتك القذرة.. أعلم أن المصريين لن يتسامحوا معك وأنك ولو فكرت تدخل مصر مرة قادمة ستجد حشود من البشر تطبق عليك أنت وأمثالك والله لو وقفوا ضدنا فى كل مكان.. هذه قرصنة ومؤامرة مكشوفة على مصر.. كل إنسان مصرى بيشوف فيلم الجزيرة الكاذب مش عروقه بتتنفخ ولا دمه بيتحرق بيحس أنه لو شافك هيفجر نفسه فيك”.

وتساءل “بكرى” خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، عن دور جامعة الدول العربية من تآمر قطر وأميرها على الدول العربية كافة، وتورطه فى مقتل الزعيم الراحل معمر القذافى وتفكيك العراق وخراب سوريا، وتابع: “واليمن.. حتى الإمارات لم تسلم من خيانتك”.

وكان قد استشهد 8 جنود وإصابة 12 آخرين من أبطال القوات المسلحة أثناء هجوم إرهابى على كمين الغاز بمدينة العريش أحد نقاط التأمين بشمال سيناء، وبعدما اشتبك أفراد الجيش المصرى مع المعتدين تم تصفية 3 من العناصر الإجرامية.

مصطفى بكرى يطالب وزير الخارجية بتقديم استقالته
وجه الإعلامي مصطفى بكري، رسالة إلى وزير الخارجية، سامح شكري، قائلا: “إذا لم تكن وزير خارجية قوي فلترحل”، مشيرا إلى أن مصر لا تخضع لأي ضغوط من أي دولة، وقرارها مستقل.

وأضاف بكري، في برنامجه «حقائق وأسرار» المذاع على فضائية «صدى البلد» أن الشعب القطري يدرك أهمية مصر للعالم العربي، ويضعون صور جمال عبد الناصر في منازلهم، والشعب القطري يختلف عن حكامه وعن الخونة في قناة الجزيرة.

وطالب الإعلامي مصطفى بكري، بأن يتقدم وزير الخارجية باستقالته، مشيرا إلى أنه لا يجب الصمت على إهانة الجيش المصري على شاشات قناة الجزيرة القطرية.