مشروع تجاري مربح وغير مكلف

مشروع تجاري مربح وغير مكلف

مع وجود الإنترنت أصبح سهلا جدا الحصول على معلومات تريدها، ونتيجة لتدهور الاقتصاد بدأ الكثير البحث عن أفكار وطرق لكسب المال وزيادة الدخل، وذلك عن طريق البحث عن أفكار جديد وبدأ مشروع خاص عبر الإنترنت، وسوف نقدم لكم اليوم أفكار من أجل مشروع تجاري مربح وغير مكلف.

التجارة الإلكترونية

يجب الوضع في الحسبان نقاط مهمة عند بدأ المشروع وأهمهم نقطتين وهما متوسط الربح، وتكلفة المشروع، ثم بعد ذلك يمكنك البدء بخطة التنفيذ التي تشمل المنتج التي ستقدمه، ونوع العميل الذي سيتعامل معك ويشتري منتجك. وسوف نقدم لك تفاصيل نموذج لخطة لبدأ مشروعك، مربحة وغير مكلفة.

مشروع تجاري مربح وغير مكلف

تتسم التجارة عبر الإنترنت بالتكلفة المنخفضة، لذلك تعد من المشروعات التجارية الناجحة، وهناك أسباب لذلك، وهي إتاحة الإنترنت لمختلف الأعمار فقط أصبح متاحا للجميع، فهناك يوجد الفيس بوك، وإنستغرام، وتويتر، وغيرهم الكثير، لذا يمكن لمن يريد البدأ بمشروع إلكتروني الوصول للعملاء بسهولة من خلاله، وإنشاء متجر تجاري مجاني.

وهناك طريقان للبدء بالمشروع بأقل تكلفة: أن تكون وسيط وتقوم بإقناع العميل بشراء منتج ما والحصول على نسبة من الربح عند نجاح العملية، أو أن تبيع بالتجزئة وذلك من خلال عرض منتج ما بالمتجر الخاص بك مع العلم أنك لا تشتريها إلا بعد رغبة العميل بشرائها والتواصل معه بخصوص كيفية الحصول عليها، وكلا الخيارين ناجحين، عليك فقط التفكير بالمنتج التي تود العمل به.

كيفية التنفيذ

البدء بإنشاء المتجر الإلكتروني الخاص بك أو فقط صفحة لعرض منتجاتك التي تريد بيعها للعملاء، وسوف نعرض منصات على الإنترنت يمكنك استخدامها:

البيع عبر الفيس بوك

وله مرحلتان: أنشئ مجموعة خاصة لعرض منتجاتك، وصفحة على الفيس بوك، مع أهمية اختيار صورة مميزة للصفحة لجذب العملاء، ثم قم بإضافة أصدقائك إلى المجموعة، وادعهم لإضافة أصدقائهم، وقم بمشاركة كل المنشورات بالصفحة داخل المجموعة، وقم بتحديد نوع المنتج المقدم بمعلومات الصفحة وهناك خدمة إعلانات ممولة من الفيس بوك لأصحاب المشروعات الصغيرة، يمكنك استخدامها للحصول على نسبة مشاهدة أعلى لمنشوراتك.

البيع عبر الإنستغرام

يتميز الإنستغرام خاصية الهاشتاج والبحث وفقا لتصنيفات الصور، لذلك أصبح من الطرق الناجحة لعرض وبيع المنتجات عليه، فقط يمكنك إنشاء صفحة وعرض صور لمنتجك، ولكن تجنب عدم مصداقية الصور، لكسب ثقة العملاء، وأيضا استخدام الهاشتاج، ولا تنس اختيار صورة للصفحة مميزة للجذب، وزيادة عدد الزائرين أكثر من المنشن.

البيع عبر المتجر الإلكتروني

بعد إنشاء متجرك يجب إتباع خطوات لزيادة عدد الجمهور الخاص بك: هناك خدمة إعلانات خاصة بجوجل يمكنك استخدامها، وأيضا القيام بربط المتجر بصفحة على الفيس بوك أو الإنستغرام، لتستطيع الوصول أكثر إليهم.

المنتج أو الخدمة

عليك البحث جيدا قبل بدأ مشروعك واختيار المنتج المناسب والذي يكثر عليه الطلب فكثير من المنتجات لا يمكن الاستغناء عنها، مثل الأجهزة الإلكترونية، والملابس، والأحذية وغيرهم الكثير، وابتعد قدر المستطاع عن المنتجات سهلة التلف في حالة الشحن والتخزين.

وقبل كل ذلك عليك بتحديد الفئة العمرية لتعرض لهم المنتج المناسب، وتحديده بدقة، كما يجب الاهتمام باختيار أنسب طريقة لعرض المنتج، فلذالك دور كبير في إنجاح مشروعك.

طرق الدفع

حدد طريقة الدفع واهتم بوضع أكثر من خيار وطريقة الدفع، كالدفع وقت الاستلام، أو من خلال خدمة الدفع عن طريق الفيزا، أو أي خيارات أخرى متاحة.