مشروبات تنزل الدورة الشهرية بسرعة قبل موعدها وبدون ألم

مشروبات تنزل الدورة الشهرية بسرعة قبل موعدها وبدون ألم

الدورة الشهرية

أشارت الكثير من الأبحاث العلمية إلى أن الآلام المرتبطة بالدورة الشهرية لدى النساء شائعة بشكل كبير جداً لدى كثير من السيدات، ولكن أسبابها ليست معروفة بشكل دقيق رغم محاولة العديد من الباحثين، ولكن أشارت بعض الدراسات إلى أن نحو ثلاثة أرباع النساء الشابات إلى نصف السيدات الراشدات يعانين من آلام واضطرابات في فترة الدورة الشهرية.

وعادة ما يكون الألم في امرأة بين كل خمس سيدات شديد جدا، حيث لا تستطع المرأة أن تمارس أنشطتها اليومية المختلفة بشكل طبيعي.

وتعد آلام الدورة الشهرية في أغلب الأوقات جزء طبيعي لا يتجزأ من الدورة الشهرية، ومن ثم أنه من الممكن معالجته في المنزل بشكل عادي.

وفي بعض الأوقات تنجم تلك الآلام بسبب حالات طبية غير طارئة، ويعد المغص العضلي المؤلم واحد من الأعراض الرئيسية التي تتعرض لها المرأة من ألام الدورة الشهرية، والتي يحدث عادة في منطقة أسفل البطن.

وفي بعض الأوقات قد يتحول الألم في بعض الأوقات إلى شكل تشنج جديد في حين قد يكون قليلا مضرجا في أوقات أخرى، ويمكن أن تنتشر هذه الألام إلى أسفل الظهر وبين الفخذين، وتكون درجته متفاوته، حيث إن بعض النساء يصحب دورتهن الكثير من الآلام المزعجة.

وقد لا يصاحب بعض النساء أي ألام بين تكون دورات الآخرين مؤلمة بشكل كبير، ومن الممكن أن يحدث أعراض أخرى من الدورة الشهرية مثل التعب والدوخة والغثيان والصداع والإسهال وغيرها.

مشروبات تنزل الدورة الشهرية

ووفقاً لما قاله الطبي الصيني وبالتحديد الدكتورة كاتي مولي التي لها باع طويل في الطب النسائي والتي لفتت في مقال لها لفوائد الأعشاب الصينية في علاج وتخفيف ألام الكثير من الأمراض، والتي أشارت إلى أنه من الممكن استخدام طب الأعشاب الصيني البدل في علاج الألام التي تصاحب الدورة الشهرية للسيدات، وأبرز الأعشاب التي يمكن استخدمها للتخلص من تلك الآلام:

  • من الممكن تحضير شاي مكون من ثلاث زهور حمراء أو كما يسمى شاي الفاكهة الحمراء مع القليل من العناب الأحمر الموجود عادة في متاجر الأعشاب المختلفة، وتعمل تلك الأعشاب على تهدئة الكبد والتخفيف من تهيجه، فضلاً عن أنها تعمل على تنظيم وتغذية الدورة الدموية مع التخفيف من الآلام المصاحبة لها.
  • أيضاً من الممكن غلي عودية من القرقة مع القليل من نبات الزعرور في كوب من الماء بمقدار 750 ملل، مع إضافة ملعقة من السكر البني إلى هذا الخليط مع التقليب الجيد لتختلط المكونات مع بعضها البعض، ونحركه جيداً حتى يمتزج الخليط تماماً، ومن ثم نطفئ النار ونشربه ساخناً مثل الشاي، وهو يخفف كثيراً من التشنجات التي تحدث بسبب الدورة الشهرية.
  • غلي 50 جراماً من نبات البقدونس الأخضر “الطازج” مع 750 ملل من الماء حتى يصبح الماء بمقدار كوباً واحداً، ومن ثم نكسر بيضة واحدة ونضعها داخل الماء المغلي ونخفق بشكل جيد، حتى يتماسك الخليط ويبدو مثل الطحين، ومن الممكن وضع القليل من الملح والفلفل أيضاً، وبعد ذلك نأكل هذا الخليط والذي يساعد على التخفيف من آلام الدورة الشهرية بشكل كبير أيضاً.
  • من الممكن أيضاً استخدام حافظات للحرارة وذلك من خلال وضعها على منطقة البطن لإعطاء الدفء التام والذي يقلل من ألم الدورة الشهرية أيضاً.
  • ممارسة بعض الأنشطة الرياضية الخفيفة مثل تاي تشي أو اليوجا.