مسح سجل البحث في انستجرام

شريف عاطف
تكنولوجيا
مسح سجل البحث في انستجرام

نتحدث في هذا التقرير عن مسح سجل البحث في انستجرام ، حيث يبحث عدد ضخم من المستخدمين لموقع انستجرام عن هذه الطريقة، وبالتأكيد كلنا نعلم أن هذا الموقع أحد التطبيقات المجانية التي جرى إصدارها في عام 2010، وقد جرى تنزيلها من الملايين على الهواتف النقالة وكذلك الأجهزة المتنوعة للكمبيوتر، ويكون في الإمكان تنزيل التطبيق من الآب ستور أو عن طريق متجر جوجل الرائع.

وقد كان هدف تدشين انستجرام هو تنزيل صور بعدها شاركها مع كل الأصدقاء، ويعد ذلك التطبيق موقع السوشيال ميديا قائم بنفسه، حيث يسمح للمستخدمين التحدث ومشاركة الموضوعات والصور مع بعضهم، كما يسمح بوجود عملية البحث عن مقاطع الفيديو والصور مثله مثل تويتر ومنصة فيس بوك.

طريقة مسح سجل البحث في انستجرام

  1. يعتبر انستجرام يمتلك ميزات منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، حيث يتيح إمكانية البحث عن الشخصيات العامة أو الأصدقاء، وذلك عن طريق كتابة الاسم في خانة البحث بعدها يجب أن تطلب القيام بعملية بحث على نطاق واسع، بعدها تظهر بعد هذا نتائج كثيرة أمامك كمستعمل لكي تتمكن من أن تضيف أي صديق أو متابعته.
  2. ومن الخصائص التي صارت شيئًا مزعجًا فيما بعد، وهي أن مسألة البحث تحتفظ بالقوائم الكاملة الخاصة بالأسماء جرى البحث عنها من المستخدم، فتعود لكي تظهر مرة ثانية في كل مرة تضطر فيها البحث عن أي شيء مختلف، وهذا يتعارض مع الخصوصية إذا كنت تبحث أمام آخرين، فكيف يكون في إمكانك أن تتخلص من تىلك المشكلة المزعجة وتحتفظ بخصوصيتك؟
  3. يكون الأمر سهلًا وبسيطًا للغاية، ولكنه ينقسم إلى جزئين، وهناك مسح الكل ومسح فردي، وسنستعرض كل منهم على حدى في السطور الآتية.

مسح سجل البحث في انستجرام عن طريق المسح الكلي

  1. يجب عليك اتباع تلك الخطوات بكل دقة وستحذف لكل سجل البحث مرة واحدة دون أن تختار نتائج محددة، وهي كالآتي، ويجب أن توجه إلى صفحتك الشخصية على انستجرام، وإن كنت لا تعلم كيف تذهب وتنتقل لها يجب أن تضغط على الأيقونة التي تتخذ شكل الجسم والتي توجد أسفل شريط الأدوات الذي يخص صفحة التطبيق الأساسية.
  2. ويجب أن تضغط على الأيقونة التي ستجد فيها كلمة: الإعدادات، حيث تقوم باتخاذ شكل ثلاثة نقاط في الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد أو ستجد شكلها مسنن في أجهزة الايفون، وعندما تصل إلى صفحة الإعدادات سيظهر لك الاختيار clear search history ويكون موجودًا أسفل القائمة، وبعدما تقوم بتلك الخطوة سيتم مسح كل الصفحات والأسماء التي بحثت عنها بشكل سابق.

مسح سجل البحث في انستجرام عن طريق الحذف الفردي

  1. تلك الخطوات ستقوم فيها بعملية الحذف اليدوي، أي أن المستعمل سيختار ما يريد مسحه يدويًا دون أن تمسح كل ما قمت بالبحث عنه، يجب عليك أن تتبع الخطوات التالية:
  2. يجب أن تنقر على الأيقونة التي تخص البحث، والتي توجد تحت شريط الشاشة، ثم انقر على المربع الذي يخص البحث، ويجب أن تستمر في النقر حتى تجد الاسم الذي ترغب في أن تمسحه، وستظهر لك رسالة بالشاشة لكي تقوم باختيار لو كنت ترغب في أن تخفي ذلك الشخص أو الصفحة أن ترغب في إلغاء الأمر وتترك الاسم كما هو.
  3. وإذا قمت بالنقر على الأمر “إخفاء” سيجرى مسح الصفحة أو الاسم بشكل سريع، ويكون في إمكانك اتباع نفس الأسلوب لكي تمسح الأسماء بشكل يدوي.
كلمات دليلية