التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

مرتب الرئيس عبد الفتاح السيسى يثير الجدل داخل مجلس النواب

مرتب الرئيس عبد الفتاح السيسى يثير الجدل داخل مجلس النواب

المصطبة – وافق مجلس النواب، اليوم الأحد، على القرار بقانون رقم ٣٧ لسنة ٢٠١٤ بتعديل بعض أحكام قانون رقم ٩٩ لسنة ١٩٨٧ بتحديد مرتب ومخصصات رئيس الجمهورية.

ووافق ٤٣٥ عضو وامتنع ٤ آخرين ورفض عضوين له، بحسب ما أظهرته الشاشة الالكترونية.

وقال النائب اسامة شرشر، عقب إعلان التصويت، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مرتبه يساوي ٦٣ ألف دولار سنويا بما يوازي نحو نص مليون سنويا، وهو ما أثار ضجة مما استدعى رئيس المجلس علي عبد العال لغلق باب المناقشة.

وعلى صعيد آخر، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر تقدر علاقاتها الإستراتيجية مع الولايات المتحدة، وتتطلع إلى تدعيمها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب وإلى أن ينسحب تميز العلاقات الأمنية والعسكرية بين البلدين إلى كافة جوانب العلاقات بينهما.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد جون برينان، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وذلك بحضور خالد فوزي، رئيس المخابرات العامة، والسفير الأمريكي بالقاهرة ستيفن بيكروفت.

وأشار الرئيس إلى أن مصر ستستأنف نشاطها البرلماني على الصعيدين الإقليمي والدولي بعد أن اكتمل البناء التشريعي للدولة المصرية.

ومن جانبه أشاد “برينان”، بالعلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، منوهاً إلى أهمية مواصلة تعزيزها والبناء عليها في كافة المجالات، ومن بينها المجال الأمني، آخذاً في الاعتبار كون مصر ركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

ووجه برينان التهنئة للرئيس على استكمال استحقاقات خارطة المستقبل وانتخاب مجلس النواب الجديد.

التعليقات