مذا تعرف عن تطبيق Fingerbot ؟

شريف عاطف
تكنولوجيا
مذا تعرف عن تطبيق Fingerbot ؟

نتحدث في هذا التقرير عن تطبيق Fingerbot ، حيث تعد حلول أتمتة المنازل من أهم وأفضل المنتجات التي تستقطب محبي التكنولوجيا على مستوى العالم، بسبب لما تتسم به من خصائص تعمل على أن تسهل إتاحة مهام الحياة اليومية بالمنزل، وسنعرض في هذا التقرير بشكل سريع روبوت منزلي حجمه صغير يعرف باسم Fingerbot.

تطبيق Fingerbot

هذا الأمر يقوم بمساعدتك على أن تتحكم بأجهزتك المنزلية عن طريق هاتفك أو المساعد الصوتي، وذلك الروبوت من تصميم وتطوير شركة Adaprox الموجوجة في دولة أستراليا، التي قامت بعرض مشروع تطويره على موقع التمويل الجماعي Kickstarter، وتمكنت من أن تقوم بجمع تمويل يزيد عن 140 ألف دولارِِ حتى الآن من أجل إنتاج روبوت Fingerbot على نطاق تجاري.

أصغر روبوت في العالم

  • تقوم الشركة بوصف ذلك الروبوت بأنه أصغر روبوت على مستوى العالم، ويكون في الإمكان من استعماله ممفتاح تشغيل وإغلاق للكثير من الأجهزة المنزلية مثل: لمبات الإضاءة، ومكيف الهواء، والتلفاز، وماكينة إعداد القهوة، وعدد كبير من الأجهزة الأخرى، حيث أن فكرة عمل روبوت Fingerbot تتلخص في أنه يكون متصلًا بشبكة Wi-Fi. 
  • ويكون في الإمكان التحكم به عن طريق تطبيق على الهاتف الخاص به، إذ يستعمل ذراعًا حجمها صغير يكون في الإمكان التحكم بها عن طريق دائرة إلكترونية صغيرة لكي يقوم بدلًا عن المستخدم بالنقر على أزرار أي جهاز لإيقافه أو تشغيله، كما يكون في إمكان التطبيق المخصص لروبوت Fingerbot أن يتكامل مع أشهر المساعدات الصوتية التي توجد في السوق.
  • إذ يكون في الإمكان تشغيله عن طريق مساعد جوجل الصوتي، أو أليكسا، أو سيري، كما أن Fingerbot يتضمن بطارية مدمجة تقبل الشحن يمكن أن تستمر لمدة نصف سنة وفق الاستعمال، كما يكون في الإمكان تسطيبه بشكل سهل على أي جهاز بفضل تصميمه المرن.

مميزات الروبوت

  • ومن الذي يقوم بتميز الروبوت إمكانية تخصيص ذراع متنوعة لكل جهاز ترغب في أن تشغله، إذ يختلف شكل الذراع التي تكون متخصصة من أجل تشغيل جهاز الحاسب المكتبي عن شكل الذراع التي تكون متخصصة للتحكم بمفاتيح الإضاءة في المنزل، ومن ثم فإنه سيقوم روبوت Fingerbot بإحداث طفرة في مجال أتمتة المنازل.
  • إذ سيتيح للمستعملين إمكانية التحكم بأجهزتهم التقليدية عن بعد باستعمال الهواتف النقالة أو المساعدات الصوتية دون أن تحتاج إلى إقتناء أجهزة منزلية جديدة تقوم بدعم تقنيات إنترنت الأشياء، وهو ما سيقوم بتوفير العديد من التكاليف، حيث أن ذلك الروبوت سيكون متوفرًا للمستعملين في غضون شهر مايو المقبل.
  • كما تتيح الشركة إمكانية الشحن الدولي لعملائها على مستوى العالم، كما أن الشركة  تتيح جهازًا إضافيًا يعرف باسم Adaprox Bridge من أجل تمكين المستعملين من التحكم عن بعد بكل وحدات روبوت Fingerbot المثبتة بأجهزتهم عندما لا يكونون في المنزل، وذلك عن طريق هواتفهم التي تتصل بالإنترنت.
  • ويكون في الإمكان، اقتناء الكثير من وحدات من روبوت Fingerbot مع طقم من الأذرع بأشكال متنوعة لكي تتمكن من تشغيل الكثير من أجهزة في المنزل، والتحكم بها عن بعد، وبالطبع سيكون مختلفًا السعر وفق عدد الوحدات التي ترغب في أن تشتريها حيث يبدأ السعر من 25 دولارًا للوحدة الواحدة، وهو يكون متاحًا في الوقت الحالي للحجز على موقع التمويل الجماعي كيكستارتر Kickstarter.
كلمات دليلية