بماذا تشتهر مدينة لندن؟

بماذا تشتهر مدينة لندن؟

بماذا تشتهر مدينة لندن؟ تعد مدينة لندن واحدة من أشهر المدن فى العالم وهي عاصمة المملكة المتحدة،كما أنها أكبر مدنها ومركزها الاقتصادي والسياسي وتعتبر الواجهة السياحية لبريطانيا ومن أشهر الواجهات السياحية في قارة أوروبا، كما أنها تتمتع لندن تتمتع بقدر كبير من الأصالة والعراقة، ويسكن مدينة لندن حوالي 8 مليون شخص، وهي مدينة رائعة رائدة في الأزياء والثقافة والاقتصاد والثقافة.

بماذا تشتهر مدينة لندن؟

برج بيج بن

يمتلك برج بيج بن أكبر وأشهر ساعة على مستوى العالم وهي ساعة بيج بن، حيث أنها مركز التوقيت العالمي جرينتش، وتدق كل ساعة أجراسها بحيث تسمع في جميع أنحاء لندن، وهو أعرق وأهم برج في العالم.

نهر التايمز

تمتلك مدينة لندن نهر التايمز وهو من أشهر ووأجمل أنهار العالم، حيث يسمى بأنه ملتقى المثقفين والأدباء والفنانين، ويستضيف في ضفافه الكثير من المقاهي الثقافية الرائعة، وقد بُني في بداية أول جسر في لندن، وهو جسر برج لندن نسبة لبرج ساعة بيج بن، ويمتلك الكثير من حواجز الفيضان الرائعة، حيث تُرفع هذه الحواجز بشكل آلي عندما تكون هناك توقعات بهطول كميات غزيرة من الأمطار خوفًا من تدفق المياه إلى الشوارع ما قد ينجم عنه خسائر تقدر  بمليارات الدولارات.

ميدان بيكاديللي

يعتبر ميدان بيكاديللي من أكثر ما تشتهر به لندن، حيث أنها الوجهة الأهم والأبر للسياح في لندن، حيث يحتوي على عدد كبير من المطاعم والمقاهي والفنادق، بالإضافة إلى أنه يعرف في الأوساط الإنجليزية باسم ميدان شكسبير حيث استمد منه ذلك الأديب العالمي وحيه الأدبي.

ساحة الطرف الأغر

تعتبر ساحة الطرف الأغر من أكثر ما تشتهر به لندن، وهو عبارة عن مربع كبير جرى إنشاؤه في ذكرى انتصار اللورد هوراشيو نيلسون ضد البحرية نابليون في معركة الطرف الأغر في سنة 1805.

وتمتلك هذه الساحة نصبًا مركزيًا لا مثيل له، وهو عبارة عن عمودج طويل القامة حيث يحدق ويقف في مختلف أرجاء لندن، ويحيط به 4 أسود ضخمة مع عدد كبير من النوافير الضخمة، وتعتبر ساحة الطرف الأغر من اجمل الساحات المفتوحة على مستوى العالم وهي الأكثر شهرة في العالم، وأكثر المواقع السياسية والاجتماعية المتاحة للسياحة في بريطانيا وتحديدًا بلندن.

برج الجسر

يعتبر برج الجسر من أفضل الأماكن السياحية  في لندن وأكثر ما تشتهر به، وهو عبارة عن جسر معلق وقلاب موجود على ضفاف نهر التايمز، حيث يقع بالقرب من برج لندن، وهو ما أعطاها اسمه وصار رمزًا مبدعًا من الرموز الإنسانية في لندن، وقد جرى بناؤه في عام 1886 من الميلاد وقد استغرق 8 سنوات كاملة، وهو عبارة عن برجين وقد ترتبط معًا في الطابق العلوي من خلال ممرين أفقيين.

قصر وستمنستر

يعتبر قصر وستمنستر من أكثر الأشياء التي تشتهر بها لندن، وهو مقر البرلمان في المملكة البريطانية المتحدة، ويرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر من الميلاد، وقد جرى بناؤه عندما شب حريق في عمارة قوطية رائعة، وهو مزين بالجلود الخضراء والمفروشات.