مدينة كولومبو .. أهم مدن سريلانكا

شريف عاطف19 أبريل 2019250 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
مدينة كولومبو .. أهم مدن سريلانكا

تعد مدينة كولومبو هي العاصمة السياسية والإدارية والاقتصادية لدولة سريلانكا، وهي أكبر مدن هذه الدولة، حيث يطلق عليها سكانها “أرض الشعب المبتسم”، حيث أننا سنستعرض في هذا التقرير كل الذي يخص هذه المدينة الرائعة، ومن أهم هذه المعلومات المناطق السياحية التي يمكن أن تزورها فيها.

سريلانكا

توجد مدينة كولمبو في الساحل الشمالي من المحيط الهندي، حيث تُسمى بدمعة الهند وذلك لأنها تطل على الحدود البحرية الشمالية للهند، وبالنسبة للجهة الجنوبية الشرقية فإنها تطل على جزر المالديف، وقد تم ذكرها في مخطوطة ابن بطوطة، ذلك العربي الرائع، ما دل على أنها مدينة أثرية عريقة، لها حضارة عظيمة.

السياحة في كولومبو سريلانكا

تعد مدينة كولمبو هي أهم الأماكن السياحيه في دولة سريلانكا، حيث أنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية الرائعة التي تعتبر مزارات سياحية رئيسية في قارة آسيا، كما أن بها الكثير من مراكز التسوق والشواطئ.

المعالم السياحية فى سريلانكا

شاطىء جبل لافينيا

يطل شاطئ جبل لافينيا على ضاحية مونت لافينيا التي تقع في كولمبو، ويعد الشاطئ مكانا سياحيا هاما في دولة سريلانكا، حيث أنه يجذب أعدادا كبيرة من السياح منذ عشرات السنين، وينظم عددا كبيرًا من المهرجانات والمؤتمرات الهامة.

يمتاز شاطئ جبل لافينيا بمياهه الزرقاء الصافية، والرمال الذهبية الناعمة، كما أن على طول الشاطئ الخاص به، تنتشر أعداد كبيرة من الأفيال، حيث تجذب هذه الأفيال أعدادا كبيرة من الزوار، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من مراكز التسوق والمحال التجارية، ولذلك فهو يعد من أهم المعالم السياحية فى مدينة كولمبو.

حديقة الحيوان الوطنية

توجد حديقة الحيوان الوطنية في منطقة ديهيوالا حيث جرى إنشاؤها في سنة 1936 وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 30 فدانًا، وهي من أعرق وأقدم حدائق الحيوان على مستوى قارة آسيا.

تحتوي حديقة الحيوان الوطنية على عدد ليس بالقليل من الحيوانات، التي جُمعت من مختلف أنحاء العالم مثل النمور والأسود والفيلة، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من الطيور البرية الملونة الرائعة، كما توفر هذه الحديقة الكثير من المقاهي والمطاعم لتناول المشروبات والمأكولات، ومن ثم فهي تعتبر من أشهر المعالم السياحية في مدينة كولمبو.

 حديقة فيها راماهاديفي

توجد حديقة فيها راماها ديفي  التي كانت تُسمى سابقًا بحديقة فيكتوريا جنوبي كولمبو، بجانب المتحف الوطني في دولة سريلانكا، وهي عبارة عن حديقة قديمة عامة، تبعد عن ميناء العاصمة بأكثر من كيلو متر واحد، حيث جرى بناء هذه الحديقة على أرض قد تبرع بها أحد المواطنين السريلانكيين، وقد سُميت بهذا الاسم نسبة إلى الملكة، والدم الملك دوتوغامونو، وتشتهر بأنها تضم مساحات خضراء واسعة، تتيح للسياح والزوار الحصول على قدر كبير من المتعة، ولذلك فهو يعتبر من أشهر المعالم السياحية فى مدينة كولمبو.

متحف كولومبو الوطني

يعد متحف كولومبو الوطني من أهم وأقدم وأكبر المتاحف على مستوى قارة أسيا، حيث أنه يحتوي على عدد كبير من الآثار القديمة، بالإضافة إلى عدد كبير من المخطوطات النادرة، التي يرجع تاريخها إلى عصر الاحتلال الهولندي.

يمتاز المتحف الوطني، بلونه الأبيض الرائع، وهو مبني على الطراز الإيطالي، بالإضافة إلى أنه يضم عدد كبير من اللوحات الفنية الرائعة، وعدد كبير من تماثيل الآلية ومجموعة كبيرة من الهياكل العظمية لبعض الحيوانات القديمة، لذلك فهو يعتبر من أشهر المعالم السياحية فى مدينة كولمبو.