محمية نبق .. أجمل المزارات السياحية فى مصر

محمية نبق .. أجمل المزارات السياحية فى مصر

تعتبر محمية نبق مكانا مناسبا لمحبي الطبيعة والحياة البرية، وهو من أهم المزارات السياحية في مصر، وتحديدًا في شرم الشيخ، حيث أننا في هذا المقال سنتحدث عن هذه المحمية بشيء من التفصيل، فأرجو أن تتابعوا القراءة.

معلومات عن محمية نبق

جرى اعتبار “نبق” من المحميات الطبيعية في تسعينات القرن الماضي وتحديدًا منذ عام 1992، وهي تمتلك موقعًا مميزًا للغاية، حيث أنها تقع بين مدينتي دهب وشرم الشيخ، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 600 كيلو مترًا مربعًا، وتبعد عن مديمنة شرم الشيخ بحوالي 30 كيلو مترًا.

ما يميز محمية نبق

تتسم محمية نبق بتنوعها البيئي منها ما صحراوي ومنها ما هو جبلي ومنها ما هو مائي، وهي تمتلك الكثير من الكثبات الرملية الذهبية الرائعة، التي تظهر وكأنها لوحة فنية مرسومة بواسطة ليونواردو دافنشي، كما تحتضن محمية نبق عددًا كبيرًا من الحيوانات والطيور ومنها مئات الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض، مثل الغزلان ذوات العيون الزرقاء الواسعة الجميلة، وحيوان الوبر، والثعالب، والكثير من الطيور النادرة الغريبة.

وتعتبر الحياة النباتية أهم مام يميز محمية نبق، حيث أن النظام النباتي بها فريد من نوعه، وتملتك هذه المحمية أكثر من 130 نوع من النباتات منها أكثر من 86 نوع مندثر.

كما أن محمية نبق مليئة بالكثير من الأشجار الرائعة، مثل أشجار المانجروف ونبات الشورى، حيث أن لها أهمية كبيرة في مسألة أنها تحتفظ بعدد كبير من الأسماك واللافقاريات، ويبلغ ارتفاع أشجار المانجروف في هذا المكان حوالي 5 مترًا، حيث تبقي على الرواسب وتثبت الخطوط الساحلية.

أهم الأنشطة في محمية نبق

*في محمية نبق يمكنك الاستمتاع بعطلة قصيرة تستطيع فيها أن تصفي ذهنك من ضغوط الحياة وإرهاق العمل الروتيني اليومي، حيث أنها توفر للضيوف طبيعة خلابة وساحرة تبعدهم عن كافة منغصات الحياة.

*كما أن محمية نبق تعتبر مكانا مناسبا لمحبي الرياضات المائية، حيث أنه يمكن ممارسة الغوص أو رياضة السباحة فيها، كما أنها توفر للضيوف الكثير من الشعاب المرجانية الرائعة، وتجعلهم يشاهدون مظاهر الحياة الجميلة تحت البحر، لما تمتلكه من أسماك ملونة ونادرة.

*تمتلئ محمية نبق بالنسر العقابي وهو من الطيور المهاجرة الهامة، وتستطيع أن تلتقط له الصور التذكارية الرائعة كيف شئت.

*يمكنك أيضًا تصوير رحلتك بالكثير من مقاطع الفيديو الرائعة، وأن تبثها بشكل حي عبر حساباتك الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي لتشارك هذه اللحظات الرائعة مع أصدقائك، كما يمكنك أيضًا أن تتمتع بألذ الأطباق السيناوية المميزة، وأساليب الطهي طهي الطعام، بالإضافة إلى أنه بامكانك الحصول على قارب صغير وأن تقوم بجولة في مياه الخليج الرائعة، وأن تقضي أوقاتا رائعة لا تنسى هناك.

مواعيد محمية نبق شرم الشيخ

لا تحصل محمية نبق على عطلة أسبوعية، كما أنها مفتوحة أمام الجميع على مدار ساعات اليوم، ويبلغ سعر تذكرة الدخول حوالي 300 جنيه مصري.