تعرف على مميزات محرك البحث Bing التى تجعله أفضل من جوجل

تعرف على مميزات محرك البحث Bing التى تجعله أفضل من جوجل

الأغلبية العظمى من المستخدمين تعتمد إعتماداً كلى على جوجل كمحرك بحث أساسي، ولكن الذى لا يعلمه البعض أن هناك محرك بحث أخر يسمى بينج Bing.

المحرك الإفتراضى لمتصفح إيدج بويندوز 10، ينافس محرك بحث جوجل، وتمتلكه شركة مايكروسوفت “الشركة الأكثر منافسة لشركة جوجل”، وهو قد يتفوق على جوجل بميزات عديدة، ولكن ما يجعل جوجل فى المقدمة هى شهرته وحسب.

مميزات محرك البحث Bing

فيما يلى نقدم ميزات محرك البحث بينج، والتى قد يتفوق بها عن محرك البحث الأشهر جوجل.

جودة نتائج البحث

من المعروف أن نتائج البحث التى يقدمها محرك البحث جوجل غير شاملة، وقد لا تكتمل وجهة النظر لديك عن الأمر الذى تبحث عنه بواسطة جوجل، بينما يوفر لك محرك البحث Bing نتائج بحث أوضح وأشمل، بحيث أن ستجد هناك صفحات ونتائج بحث إضافية، ويبدو ذلك أوضح بكثير فى السوق الأمريكية، بحيث أن تحاول ميكرو سوفت جاهدة هناك على تطوير محرك البحث الخاص بها.

توفر ميزة التوقعات الذكية

محرك البحث Bing يوفر ميزة رائعة وفريدة على الإطلاق، تسمى هذه الميزة intelligent predictions، هذه الميزة توفر توقعات نتائج المباريات والأحداث الرياضية وأيضاً الأحداث الفنية بشكل منطقي، ولكن وللأسف أن هذه الميزة متوفرة بالوليات المتحدة الأمريكية فقط.

ميزة تتبع الشحنات

أيضاً يوفر محرك البحث Bing ميزة أخرى فريدة من نوعها، ميزة تتبع الشحنات توفر لك إمكانية تتبع شحناتك بإدخال رقم الطلبية أو الشحنة وسيظهر لك جميع التفاصيل والمعلومات الخاصة بها، معتمدة ميكرو سوفت فى ذلك على البيانات التى تقوم بجمعها.

ميزة حل المعادلات الرياضية

وهذه ميزة أخرى يتفوق بها محرك البحث Bing عن محرك بحث جوجل، ميزة حل المعادلات الرياضية ببينج هى ميزة فورية لا تظهر لك نتائج بحث وما إلى ذلك، هى فقط تظهر لك الحل على الفور، توفر لك حل لكل المعادلات الرياضية المعقدة بكل سهولة، بالإضافة إلى أنه عرض الحل على هيئة رسومات لتبسيط فهم حل المعادلة على الطلاب والدارسين.

ميزة تشغيل الفيديو من نتائج البحث

عندما تقوم بالبحث عن مقطع فيديو معين بواسطة محرك البحث Bing، يمكنك إستعراض الفيديو الذى لفت إنتباهك من دون الولوج إليه، فمحرك البحث Bing يمكنك من تشغيل الفيديو بالصوت والصورة أو بالصورة فقط من نتائج البحث وبمجرد الوقوف عليه بمؤشر الفأرة، وعندما تحرك عنه المؤشر يغلق تلقائيا، هذه الميزة توفر على المستخدم الكثير من الوقت، بحيث أنها تمكنه من إستعراد أكبر قدر من الفيديوهات فى وقت أقصر.

ميزة البحث عن الصور

بالطبع أنت تقوم بالبحث عن الصور فى جوجل بواسطة اسمها، فيظهر لك نتائج بحث طبقاً للإسم الذى أدخلته، ولكن الجديد فى Bing أنه يظهر لك نتائج بحث طبقا لمكونات الصورة التى تريدها، أى أن بينج يتعرف على مكونات الصور لا اسمائها، وبذلك قد يكون أدق فى نتائج البحث التى يظهرها.

بالإضافة إلى أن بينج يحتفظ بالصور التى قد قمت بالبحث عنها من قبل، أو تلك المتعلقة بكلمات البحث التى أدخلتها على محرك البحث بينج مسبقا والخاصة بالصور ويدرجها لك فى تبويبة الصور المقترحة والصور التى قد تهمك، بالإضافة لتوفيره الصور المختلفة بأحجام وقياسات متنوعة، بحيث أنها تتوافق وتتناسب مع مواقع التواصل المختلفة.

البحث المحلى أكثر تطوراً

يوفر جوجل البحث المحلى وفقا للموقع الجغرافى الخاص بالمستخدم، ولكن بينج يوفر بحث محلى أكثر تطورا وأكثر دقة، حيث أنه يقدم نتائج بحث متعلقة بالمطاعم والشركات الأقرب مثلا من موقع المستخدم، بالإضافة إلى أنه يدرج بنتائج بحثه ما يفضله المستخدم من معلومات وأشياء.