محاربة تجاعيد البشرة من خلال الزيوت الطبيعية

محاربة تجاعيد البشرة من خلال الزيوت الطبيعية

محاربة تجاعيد البشرة، تشمل الزيوت على العديد من مضادات الأكسدة التي تحارب تجاعيد البشرة، وتكافح الضرر الذي نمتصه من الإشعاع الشمسي والجذور الحرة، إلى جانب تلوث الهواء. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الزيوت على مكونات فريدة من نوعها تساعد على ظهور بشرة ناعمة ومشرقة.

محاربة تجاعيد البشرة

الزيوت الطبيعية تعمل على تجديد البشرة، وهي عملية ضرورية لعلاج شيخوخة الجلد. وتعمل على تحسين صحة الجلد. يمكن تطبيق هذه الزيوت على الجسم أو الوجه، ويتم امتصاص تلك الزيوت بسهولة وتستخدم كعامل مرطب لمجموعة متنوعة من أنواع البشرة، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على محاربة تجاعيد البشرة:

زيت اللوز

يمنع زيت اللوز عملية الشيخوخة ويعالج التجاعيد.تساعد الفيتامينات K و E في الزيت على تجديد الجلد والحفاظ على مرونة الجلد مع تعزيز تدفق الدم الصحي. أبرزت الأبحاث التي أجريت في عام 2010 الخصائص المهدئة لزيت اللوز على الجلد. تأثير زيت اللوز على الجلد واسع، فهو يخفف من نسيج الجلد ويساعد على محاربة تجاعيد البشرة، مع تحسين مظهرها. بالإضافة إلى ذلك، يعمل زيت اللوز بشكل طبيعي على حجب الأشعة فوق البنفسجية وهو مناسب بشكل خاص للأشخاص الذين يعملون في الشمس بشكل دائم.

  • يمكنك تدليك زيت اللوز الحلو على بشرتك بعد الاستحمام اليومي بهدف محاربة تجاعيد البشرة. الزيت لطيف ومضاد للحساسية، وبالتالي فهو آمن للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.
  • يمكنك وضع عدة قطرات من زيت اللوز الساخن تحت الجفون للتخلص من العلامات السوداء تحت العين والتجاعيد في الجفون.
  • للحصول على زيت اللوز في نظامك الغذائي، اشرب الحليب الساخن مع 2-3 قطرات من زيت اللوز الحلو.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو واحد من أكثر الزيوت عالية الدهون في العالم، مع العديد من الخصائص المضادة للشيخوخة. تدعم الفيتامينات الموجودة في الزيوت مثل الفيتامينات E و C تجديد الأنسجة والخلايا وتعطي مظهرًا قويًا وغنيًا للجلد. يساعد زيت الجوجوبا أيضًا على إخفاء التجاعيد الكثيفة والبقع العمرية وعلامات شيخوخة الجلد. كحل مهدئ، يوفر الزيت رطوبة كبيرة للجلد ويمنع البشرة الجافة، والبقع المتقشرة على الجلد والحروق الجلدية، وعلامات شيخوخة الجلد. يميل نسيج الزيت إلى أن يكون زيتيًا نسبيًا مما يجعله مناسبًا لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة والبشرة المعرضة لحب الشباب. كما يساعد زيت الجوجوبا على التئام الجروح والإصابات.

  • امزجي زيت الجوجوبا مع زيت نباتي إضافي، مثل زيت اللوز. قومي بالتدليك على الجلد بعد الاستحمام على أساس يومي.
  • يمكنك إضافة زيت الجوجوبا إلى أي قناع طبيعي على وجهك.

زيت اللافندر

اللافندر ممتاز في محاربة تجاعيد البشرة. في الواقع، يعتبر الخزامى عنصرًا غنيًا بالعديد من الخصائص، اللافندر هو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية. يقلل زيت اللافندر من بقع الجلد وعلامات الشيخوخة للبشرة، ويمنع ظهور التجاعيد الجديدة ويساعد على تجديد الجلد. يحتوي زيت اللافندر على العديد من الخواص المطهرة والمضادة للجراثيم التي تساعد في محاربة الأمراض الجلدية المختلفة مثل حب الشباب والصدفية. يساعد زيت اللافندر على النوم بشكل أفضل، وهو عنصر أساسي في صحتنا وصحة الجلد بشكل خاص.

  • يمكنك إضافة من 5-6 قطرات من زيت الخزامى إلى ملعقة كبيرة من هلام الصبار. ثم ضعيه بلطف على البشرة وانتظري لمدة 10 دقائق واشطفي البشرة بالماء البارد. كرري هذا كل يوم للاستمتاع بمظهر البشرة الفتية.
  • يمكنك استخدام زيت اللافندر مع غسول الوجه للحفاظ على بشرة رطبة ومنتعشة.