التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

مجلس النواب يوقع على تقرير بأسباب رفض الخدمة المدنية ويسلمه للرئاسة

مجلس النواب يوقع على تقرير بأسباب رفض الخدمة المدنية ويسلمه للرئاسة

المصطبة – قال اﻷمين العام لمجلس النواب أحمد سعد الدين، إن رئيس مجلس النواب وقع على تقرير بأسباب رفض المجلس للقرار بقانون رقم 18 لسنة 2015 الخاص بالخدمة المدنية، وسيصل إلى رئاسة الجمهورية في وقت لاحق، اليوم الثلاثاء”.

وأضاف سعد، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن “تقرير المجلس حول أسباب الرفض تضمن ملاحظات اللجنة الخاصة للقوى العاملة التي نظرت القرار بقانون وناقشته ورفضته وأصدرت تقريرا بذلك عرض خلال الجلسة العامة للمجلس أثناء نظر ومناقشة القرارات بقوانين الصادرة في غيبة البرلمان”.

وحول اللائحة الداخلية للمجلس، أشار اﻷمين العام لمجلس النواب إلى أن “اللجنة الخاصة المشكلة لإعداد مشروع اللائحة انتهت من مراجعة مواد اللائحة التي بلغت بعد التعديل 391 مادة، بدلا من 419 مادة”.

وأكد أن “مشروع اللائحة لن يعرض على المجلس إلا بعد إعداد تقرير بشأنها، وأن إمكانية عرض مشروع اللائحة على الجلسة العامة المقررة السبت المقبل لم يتحدد بعد”.

ولفت سعد إلى أن “اللائحة طبقا للدستور الحالي لابد أن تصدر بقانون بعكس ما كان يحدث في المجالس السابقة، ولذلك لابد من إعداد تقرير بشأنها كما هو متبع عند إعداد مشاريع القوانين قبل عرضها على المجلس في الجلسة العامة”.