ما هي عاصمة ليختنشتاين ؟

ما هي عاصمة ليختنشتاين ؟

دولة ليختنشتاين في أوروبا الوسطى هي دولة غير ساحلية مضاعفة، وتعد عاصمة ليختنشتاين هي الأهم في البلد، والنمسا حدود الأمة من الشمال والشرق بينما سويسرا حدودها من الجنوب والغرب، وباعتبارها واحدة من بلدان جبال الألب، تعتبر ليختنشتاين جبلية بطبيعتها، وتبلغ مساحة الدولة 160 كيلو مترًا مربعًا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 37،877 فردًا فقط، وليختنشتاين هي رابع أصغر دولة في أوروبا.

ما نوع الحكومة التي تتمتع بها ليختنشتاين ؟

يمكن وصف دستور ليختنشتاين كنوع مختلط حيث يتم تقاسم السلطة السياسية بين كل من الهيئة المنتخبة والملك، ويشغل أمير ليختنشتاين منصب رئيس الدولة ويمارس سلطة سياسية كبيرة، وتتألف السلطة التنفيذية للحكومة من رئيس الوزراء والوزراء الآخرين الذين يشكلون مجلس الوزراء، والسلطات التشريعية منوطة بكل من البرلمان والحكومة، ويوجد في عاصمة ليختنشتاين أيضًا العديد من المحاكم القضائية التي تتعامل مع مسائل العدالة.

ما هي عاصمة ليختنشتاين ؟

فادوز هي عاصمة ليختنشتاين وهي مدينة صغيرة تبلغ مساحتها 17.3 كم مربع فقط ويبلغ عدد سكانها حوالي 5500 نسمة فقط، بينما تبلغ الكثافة السكانية في فادوز 288 فردًا لكل كيلو متر مربع، وتقع Vaduz في وادي الراين على طول نهر الراين، وتتميز المدينة بمناخ محيطي، وتقع المدينة على ارتفاع حوالي 1،493 قدم، وعلى عكس معظم العواصم الأخرى، فادوز ليست أكبر مدينة في البلاد.

تاريخ فادوز

يُشار إلى اسم المدينة باسم Faduzes في المخطوطات التي يرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر، وتم تدمير المستوطنة بالكامل تقريبًا خلال حروب Swabian في عام 1499، ومع ذلك، تم إعادة بنائها لاحقًا وتم ترميم القلعة في أوائل القرن العشرين، وأصبحت القلعة في فادوز مقر الإقامة الدائم للملك الحاكم لليختنشتاين عندما تولى فرانسيس جوزيف الثاني السلطة في عام 1938، ومنذ ذلك الحين، ظلت عاصمة ليختنشتاين.

دور فادوز كعاصمة ليختنشتاين

باعتبارها عاصمة ليختنشتاين، فادوز هي موطن لقلعة فادوز، موطن العائلة المالكة الحاكمة، وتقع القلعة على قمة تل توفر منظرًا للمدينة بأكملها أدناه، ويقع مكان التقاء Landtag أيضًا في المدينة، والمعالم البارزة الأخرى في فادوز تشمل مجلس المدينة، ومقر الحكومة.

معلومات عن عاصمة ليختنشتاين

البلاد تفتقر إلى المطارات، وأقرب مطار رئيسي هو مطار زيوريخ السويسري، و عاصمة ليختنشتاين لديها على أية حال، مهبط للطائرات في بالزرز.

ليختنشتاين لا تحتفظ بالجيش

ليختنشتاين هي واحدة من الدول القليلة في العالم التي تفتقر إلى الجيش، وتم حل جيش الأمة في عام 1866 بعد نهاية الحرب البروسية النمساوية، وعلى الرغم من اعتراض أمير البلاد على قرار البرلمان بحل الجيش، إلا أنه في نهاية الأمر تباهى، وفي 12 فبراير 1868، تم حل القوة المسلحة لليختنشتاين.

ليختنشتاين هي أكبر منتج في العالم للأسنان الزائفة

يتم إنتاج ملايين الأسنان الزائفة في عاصمة ليختنشتاين، وحوالي 40 ٪ من جميع الأسنان الخاطئة التي تباع في أوروبا و20 ٪ من المنتج في جميع أنحاء العالم مصدرها البلاد، وحتى صناعة أفلام بوليوود في الهند هي سوق كبير لأسنان ليختنشتاين المزيفة.