ما هي عاصمة غامبيا ؟

ما هي عاصمة غامبيا ؟

هي أصغر دولة في البر الرئيسي لأفريقيا، وتقع عاصمة غامبيا في غرب إفريقيا، وهذه الدولة التي تبلغ مساحتها 10،689 كيلو متر مربع لها ساحل قصير على طول المحيط الأطلسي وتحدها دولة واحدة فقط، وتحيط بها السنغال من جميع الجوانب الأخرى، كما تتم تسمية الأمة على اسم نهر غامبيا الذي يقسم الأمة إلى قسمين عبر التدفق عبر مركزها، بينما يبلغ عدد سكان البلاد حوالي 1857181 نسمة، في حين تبلغ الكثافة السكانية في غامبيا 176.1 نسمة لكل كيلو متر مربع.

ما نوع الحكومة التي تتمتع بها غامبيا ؟

غامبيا هي جمهورية رئاسية يشغل فيها رئيس البلاد منصب كل من رئيس الحكومة ورئيس الدولة، كما يقسم دستور الأمة الحكومة إلى الفروع الثلاثة التشريعية والتنفيذية والقضائية، وكانت هناك عدة فترات في تاريخ غامبيا عندما فرضت الانقلابات العسكرية الحكومات الديكتاتورية، وتتخذ السلطات القائمة على نظام الحكم من عاصمة غامبيا مقرا لها.

ما هي عاصمة غامبيا ؟

بانجول بمثابة عاصمة غامبيا، وقد كانت المدينة معروفة سابقًا باسم باثورست، ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 31301 نسمة يعيشون في مساحة 12 كم مربع، وتستضيف منطقة العاصمة 413397 نسمة (اعتبارا من عام 2013) وتبلغ مساحتها 93 كم مربع.

وتقع بانجول في شعبة بانجول في غامبيا، ويقع على جزيرة بانجول، والمعروفة أيضًا باسم جزيرة سانت ماري حيث يصب نهر غامبيا في المحيط الأطلسي، كما تربط الجسور العاصمة بالبر الرئيسي من الغرب وأيضًا إلى أجزاء أخرى من منطقة بانجول الكبرى، وتساعد خدمات العبارات أيضًا في نقل الركاب والبضائع من الجزيرة إلى البر الرئيسي.

تاريخ بانجول

تم إنشاء بانجول كموقع عسكري من قبل النقيب ألكساندر جرانت الذي خدم في الجيش البريطاني، وتأسست عاصمة غامبيا في عام 1816 بموجب أوامر من مكتب المستعمرات البريطاني الذي أمر بتأسيس موقع عسكري لقمع تجارة الرقيق التي كانت نشطة للغاية في المنطقة في ذلك الوقت، وكان الهدف الآخر هو السماح للتجار البريطانيين الذين تم إخراجهم من السنغال (والذي ضمته فرنسا) بأن يكون لهم منفذ قريب للتجارة، كما تم اختيار جزيرة بانجول من قبل الكابتن جرانت كموقع للبؤرة العسكرية الجديدة، وسمي على اسم إيرل باتهورست الثالث، هنري باتهورست، ولكن سرعان ما بدأت مستوطنة باتهورست في النمو وأصبحت عاصمة غامبيا، وهي مستعمرة بريطانية في ذلك الوقت.

بحلول عام 1947، كان يحكم باتهورست من قبل مجلس المدينة، وبعد استقلال غامبيا في عام 1965، تمت ترقية باثورست إلى وضع المدينة وجعل عاصمة البلاد، وفي عام 1973، تم تغيير اسم المدينة إلى بانجول.

دور بانجول كعاصمة غامبيا ؟

وباعتبارها عاصمة غامبيا، تستضيف بانجول المقر الرسمي لرئيس غامبيا الذي يطلق عليه مقر الدولة، ويجتمع برلمان البلاد أيضًا في مبنى البرلمان الموجود في المدينة، وتوجد مكاتب الوزارة الأخرى والسفارات والمحاكم الوطنية العليا في البلاد هنا، وتعمل المدينة أيضًا كمركز تجاري وتعليمي ومواصلات في غامبيا.