ما هي شركة HTC ؟

تكنولوجيا
شريف عاطف3 نوفمبر 2019123 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ما هي شركة HTC ؟

نتحدث في هذا التقرير عن شركة HTC إذ أنها عبارة عن شركة تايوانية ويقع المقر الوحيد الخاص بها في العاصمة تايبيه، وقد جرى تدشينها في سنة 1997م على يد شخصين، شير وانغ وبيتر تشو ، وتتسم شركة HTC بأنها أنشأت أول هاتف يعمل وفق نظام الأندرويد، وتأتي HTC في المرتبة الثالثة بعد شركتي Samsung وApple من حيث كبرى الشركات التي تصنع الهواتف الذكية في العالم، وحري بالذكر أن HTC هي إختصار لـ High-Tech Computer Corporation

إنجازات شركة HTC

شركة HTC في عملية بناء شراكة فريدة مع غيرها من شركات الاتصالات الكبرى، بما فيها أكبر 5 شركات أوروبية، وأبرز شركات الولايات المتحدة الأمريكية، وغيرها العديد من الشركات الآسيوية، ولكنها في سنة 2009 تمكنت من طرح منتجاتها في الأسواق مستعملة اسم الشركة HTC. وفي سن 2007 احتلت المركز الثاني في قائمة أفضل الشركات الآسيوية التكنولوجية، والمرتبة الثالثة على مستوى العالم، وقد طرحت عشرات المنتجات في الأسواق العالمية والمحلية، وقد تعاونت مؤخرا مع شركة جوجل في إنتاج هاتف مطوّ بمسمى nexus one.

هواتف HTC

كما قامت شركة HTC بإصدار كثيرة من الهواتف التي قامت بغزو الأسواق، ومن أبرز تلك الهواتف HTC7 موزرت، و7 تروفي، وديزاير hd، و1x، وhtc1، وhtc ميني ون، وأنواع أخرى عديدة، بالإضافة إلى الحواسيب النقالة، والتابليت، وغيرها من المنتجات الذكية.

ومن أبرز إصدارات الشركة هاتف HTC One M8؛ ومن أبرز مميزات ذلك الجهاز الرائع أن هيكله جرى صنعه من المعدن، وأن دقة شاشتة عالية، بالإضافة إلى كون حجم شاشة الجهاز أبعادها 1080 × 1920 بكسل، وهو عبارة عن معالج رباعي يصل إلى 2.3 جيجا هيرتز، ما يجعل أداءه سلسًا وسريعاً كما أن وتصميه رائع للغاية وجميل، وبالنسبة للكاميرا الخاصة بالجهاز فإنها مزدوجة، وفيها حساسات للكاميرا الأمامية والخلفية.

كما أن شركة htc تتيح لمستخدميها ضمانا  للشاشة في فترة مدتها 6 أشهر إذا تعرضت للكسر، بالإضافة إلى إضافة ذاكرة خارجية، لكن من عيوب ذلك الجهاز هو أن جودة التصوير فيه لا تزيد عن 4 ميجا بكسل، بالإضافة إلى أن بطاريته لا يمكن أن نفصلها عن الجهاز إذا تلفت، وأن الجهاز غير مقاوم للماء بعكس الكثير من الأجهزة المنافسة، وسعر الهاتف كبير بالمقارنة بغيره من الهواتف النقالة المنافسة.

ميزات بعض أجهزة HTC

أصدرت شركة HTC أول جهاز لها يعمل وفق نظام التشغيل أندرويد حيث أنه عبارة عن جهاز T-Mobile G1، وتعد سلسلة HTC U من أجهزة الهاتف النقالة، ولتلك السلسلة أكثر من موديل من الهواتف، وفيما يأتي الكثير من تلك الأجهزة ومميزاتها ومواصفاتها، هاتف HTC U11 EYEs، وقد جرى إطلاق ذلك الهاتف في بداية السنة الماضية.

ويلي ذلك الهاتف بشاشة LCD وبدقة وضوح 1080 x 2160 بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وبكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، ويعمل وفق نظام تشغيل أندرويد 8، ويمكن استعمال بصمة وجه مالك الجهاز لفتح قفل ذلك الهاتف، كما أن هناك هاتف +HTC U11، وقد جرى الكشف عن ذلك الجهاز في أواخر سنة 2017م، ويكون مزوداً بكاميرتين أمامية ذات دقة تبلغ 8 ميجابيكسل وخلفية بدقة 12 ميجابيكسل، بالإضافة إلى أن هاتف HTC U11 Life، ويتميز ذلك الجهاز باحتوائه على كاميرا أمامية وخلفية بنفس الدقة وهي 16 ميجابيكسل.

ربط جهاز HTC مع الكمبيوتر

يمكن أن توصل جهاز HTC مع الكمبيوتر عن طريق استعمال HTC Sync Manager وعن طريق القيام بالخطوات الآتية، ثبت HTC Sync Manager على جهاز الكمبيوتر بعدها اضغط على Settings، ثم اختر More ، بعدها اضغط على Mobile network sharing، ثم اضغط على USB network setting، بعدها اضغط على USB tethering، ثم وصل الكمبيوتر مع الهاتف عبر كيبل USB .

أين تصنع أجهزة HTC

صُنعت أجهزة HTC في منطقة إكسنديان التي تتبع بلدية نيو تايبيه شمالي تايوان، وجرى تدشين الكثير من المقرات لتصنيع الأجهزة بعد زيادة المبيعات لأجهزتها، والشراكة مع شركة مايكروسفت؛ إذ أنها تشتمل على مركز في قارة أمريكا الشمالية وتحديدا في منطقة بلفيو التي توجد في واشنطن، ومركز في منطقة دورهان التابعة لكارولاينا الشمالية، وتشتمل على العديد من الموزعين الموجودين في دول العالم؛ وذلك لغايات تسويق أجهزة الشركة.

إعادة ضبط البرامج لهواتف HTC

ادخل إلى قائمة الإعدادات، ثم اضغط على اختيار النسخ الاحتياطي، وأعد التعيين، ثم انتقل إلى صفحة جديدة، وتحتوي على عدد كبير من الأوامر التي تخص بالبيانات المخزنة في الجهاز، وهي كالآتي،  احتفظ بنسخة لبياناتي، تشمل معلومات، وبيانات التطبيقات الموجودة على الجهاز، وكلمات السر، والإعدادات الأخرى على سيرفرات جوجل.

الحساب الاحتياطي، يشتمل على عنوان البريد الإلكتروني الذي جرى تفعيله على الهاتف، استرداد تلقائي، في ذلك الخيار يجرى استعادة البيانات والإعدادات التي نُسخت احتياطيا عند تسطيب أحد التطبيقات، ثم انقل كل الأسماء والمعلومات والملفات التي جرى تخزينها من ذاكرة الهاتف الداخلية إلى الذاكرة الخارجية، حتى يكون في استطاعتنا من استعادتها بعد إجراء عملية ضبط المصنع.

انقر على إعادة الضبط وفق بيانات المصنع، وعن طريقه انتقل إلى صفحة أخرى تشتمل على رسالة إرشادية توضح آلية ضبط المصنع للهاتف، والنتيجة التي سيؤدي لها، تأكد من تخزين كل البيانات التي نكون في حاجة إليها بعدها انقر علىإعادة تعيين الهاتف، ثم انتظر مدة دقائق حتى ينتهي المحمول من إعادة الضبط، ثم أعد تشغيل الجهاز بشكل تلقائي.

خطوات إعادة ضبط المصنع باستخدام أزرار الهاتف

تأكد من إغلاق الجهاز، ثم انقر على زر خفض الصوت، وزر التشغيل لمدة 10 ثواني حتى يظهر أمامنا لوغو جهاز الأندرويد، ثم اترك على النقر على زر التشغيل، بعدها ستظهر لنا مجموعة من الخيارات التي تخص نظام الهاتف، ثم انقر على اختيار الآن على زر خفض الصوت لتنقل بين الخيارات المطروحة أمامنا، ثم اختر منها wipe data/ factory rest.

ثم اضغط عليه باستعمال زر التشغيل، ثم انتقل بين الخيارات للأسفل باستعمال زر خفض الصوت، ثم اختر منه yes,delete all user data، بعدها عاود الضغط عليه بزر التشغيل، ثم انتظر قليلاً حتى يعمل الجهاز فرمتة كاملة للبيانات، ما يعني أنه سيجرى مس كل المعلومات والملفات والأسماء التي توجد  على الهاتف، ويعيد تشغيل نفسه من جديد.