ما هي العادات السيئة التي تسبب التجاعيد ؟

بيوتى سنتر
Hanan Salah27 أغسطس 2019191 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
ما هي العادات السيئة التي تسبب التجاعيد ؟

العادات السيئة التي تسبب التجاعيد بعض الأطعمة والعادات غير الصحية يمكن أن تسبب أيضًا تجاعيد مبكرة، والتي قد تكون أحيانًا كابوسًا حقيقيًا للنساء، لكن ما هي العادات السيئة التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد؟ سوف نخبرك عنها من خلال المقال.

العادات السيئة التي تسبب التجاعيد

إنها حقيقة معروفة أن التجاعيد هي نتيجة لعملية الشيخوخة. لكن أظهرت الأبحاث أن الوقت ليس فقط هو المسؤول عن هذه الندوب والتجاعيد، وخاصة في الوجه. بعض الأطعمة والعادات غير الصحية يمكن أن تسبب أيضًا  علامات الشيخوخة المبكرة على الوجه.

أنواع التجاعيد

هناك ثلاثة أنواع من التجاعيد. وهي مصنفة حسب أصلها ونوعها وعمقها:

  • تجاعيد الجاذبية: تعمل على سحب الجلد وتتسبب في الترهل. يعتمد حدوث ذلك على الجينات، ونوع الجلد، وكيف / ما إذا كنت تهتم به. غالبًا ما يظهر هذا النوع من التجاعيد حول نهايات الفم، مع تدلي الشفاه قليلاً.
  • التجاعيد “الديناميكية”: تتكون من حركات عضلات الوجه: الابتسامة والحديث والتدخين، إلخ. حركات مختلفة تؤدي إلى أنواع مختلفة من التجاعيد. تظهر التجاعيد المميزة حول الفم عند التحدث. مع مرور الوقت، يفقد الجلد المزيد من الكولاجين والمرونة، وتصبح التجاعيد أكثر وضوحًا. الخطوط الصغيرة – فوق الشفاه، على الجبهة، حول العينين – هي الأكثر شيوعًا من هذا النوع.
  • التجاعيد المختلطة:  هذه من النوعين أعلاه – التجاعيد الجاذبية والتجاعيد الحركية. مثال نموذجي هو الرقبة حيث يرتاح الجلد بسبب الجاذبية وتتشكل التجاعيد بسبب الايماء.

ما العادات السيئة التي تؤدي إلى التجاعيد؟

بصرف النظر عن حقيقة أن عملية الشيخوخة نفسها تؤثر على الجلد، يبدو أن بعض الناس يصابون بالتجاعيد قبل الآخرين. والسبب هو العادات السيئة التي تدمر جلد الوجه، مثل:

  • المشروبات الكحولية: الأشخاص الذين يشربون يوميًا أو طوال عطلة نهاية الأسبوع يقللون من دورة حياة الجلد الطبيعية بسنتين.
  • عدم ممارسة الرياضة: لقد تبين أن قلة التمرينات الرياضية تتسبب في تشكيل التجاعيد. يجب ممارسة الجمباز على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.
  • الأرق : قلة النوم يرتبط بشيخوخة الجلد المبكرة. النوم يحفز إنتاج هرمون يساعد على استعادة الكولاجين في الجسم.
  • الكثير من الشمس: إذا كنت تقف كثيرا في الشمس، فإن الشمس سوف تتسبب في تشكيل خطوط. يصبح أكثر سمكا وتشكل بقع الشمس. يزيد احتمال الإصابة بسرطان الجلد.
  • التدخين عادة سيئة للغاية: النيكوتين لا يسمح للجلد بالتنفس (كل سيجارة تسبب المزيد من التجاعيد حول الفم، وخاصة في الشفة العليا).
  • الإجهاد : رد فعل الجلد للإجهاد مشابه للأرق. إذا كنت عصبيًا ومتوترًا، فإن بشرة وجهك ستقدم بشكل أسرع. سوف تظهر التجاعيد، سيبدأ الشعر بالتحول إلى اللون الأبيض ويسقط (ثعلبة).
  • تخطي الإفطار : خطأ شائع في الوقت الحاضر.كثير من الناس لا يتناولون وجبة الإفطار (ليس لديهم وقت أو لا يحبون). الوجبة الأولى من اليوم هي أهم شيء، وسيكون من الأفضل لو كان الإفطار صحياً ومتوازناً.
  • الأمراض: بعضها يسبب التجاعيد المبكرة (بسبب الآثار الجانبية للدواء أو المرض نفسه). من الصعب في بعض الأحيان الحفاظ على التوازن في الجسم.
  • فقدان الوزن المفاجئ: الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ولكنهم يفقدون الوزن لفترة قصيرة غالباً ما يكونون أكبر سناً. الدهون تحت الجلد تملأ التجاعيد وتجعل البشرة تبدو ناعمة. عندما تفقد الوزن، فإن الوجه يتغير تماما وتبدأ التجاعيد في الظهور.