ما هي الأساسيات لاحتراف التصوير ؟

تعليم وتدريس
4 يناير 2020320 مشاهدة
ما هي الأساسيات لاحتراف التصوير ؟

ما هي الأساسيات لاحتراف التصوير ؟ يسعى العديد من محبي التصوير لاحترافه، من خلال الانضمام لدورات تدريبية تعززهم من معرفة الفرد العامة بمهارات التصوير، حيث يجب الانضمام للدورة المناسبة التي تتناسب مع مفهوم أو نوع التصوير المراد اتباعه، ويتم تقديم هذه الدورات عادة في الكليات، ومتاجر الكاميرات، ويمكن أن تتراوح الفصول الدراسية من يوم واحد في الأسبوع إلى برامج مكثفة لمدة عشرين ساعة يتم فيها تعلم العديد من الأمور المتعلقة بالكاميرات، وطرق ضبط الإعدادات المتعلقة بالضوء بشكل صحيج.

الأساسيات لاحتراف التصوير

الحصول على المعدات الأساسية

يعتمد نوع المعدات التي يحتاجها المصور ليصبح محترفا على نوع التصوير الذي سيتم القيام به، حيث يحتاج المصور في العادة لكاميرا أو اثنتين، ولمجموعة متنوعة من العدسات، ويجب الحصول على برنامج لتحرير الصور بجودة عالية، كما يمكن للبعض الحاجة للحصول على معدات إضافية للإضاءة في حال الرغبة بإنشاء استوديو منزلي.

الحصول على درجة البكالوريوس

يمكن أن يصبح المصور متميزا  من خلال الحصول على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة تخصص التصوير الفوتوغرافي، حيث سيتم تعلم الجوانب الفنية وتاريخ التصوير الفوتوغرافي، وتعلم الأخلاقيات المتعلقة بعمل التصوير الفوتوغرافي في عصر الوسائط الرقمية، بالإضافة إلى أهمية دراسة موضوعات أخرى متعددة؛ مثل قانون العمل والتسويق، في حال العمل بشكل مستقل؛ كمالك استوديو أو مصور مستقل.

أعمال خاصة بالتصوير

كما يساهم بناء محفظة أعمال خاصة بالتصوير في زيادة فرص الفرد الحصول على وظيفة، حيث يجب أن تحتوي هذه المحفظة على صور فوتوغرافية خاصة بأعمال الفرد لإبراز مواهبته التصويرية، كما يجب إدراج ما يزيد عن خمس إلى عشر صور وعرضها للآخرين للحصول على عمل.

 كيفية العمل كمساعد لمصور محترف؟

يمكن بدء الحياة المهنية التصويرية من خلال العمل كمساعد للمصورين المحترفين، فعلى الرغم من أن وظيفة مساعد المصور تنطوي على حمل المعدات، إلا أنها تسمح للمصور المبتدئ من مشاهدة الخبير أثناء العمل، والتعرف على وضعيات التصوير، وكيفية التعامل مع العملاء، بالإضافة إلى خلق فرص للتواصل وإقامة العلاقات.

نصائح مفيدة للمصورين المبتدئين

يعتبر فن التصوير أكثر عمقا من مجرد صورة، لذا تحتاج التقاط الصور إلى الممارسة، واختيار الإعدادات المناسبة عند التصوير، مثل اختيار إعداد التصوير السريع والمتلاحق، و استخدام خدعة القاعدة الثلاث وهي من تقنيات إلتقاط الصور بحيث يقسم المنظر المراد تصويره إلى ثلاثة صفوف وثلاثة أعمدة، ويكون موقع التصوير عند تقاعد أعمدة تلك الصفوف والأعمدة، بالإضافة التدريب المستمر والمتواصل للحصول من خلال وضع مواضيع مختلفة أسبوعيا لتصويرها، ويمكن بعد ذلك مقارنة الصور الملتقطة بغيرها من تصوير الأشخاص الآخرين.