ما هي استخدامات اليقطين التجميلية ؟

بيوتى سنتر
2 ديسمبر 2019495 مشاهدة
ما هي استخدامات اليقطين التجميلية ؟

ما هي استخدامات اليقطين التجميلية ؟ من المعروف أن اليقطين مصدر فريد للفيتامينات. فيتامين C يعزز المناعة ويقوي الجسم، فيتامين B يكافح التعب والاكتئاب، ويجعل الشعر غني ويقوي الأسنان والأظافر، ويجدد الفيتامينات A و E وتساعد على مكافحة التجاعيد.

استخدامات اليقطين التجميلية

لذلك، إذا كنت ترغب في الحفاظ على جمال بشرتك وشبابك خلال أيام الخريف والشتاء المظلمة، يمكنك الاستفادة من بعض فوائد اليقطين التجميلية السهلة التي نقدمها .

التخلص من النقاط السوداء مع اليقطين

قم بقطع اليقطين وبشره، ضعه بين طبقات من الشاش وتوضع على الوجه لمدة 20-25 دقيقة. ثم يغسل بالماء الفاتر. كرر الإجراء مرة واحدة في اليوم.

قناع اليقطين للبشرة الدهنية

لمنع تلميع البشرة على وجهك، يمكنك تنظيفها بمسحة من القطن منقوعة في عصير اليقطين، أو قم بفركها بقطعة من اليقطين الطازج.

قناع ترطيب

تغلي قطعة من اليقطين، والسماح لها لتبرد وسحقها. أضف الكريمة إليها وملعقة صغيرة من العسل. ضع القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم قم بإزالته بقطعة قطن مبللة بالماء الدافئ. ثم اغسل وجهك بالماء المعدني أو افركه بكومة من الجليد.

قناع مغذي

تغلي شريحة صغيرة من اليقطين، واتركها تبرد، وسحقها وإضافة 1 بيضة و 2 ملعقة كبيرة من العسل. ضع القناع الناتج على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسل بشرتك بالماء في درجة حرارة الغرفة.

للبشرة الجافة

أغلي قطعة من اليقطين، واسحقها وأضف أكبر قدر ممكن من الدهون النباتية إلى الملاط. تنطبق على الوجه لمدة 15 دقيقة. ثم أخرجها بقطعة قطن مبللة بالماء الدافئ. ثم اغسل وجهك بالماء البارد وضع مرطبًا.

قناع اليقطين لتأخير الشيخوخة

لتأخير شيخوخة البشرة قم بطحن شريحة كبيرة من اليقطين وأضف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل وصفار البيض. تخلط المكونات جيدا. ضع القناع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسله بالماء الدافئ.

قناع لإزالة التجاعيد

قم بطحن قطعة من اليقطين (تحتاج إلى 4 ملاعق كبيرة).أضف 1 ملعقة كبيرة عصير جزر، 1 ملعقة كبيرة كريمة وصفار البيض. يقلب جيدًا ويوضع الخليط الناتج على الوجه والرقبة لمدة 15-20 دقيقة، قبل شطف البشرة.

قناع مجدد لكل أنواع البشرة

اسكب شرائح القرع الصغيرة مع الحليب لتغطيه، واتركيه حتى يغلي ويصبح طرياً. أخرج القرع واتركه يبرد قليلاً وضعه على الوجه بينما يكون دافئاً. اغسل القناع بالماء في درجة حرارة الغرفة.

قناع اليقطين للطقس البارد

يتم خلط ملعقتين كبيرتين من اليقطين المسلوق مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون و 1 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال. ثم تحريك الكل جيدًا ويوضع الخليط الناتج على الوجه لمدة 15 دقيقة. يرفع مع قطعة من القطن غارقة في الشاي الأخضر البارد. بعد 6 دقائق، اغسل وجهك بالماء في درجة حرارة الغرفة.

قناع لفروة الرأس الدهنية

مع الرأس الدهني، يمكنك فرك عصير اليقطين في فروة رأسك لمدة 30-40 دقيقة قبل غسل شعرك.