ما هو جوجل أدسنس ؟

تكنولوجيا
ما هو جوجل أدسنس ؟

نتحدث في هذا التقرير عن جوجل أدسنس Google AdSense، حيث أنه عبارة عن برنامج متخصص في مسألة بالإعلانات يتبع شركة جوجل، ويسمح لأصحاب المواقع الإلكترونية أن يضع إعلانات على مواقعهم بشكل سلس ومجاني وبسيط.

خصائص جوجل أدسنس

التخصيص والتحكم، حيث أن هذا البرنامج يمكن للمستعمل من التخصيص والتحكم والتغيير بالإعلانات، ومن أبرز تلك التغييرات، حيث أنه يجب عليك أن تغير شكل الإعلان ليناسب الموقع، كما أنه يحدد مكان ظهور الإعلان في الموقع، ويعرض الإعلانات المناسبة لاهتمامات مستعملي الموقع، واختيار أحجام وأشكال الإعلانات عن طريق مجموعة متنوعة من الخيارات، وحظر فئات معينة من الإعلانات من الظهور.

ويوفر جوجل أدسنس خاصة الوصول السهل للدعم، يقدم دعمًا للمعلن من خلال، التوصيات الشخصية خلال نمو الأنشطة التجارية، وتوفر أدوات التعليم الإلكتروني من أجل معرفة كيفية تشغيل حساب بنجاح، كما يتيح أيضًا الوصول لإعلانات جوجل، إذ أنه، ويمكن من الوصول التلقائي لمصدر كبير من طلبات المعلنين، كما يوفر جوجل أدسنس المنافسة على مساحات الإعلانية محددة، ويمكن من الوصول إلى الإعلانات الملائمة للمحتوى على الإنترنت.

أما بالنسبة أدوات العرض، فإن جوجل أدسنس يقدم تقارير شخصية وسلسة، تجعل المستعمل قادرًا على أن يفهم أداء الإعلانات الخاصة به وتحديد فرص النمو المترقبة.

خطوات استخدام جوجل أدسنس

كما أن استعمال جوجل أدسنس يطلب من المستخدم أن يتبع بعض الخطوات، إنشاء حساب مستعمل في جوجل، والسير وفق الاجراءات لإنشاء إعدادات الأدسنس، وفي النهاية تظهر شيفرة جافاسكريبت، يجرى نسخها وحفظها في ملف لاستعماله في وقت لاحق، وتسجيل الدخول إلى برنامج الويب للموقع الخاص من خلال حساب مسؤول.

ويمكن أن تنقر على أيقونة موقع Site، ثم انقر على التكوين العالمي Global Configuration، وغير المحرر الافتراضي WYSIWYG إلى “غير محرر” no editor، وإذا لم يغير ، المحرر الافتراضي WYSIWYG سيقوم بتغيير شيفرة الجافاسكريبت، حتى إذا جرى تحرير مصدر HTML، ثم انتقل إلى إضافات Extensions، ومدير الوحدة النمطية Module Manager.

يمكن ان تنشئ بعدها إلى إنشاء نسخة نمطية جديدة للوحدة HTML المخصصة، ولصق الجافاسكريبت المنسوخة في مكانها المخصص، وعبء المعاملات الأخرى مثل “العنوان”، واحفظ النسخة النمطية، وانقر مرة أخرى على أيقونة موقع Site ومن ثم على التكوين العالمي Global Configuration، وتغيير المحرر الافتراضي WYSIWYG مرة أخرى إلى ما كان عليه سابقا.

نصائح عند استخدام جوجل أدسنس

عند استعمال جوجل أدسنس لا بد من ان ننتبه إلى التالي، اختر نوع وشكل الإعلان الملائم الذي تريد أن تنشره على الموقع الإلكتروني، وقد يتضمن الإعلان صورة أو نص صورة أو الاثنين معا، وكلما زادت تنسيقات الإعلان زادت فرص زيادة الأرباح، واختر مكان ظهور الإعلان من خلال لصق ونسخ عينة من التعليمات البرمجية في المكان المراد بروز الإعلان فيه، وراقب الإعلانات ذات الدفع الأعلى، إذ تتم المزايدة على المساحات الإعلانية الأفضل، وادفع للشبكات والمعلنين يجرى من خلال الدفع التلقائي عند تجمع مبلغ محدد من المال، ففي كل مرة يتم فيها النقر على الإعلان ومشاهدته تزيد نسبة ربح المعلن بمقدار محدد.