ما هو الفرق بين كريم النهار وكريم الليل ؟

ما هو الفرق بين كريم النهار وكريم الليل ؟

الفرق بين كريم النهار وكريم الليل ، يقدم عالم التجميل العشرات من المنتجات المختلفة للعناية بالبشرة، ونحن لا نعرف دائمًا الاختلافات بينهم، وما هو دور كل واحد منهم وفوائده، وكيفية الحصول على أفضل النتائج، ولماذا نحتاج إلى كريمات منفصلة للنهار والليل، وما هي فوائد كل منهما ولماذا لا يجب ألا نتخلى عنها؟ كل الإجابات موجودة هنا.

الفرق بين كريم النهار وكريم الليل

تدور أسئلة كثيرة، مثل الفرق بين كريم النهار وكريم الليل ولماذا لا يمكن للمرء أن يعتمد على نوع واحد. تكمن الإجابة في حقيقة أنه على الرغم من أن كلاهما يحتوي على مرطبات الوجه، إلا أنهما يلعبان أدوارًا مختلفة. بشكل عام، تم تصميم كريم النهار لتوفير الحماية من الملوثات واشعة الشمس، بينما كريم الليل مسؤول عن العلاج وإعادة التأهيل والتغذية، ويمكننا العثور على الإختلاف فيما يلي:

كريم النهار

يحتوي كريم النهار على مكونات مرطبة وفيتامينات ومضادات أكسدة وعوامل وقائية مصممة لحماية البشرة من التأثيرات الخارجية مثل تلوث الهواء والإشعاع الشمسي. أما الكريم الليلي، من ناحية أخرى، فهو أكثر ثراءً بالمواد المغذية النشطة لاستعادة البشرة من أضرار اليوم وتشجيع إعادة بناء الخلايا.

كريم الليل

كما تعتمد التوصية الشاملة لاستخدام كريم الليل على الدراسات التي أثبتت أنه في الليل، بينما نحن نائمون، يدخل الجلد فعليًا في طريقة عمل لتصحيح الآثار السلبية التي واجهتها طوال اليوم. هذا هو الوقت الذي يرتفع فيه معدل بناء الخلايا، ويزيد من قدرة الامتصاص ويكون الجلد جاهزًا لامتصاص العناصر الغذائية التي نقدمها والاستفادة منها بشكل كبير.

في بعض الأحيان يحتوي الكريم الليلي أيضًا على عناصر معينة لا ينبغي استخدامها عند التعرض لأشعة الشمس، لذلك من المهم استخدامها في الليل فقط. بالإضافة إلى ذلك، نحتاج خلال النهار إلى كريم خفيف لا يكاد يكون محسوسًا على الوجه، وفي الصيف سنفضل عادة الكريم على أساس الماء بدون الدهون، لذلك لا يمكن أن يكون كريمًا غنيًا ومغذٍ. من ناحية أخرى، في الليل، ليست لدينا مشكلة في وضع كريم غني على الجلد يؤدي العمل أثناء النوم.

ما هو أفضل كريم للوجه

سواء كان كريمًا نهاريًا أو كريمًا ليليًا، من المهم اختيار كريم مناسب لنوع بشرتك وحالتها، فهناك (كريم للبشرة الجافة / الدهنية / الحساسة / إلخ). من المستحسن أن يحتوي كريم النهار على واقي شمسي.إذا اخترت كريمًا يوميًا بدون SPF، فتأكد من وضع واقٍ من الشمس على وجهك.

كيفية استخدام كريم النهار والليل

  • لا تقم بالتحميل – عادة ما تكون كمية صغيرة من الكريم كافية للقيام بالعمل على كامل الوجه. ضعي مستحضر الترطيب في مناطق الوجه المختلفة ثم ضعيه على الجلد بشكل خفيف. كمية كبيرة من الكريم لن تقدم أي فائدة وقد تسبب ظهور البثور.
  • لا تنسى رقبتك – تعامل معها كجزء لا يتجزأ من وجهك، سواء عندما تضع كريم النهار أو كريم الليل.
  • الكريمات المصممة للوجه ليست مخصصة لمنطقة العين، ففي هذه المنطقة يكون الجلد رقيقًا جدًا وحساسًا، ويحتاج إلى تركيبة مختلفة من العناصر الغذائية.

سواء كنت تضع كريم النهار أو كريم الليل، من المفترض أن تقوم بعملية التنظيف الشامل للبشرة. على الرغم من أن بشرة الوجه تبدو نظيفة ولامعة عند الاستيقاظ، لكن من المهم إزالة جميع بقايا الكريم الليلي من الجلد باستخدام غسول الوجه أو الماء، حتى لا يكون ثابتًا في المسام ويسبب البثور.