ما معنى ألوان علم سانت فينسنت والغرينادين ؟

ما معنى ألوان علم سانت فينسنت والغرينادين ؟

سانت فنسنت وجزر غرينادين ، دولة جزيرة تقع داخل جزر الأنتيل الصغرى، في شرق البحر الكاريبي، وتتكون من جزيرة سانت فنسنت وجزر غرينادين الشمالية ، والتي تمتد جنوبا نحو غرينادا، تقع جزيرة سانت فنسنت على بعد حوالي 20 ميلاً (32 كم) جنوب غرب سانت لوسيا و 100 ميل (160 كم) غرب بربادوس، يبلغ طوله 18 ميلاً (30 كم) ويبلغ عرضه الأقصى 11 ميلاً (18 كم)، والجزء الأكبر من جزر غرينادين المرتبطة بسانت فنسنت هي بياكويا وكانوان وماريو و موستيك وبرن (جزيرة بالم) وجزيرة بيتي سانت فنسنت وجزيرة يونيون، تم تعيين توباغو كايز .

تاريخ علم سانت فينسنت والغرينادين

حكمت الجزر الكاريبية فوق الجزر في البلاد قبل تسوية الأوروبيين، وكان سكان الجزر يتألفون أيضا من عبيد أفارقة سابقين هربوا من جزر مجاورة أو كانوا قد غرقوا في البحار ولجأوا إلى سانت فنسنت وجزر غرينادين، خاضت كاريب بشراسة الأوربيين لمنع دخولهم إلى الجزر، تمكنوا من إبقاء الأجانب في الخليج حتى عام 1719، كان الفرنسيون أول من احتلوا سانت فنسنت، في وقت لاحق ، سيطر البريطانيون على الجزيرة في عام 1763. مرة أخرى ، تمت استعادة الحكم الفرنسي في عام 1779 تلاه الاستعادة البريطانية للسلطة في عام 1783. خلال الفترة الاستعمارية ، ازدهرت مزارع التبغ والنيلي والسكر والذرة وغيرها.

استخدم العبيد الأفارقة للقيام بمعظم العمل في هذه المزارع. بعد إلغاء العبودية في عام 1834، تم جلب العمال الذين تم التعاقد معهم من آسيا إلى الجزر للعمل في المزارع، في عام 1969، تم منح سانت فنسنت مركز الدولة المعاونة من قبل بريطانيا،بعد عقد من الزمن، ظهرت سانت فنسنت وجزر غرينادين أخيراً كدولة مستقلة، في وقت الاستقلال ، كان لدى سانت فنسنت وجزر غرينادين علم جديد يمثل الأمة، كان تصميم هذا العلم مختلفًا تمامًا عن العلم المستخدم اليوم، كانت العصابات ثلاثية الألوان هي نفسها في العلم السابق. ومع ذلك ، كانت الماس في العلم غائبة، وبدلاً من ذلك ، كان للفرقة الصفراء ورقة خبز واقعية معبّأة بشعار البلد.

ألوان علم سانت فينسنت والغرينادين

علم البلد هو الالوان الثلاثة. لديها ثلاثة أشرطة رأسية من الألوان الثلاثة، الأزرق والذهبي والأخضر من نهاية الرافعة إلى نهاية الذبابة، يبلغ عرض الشريط الذهبي للعلم ضعف حجم الشريطين الأخضر والأزرق، يضم مركز الفرقة الذهبية ثلاثة ماسات مرتبة في شكل حرف V، الماس باللون الأخضر، كل من ألوان ورموز العلم الوطني للأمة له معناها الخاص، يرمز اللون الأزرق إلى المياه والسماء الاستوائية للأمة الجزيرة، الأخضر يمثل النباتات الخضراء المورقة التي تغطي أجزاء كبيرة من الجزيرة، اللون الأصفر يرمز إلى الشواطئ الرملية للجزيرة، وتمثل الماس جزر غرينادين ، ونذكر أيضًا سانت فنسنت بأنها “جواهر جزر الأنتيل”، ويذكرنا الماس المنخفض العدد بموقف البلد في جزر الأنتيل.