ماكياج الشفاه الدائم – إيجابيات وسلبيات

Hanan Salah
بيوتى سنتر
ماكياج الشفاه الدائم – إيجابيات وسلبيات

ماكياج الشفاه الدائم ، على الرغم من أن معظم النساء يضعن ماكياجًا، إلا أنه بالنسبة للبعض عملية طويلة ومملة. ولهذا السبب، فإن الفتيات اللائي يفضلن المكياج الخفيف والمظهر الطبيعي من المرجح أن يعتمدن على التركيب الدائم. التصبغ الدقيق هو عملية توضع فيها صبغة ملونة في منطقة الشفاه، ومع ذلك، قبل أن تمر بمثل هذا الشيء، سيكون من الجيد فهم جميع تفاصيل الإجراء للتعرف على إيجابيات وسلبيات ماكياج الشفاه الدائم.

ماكياج الشفاه الدائم

قلم الشفاه يحدد الخطوط العريضة، ثم يتم تطبيق الصباغ. فقط بعد موافقة العميل على النموذج واللون، يتم تنفيذ الإجراء. يتم إجراء العملية باستخدام إبر دقيقة جدًا تُدخل الصبغة إلى الطبقة العليا من البشرة. اعتمادًا على الطريقة وعمر الجلد والأيض والألوان المستخدمة، يحتفظ الصباغ لمدة 3 إلى 5 سنوات. على الرغم من أن الإجراء غير مؤلم، إلا أنه غالبًا ما يتم استخدام مخدر موضعي. قد تتورم المنطقة المحيطة بالشفاه قليلاً مع شعور بعدم الراحة لمدة يومين إلى 5 أيام، لكن هذا طبيعي تمامًا.

كل ما تحتاج لمعرفته حول ماكياج الشفاه الدائم

يتم إجراء التعديلات مرتين كل 14 يومًا.تستغرق التعديلات حوالي 120 دقيقة، بينما يستغرق الإجراء نفسه ساعتين. هناك نوعان من الأصباغ المستخدمة – العضوية وغير العضوية. توفر الأصباغ العضوية ألوانًا أكثر تشبعًا وإشراقًا، ولكنها تتلاشى بشكل أسرع، بينما توفر الألوان غير العضوية تأثيرًا دائمًا.

الرعاية والاحتياطات

خلال الأيام العشرة الأولى بعد العملية، تلعب الرعاية دورًا رئيسيًا. طبقًا لمستحضرات التجميل، يُنصح بوضع كريم مناسب على المنطقة المعالجة، مما يمنع ظهور الالتهابات وفي الوقت نفسه يعيد الجلد.

بعد أسبوع من الإجراء، سيكون من الجيد تجنب التعرض لأشعة الشمس، ومستحضرات التجميل القوية وكذلك زيارات إلى المسبح والساونا.

إذا كنت تعاني من حالة مزمنة، فتأكد من استشارة الطبيب قبل إجراء العملية. إذا كنت عرضة للإصابة بالهربس، ضع في اعتبارك أن إجراء المكياج الدائم يمكن أن يثير مظهرها.

الصباغ الذي يوضع في الجلد هو نوع من عمليات الزرع، وبالتالي من المهم للغاية أن يتم اختباره الجلدية.

ماكياج الشفاه الدائم- السعر

ضع في اعتبارك أن السعر المرتفع لا يرتبط بالضرورة بالجودة العالية، ويجب ألا يكون عاملاً حاسماً عند اختيار صالون التجميل. من المهم أن يتم تنفيذ الإجراء في صالون مع الشهادات اللازمة وشروط السلامة وتنفيذها من قبل متخصص مؤهل. أيضًا ، يجب أن يقوم المكان الذي تختاره بصيانة الأجهزة والأدوات وتعقيمها، واستخدام القفازات التي يمكن التخلص منها، ووضع قطرات من الطلاء مباشرة في الأداة.

الخبرة والآراء

هناك خطر العدوى، سواء بسبب ظروف صالون غير مناسبة، أوعدم كفاية الرعاية بعد العملية، مجموعة الألوان المتاحة تجعل من الصعب الاختيار، ولكن قبل اتخاذ القرار، يجب أن تفكر ملياً في الألوان التي ستلون شفتيك خلال العامين المقبلين. ومع ذلك، فإن الاتجاهات تتغير بسرعة ويمكن أن يشكل ماكياج الشفاه الدائم عقبة خطيرة.