ماذا ننتظر من شركة آبل في عام 2020 ؟

شريف عاطف
أخبار اليوم
ماذا ننتظر من شركة آبل في عام 2020 ؟

نتحدث في هذا التقرير عن ماذا ننتظر من شركة آبل في عام 2020 ؟ إذ أن تقنيات حديثة من المتوقع أن تكشف شركة آبل عنها في هذا العام الجاري 2020، قد يكون بعضها عبارة عن إصدارات جديدة لأجهزة موجودة بالفعل.

هذه الأجهزة تكون مثل آيفون وآيباد وبعضها قد يكون جديد بشكل كلي ونراه للمرة الأولى، وفي هذا التقرير سنصحبكم في جولة لكي نتعرف للتعرف على أبرز التوقعات لآبل في سنة 2020 الحالية.

ماذا ننتظر من شركة آبل في عام 2020 ؟

الايفون رخيص الثمن

ذلك الأمر يجرى الحديث عنه منذ فترة ليست قريبة وتظهر الكثير من الشائعات والأخبار حوله، من كل وقت لآخر لكن في الفترة الأخيرة تصب كل الأخبار والتوقعات إلى قدوم آيفون رخيص الثمن في النصف الأول من سنة 2020.

تقول الشائعات إن ذلك الهاتف سيكون اسمه iPhone SE 2 أو iPhone 9 بذات تصميم هواتف iPhone 8، التي تعداها السوق العالمي في الوقت الحالي إذ أن الشاشة الصغيرة 4.7 إنش غليظة الحواف، وذلك بالإضافة إلى تقنية رائعة أخرى متعلقة بالبصمات Touch ID ومعالج A13 وسعر يتراوح ما بين 350$ إلى 400$.

سلسلة ايفون 12

شركة آبل ستقوم بتقديم لنا سلسلة هواتف آيفون 12، وذلك على ما جرت عادتها في شهر سبتمبر من كل سنة لكن، هذا العام 2020 سيكون مختلفاً لعدد كبير من الأسباب نذكر منها:

شركة آبل ستقدم لما 4 هواتف ايفون جديدة ليكون بديلًا للهواتف الثلاثة مثلما جرت العادة، حيث من المتوقع أن يتراوح قياس شاشاتها بين 5.4 إنش إلى 6.7 إنش.

كما سيجرى الاعتماد على شاشات OLED بدلاً من شاشات LCD في جميع الإصدارات الأربعة، كما أن هناك تصميم جديد خاصة عند الجوانب والإطارات إذ ستصبح مستوية بزاوية قائمة مثلما هو الحال في هواتف آيفون 4.

وهناك أيضًا إضافة مودم اتصال يدعم شبكات الجيل الخامس، بالإضافة إلى الإصدارات الأعلى والأكثر سعرًا قد تحمل الكثير من المميزات والخصائص الإضافية مثل الكاميرا الرابعة أو الشاشة الكاملة، بالإضافة إلى مستشعر للبصمات في الشاشة.

الجيل السادس من ساعة ابل

هذا الجهاز لم نسمع عنه الكثير من الأشياء حتى وقتنا هذا، لكن المعلومات الموجودة لدينا في الوقت الحالي تشير إلى أن الساعة ستحمل أداءً أفضل و اتصالاً أسرع من خلال الإنترنت اللاسلكي والشبكات النقالة وتحسين خصائص مقاومة الماء، كما أنه من المتوقع أن يجرى إضافة مزايا جديدة مثل خاصية تتبع النوم.

الإصدارات الجديدة من iPad Pro

في السنة الماضية 2019 لم تقوم شركة ابل بالكشف عن أي إصدارات جديدة من أجهزة آيباد برو iPad Pro، لهذا فإن الكثير من الخبراء ولمختصين يتوقعون أن نراها خلال النصف الأول من هذه السنة 2020، وذلك بالتوازي مع الإعلان عن هاتف آيفون ثمنه قليل الثمن المشار إليه في وقت سابق.

تقول الشائعات إنه ربما يجرى إضافة نظام الكاميرا الأمامية True depth camera التي توجد في الآيفون مع خاصية Face ID وكذلك تحسين الشاشة من خلال إضافة تقنية mini LED واستعمال الكاميرا الثلاثية التي توجد في الآيفون.

كلمات دليلية