ماذا تعرف عن موقع باي بال واستخداماته في التجارة الالكترونية؟

تكنولوجيا
شريف عاطف3 نوفمبر 2019136 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ماذا تعرف عن موقع باي بال واستخداماته في التجارة الالكترونية؟

نتحدث في هذا التقرير عن ماذا تعرف عن موقع باي بال واستخداماته في التجارة الالكترونية؟ إذ أن التجارة الإلكترونية انتشرت في السنوات الأخيرة بشكل كبير للغاية، بسبب الذي أحس به الناس بسهولتها في التسوق المقترن بالمتعة، مع تنوع المنتجات المعروضة للبيع على الشبكة العنكبوتية، بالإضافة إلى هذا فإن من أبرز الأمور التي أعجبت الناس في عملية التسوق الإلكترونية هي أن المشتري لا يحتاج إلى الذهاب للأسواق التجارية التي عادة ما تكون مزدحمة بالناس.

ويقضي الإنسان غالبية وقته فيها وربما لا يجد في النهاية الذي يناسبه، وبذلك يكون قد أضاع وقته وجهده دون فائدة ترجى، كما أن البضاعة التي عرضت على الشبكة العنكبوتية تكون في الكثير من الأحيان أقل سعرا من البضاعة المعروضة في الأسواق التقليدية، بسبب عدم وجود تكاليف على البائع مثل تجار الأسواق التقليدية.

باي بال ( PayPal )

يعد موقع باي بال من أبرز المواقع الإلكترونية وأكثرها فاعلية واستخداما للأشخاص الذين يريدون التسوق من المواقع التجارية عبر الشبكة العنكبوتية؛ إذ أن موقع باي بال واحد من أبرز المواقع التجارية المالية المنتشرة على الشبكة العنكبوتية، وتكون وظيفته الرئيسية السماح للمستعمل بتحويل المبالغ المالية إلى العنوان الذي يريده، سواء عبر حسابه الشخصي أو عبر أي حساب اخر.

بالإضافة إلى إمكانية تحويل ذلك المبلغ المالي إلى الحسابات البنكية المتنوعة، كما يكون في الإمكان اعتبار موقع باي بال على أنه موقع ربما يكون بديلا أو متشابهًا مع الحوالات المالية أو الشيكات على حد سواء.

يتمكن المستعمل في العمليات السابق ذكرها من التسوق عبر شبكة الإنترنت بكل يسر؛ إذ يمكنه دفع المبالغ المادية مباشرة وبشكل سريع للغاية، بالإضافة إلى هذا ، يمكن أن يدخل المستخدم من خلال المزادات الموجودة على الشبكة العنكبوتية من خلال باي بال أيضا، ونشير هنا أيضًا إلى أن هذا الموقع يحصل على مبلغ إضافي نظير الخدمات التي يقدمها.

وفي سنة 2002م تمكنت إي باي ( eBay ) من شراء موقع الباي بال، وبهذا صار ملكا لها، كما يوجد المقر الرئيسي لموقع باي بال يقع في دولة أمريكا وبالتحديد في ولاية كاليفورنيا، وحتى يمتلك أي شخص حسابا خاصا به على هذا الموقع فيجب أن يكون عمره متجاوزًا الثمانية عشرة عامًا، مع ضرورة امتلاك بطاقة ائتمانية أو حساب بنكي، أو بطاقة سحب، مع وجوب امتلاك بريد إلكتروني لضمان التواصل معه.

يمكن أن تتعامل مع موقع باي بال بشكل كامل إذا كان المستعمل واحدًا من سكان واحدة من الدول التالية وهي، الإمارات والأردن وتونس ومصر والمغرب وعمان والبحرين والسعودية وقطر والكويت والجزائر، وبالنسبة للدول التي يمكن عن طريقها إرسال الأموال فقط إلى الموقع، مثل، اليمن وجزر القمر وموريتانيا وجيبوتي والصومال، وبالنسبة لدول التي لا يمكن لها أن تتعامل مع باي بال بشكل نهائي مثل، لبنان، وفلسطين، والعراق، وسوريا، والسودان، وليبيا.

سحب الاموال من الباى بال

يجب أن نذكر أولًا، أن هناك الكثير من النقاط الرئيسية التي يجب معرفتها عندما تتعامل مع باى بال والتي تخص استقبال وإرسال الأموال منها، كما يمكن تفعيل حساب باى بال عن طريق إضافة بطاقة فيزا او ماستر كارد سواء مسبقة الدفع أو خصم مباشر أو بطاقة ائتمانية ويمكن أن تفعل الحساب عن طريق إضافة حسابك البنكى الأمريكي من بايونير.

كما يمكن أن تضيف أكثر من فيزا أو ماستر كارد إلى حساب باى بال واحد، ولكن لا يكون في الإمكان أن تستعمل نفس البطاقة في مسألة تفعيل أكثر من حساب، ولكى تستطيع ان تستعملها في حساب جديد مرة ثانية لابد من حذفها من الحساب القديم ثم إضافتها في الجديد إن لم تحذف الحساب القديم بشكل نهائي.

عندما تفعل حساب باى بال عن طريق بطاقة ماستر كارد يمكن أن تستعمله في عملية إرسال الأموال فقط والشراء على الشبكة العنكبوتية ولكن لا يمكنك استخدام الحساب في استقبال أو سحب الأموال.

لكى تستطيع أن تستقبل وأن تسحب الأموال من باى بال يجب إضافة بطاقة من نوع فيزا، وليس ماستر كارد، إذ أن كل أنواع الفيزا التي يمكن أن تربطها باى بال ستقوم بتفعيل خاصية الاستقبال على نفقتك الخاصة ولكن سحب الأموال من باى بال غير متاح لكل نوعيات الفيزا.

يمكن أن تفعل  الاستقبال على الحساب الخاص بك دون أن تحتاج إلى استخدام فيزا عن طريق إضافة الحساب البنكي الأمريكي من بايونير، كما أنه بالنسبة لموقع باي بال، فليس بالإمكان إرسال أو استخدام الرصيد الخاص بك بشكل مباشر ولكن يجب أن تسحبه أولًا إلى الفيزا ثم يجب أن تعيده إرساله إلى حساب باى بال آخر أو الشراء به.

سحب الأموال من باى بال عن طريق بايونير

يتسم السحب من حساب بنكي أمريكي، بمجانيته، حيث أنك لن تقوم بدفع رسوم 5 دولار عن كل عملية سحب تقوم بها والتي في الغالب ما تدفعها عندما تسحب عن طريق الفيزا، ومن ثم فإنه يجب عليك ملاحظة استعمال الماستر كارد الذى يمنحه لك بايونير فى تفعيل حساب الباى بال.

كما أنه في الإمكان إرسال المال والشراء على الشبكة العنكبوتية عن طريق الحساب ولكن لن يمكنك أن تستقبل أو تسحب الأموال من باى بال، فكما حدث فى النقطة الماضية، أنه لا مفر من تفعيل الحساب بفيزا أو حساب بنكي أمريكي لاستقبال وسحب الأموال.

ولكى تقوم باستخدام  بايونير فى سحب الأموال من باى بال نربط الحساب البنكي الذي يخص خدمة الدفع الامريكية بعد تنشيطه من خلال  إرسال إثبات الهوية واستكمال الاستبيان كما تعرفنا سابقا بحساب باى بال بعدما تتبع الخطوات الآتية، احصل على معلومات حسابك البنكي الأمريكي من بايونير عن طريق الدخول إلى استقبال الأموالreceive money  ثم اخترUS  payment service  وهنا ستكون في حاجة إلى رقم الحساب، بطعدها ادخل إلى حسابك عبر باى بال، اختر withdraw ثم اختر withdraw payments to my bank account in the U.S، بعدها اكتب account number  رقم الحساب والـ routing number  بعدها اختر متابعة، ثم حدد المبلغ المطلوب تحويلة ثم اضغط تم.