ماذا تعرف عن مالك شركة مايكروسوفت ؟

تكنولوجيا
31 أغسطس 2019552 مشاهدة
ماذا تعرف عن مالك شركة مايكروسوفت ؟

نتحدث في هذا التقرير عن بيل جيتس، مالك شركة مايكروسوفت إذ يعتبر مؤسس الشركة مايكروسوفت التي تعتبر أكبر شركة برمجيات للكمبيوتر على مستوى العالم.

مالك شركة مايكروسوفت

اسم مالك شركة مايكروسوفت بالكامل ويليام هنري جيتس، ولد في 28 من تشرين أول في سنة 1955م في واشنطن عاصمة دولة الولايات المتحدة الأمريكية، وكتب جيتس أول برنامج حاسوبي له وهو عندما كان في الرابعة عشرة من عمره، في مدرسة ليكسايد الإعدادية، إذ سمحت له المدرسة بعدما جرى اكتشاف ميوله البرمجي، بكتابة برنامج الكمبيوتر في المدرسة لجدولة الطلاب في الفصول الدراسية.

معلومات وحقائق عن بيل جيتس

  • يمتلك بيل جيتس مالك شركة مايكروسوفت مع زوجته ميليندا مؤسسة بيل وميليندا جيتس؛ وهي عبارة عن أكبر مؤسسة خيرية على مستوى دول العالم، إذ تحاول تطوير ملف الصحة على مستوى العالم، وتعمل مع منظمة الروتاري الدولية لكي تقضي على شلل الأطفال، إذ تبرع بيل بحوالي 35.8 مليار دولار من أسهم مايكروسوفت لمؤسسة جيتس.
  • يعتبر بيل جيتس أغنى رجل في دولة الولايات المتحدة الأمريكية، وثاني أغنى رجل على مستوى بلدان العالم، ولا يعرف بيل جيتس اللغات الأجنبية بخلاف لغته الإنجليزية الأم، ويمتلك بيل جيتس طيارته الخاصة منذ سنة ١٩٩٧م، والتي يستعملها للسفر الجوي بشكل مستمر، ولم يكمل بيل دراسته الجامعية ولم يكن ناجحاً فيها، فقد ترك جامعة هارفارد في عام 1975م لكي يكرس نفسه بشكل كامل لشركة مايكروسوفت.
  • يعتمد بيل جيتس على القراءة في تطوير نفسه وتنمية معارفه إذ يتعلم بها أشياءً جديدة، إذ يقرأ في العادة 50 كتاباً بشكل سنوي، إذ قرأ جيتس سلسلة موسوعة World Book Encyclopedia خلال سنوات مراهقته.

معلومات وحقائق عن مايكروسوفت

صمم كل من بيل جيتس و بول ألن الشعار الأول للشركة في يوم واحد، ووضع المنتج الشهير بريان إينو صوت مدخل ويندور، إذ ظهر للمرة الأولى في نظام ويندوز عام 1995م، وأصدرت شركة مايكروسوفت وحدة التحكم في ألعاب إكسوبكس في سنة 2001م، ويعتبر برنامج ميكروسوفت إيكسل أول برامج مايكروسوفت.

حياة بيل جيتس

  • بعد إنهاء المرحلة الدراسية الأولى  انتقل بيل جيتس للدراسة في جامعة هارفارد، وبعدما مر عامين من دراسته في تلك الجامعة، ترك الدراسة فيها لكي ينضم إلى بول ألين لكي يعمل في مجال كتابة البرمجيات التي تتعلق  بالجيل الجديد والتي تخص أجهزة الكمبيوتر.
  • عندها كانت البدايات الأولى لتأسيس شركة مايكروسوفت، والتي صارت فيما بعد من الشركات العالمية، وقد كان طموحه أن يصير صاحب ثروة كبيرة عندما يكون في سن 30 سنة.
  • وبالفعل قام جيتس بتحقيق هذا عندما بلغ الواحدة والثلاثين من عمره، ليصير من أهم أغنياء العالم، ويعد كتاب مغامرات التجارة الذي قام بتأليفه الكاتب الشهير جون بروكس، من أهم الكتب المفضلة عند بيل، وتعرض في سنة 1977م، للاعتقال من قبل سلطات ولباية نيو مكسيكو، لأنه كان يقود مركبته دون أن تكون في حوزته الرخصة.