ماذا تعرف عن جزيرة ميكونوس ؟

27 يونيو 2019813 مشاهدة
ماذا تعرف عن جزيرة ميكونوس ؟

نتحدث في هذا التقرير عن جزيرة ميكونوس التي تعد جزيرة رائعة، وأجمل جزر دولة اليونان وأكثرها شهرة، وهي تلقب بالجنة البيضاء بسيكلاديز، حيث قيل عنها الكثير من الأساطير، إنها جزيرة ميكونوس المثالية لمحبي الترفيه والشواطىء الجميلة مع المياه الكريستالية فضلا عن الأجواء المثالية لقضاء عطلة لا تنسى.

استكشاف عاصمة جزيرة ميكونوس

تعد مدينة العاصمة هورا، واحدة من أبرز الأمثلة على روعة الهندسة المعمارية في جزيرة ميكونوس، حيث أن جاذبيتها للسياح كبيرة، ويمكن للزوار هنا التجول بين شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى مع الاستمتاع بالمنازل البيضاء ذات الأبواب الملونة مع الأشجار والكنائس الخفية، ويمكنكم هنا زيارة كنيسة بانايا بارابورتياني، وقاعة المدينة والقلعة الواقعة فوق المرفأ، ولا يفوتك زيارة المتاحف الأثرية والفولكلور والمتاحف البحرية المذهلة للتعرف على تاريخ المدينة.

كما سيكون محبو التسوق في جزيرة ميكونوس على موعد مع زيارة العديد من المحلات التجارية المتعددة، بما في ذلك شارع ماتوياني، الذي يصطف مع المراكز التجارية والمقاهي الساحرة والمطاعم الأنيقة.

وعند زيارة جزيرة ميكونوس، يمكن للزوار التمتع على طول الواجهة البحرية المفعمة بالحيوية بالأجواء الرائعة بين أسطول من قوارب الصيد التي تترك انعكاسات ملونة في المياه اللازوردية، ويمكنكم في هذا المكان زيارة مبنى كازارما، الذي كان بمثابة سكن لجنود مانتو مافروجينوس، بطلة الثورة اليونانية.

وتعد أليفكانترا واحدة من أهم وأفضل الأماكن في جزيرة ميكونوس مع ما تتمتع به من مشاهد طبيعية خلابة، وقد جرى اكتشافها في القرن الثامن عشر، وتسيطر عليها القصور الكبيرة مع شرفات ملونة ونوافذ أنيقة، مع شرفات تطفو فوق البحر، بحيث تعيد إلى الأذهان صور رائعة لأجمل الأماكن في العالم، ويمكنك هنا الاسترخاء في مقهى على الواجهة البحرية والاستمتاع بمنظر طواحين الهواء الرائعة الواقعة على التلال مع خلفية زرقاء مضيئة.

وبالنسبة للمستوطنة التقليدية الثانية في ميكونوس فهي مستوطنة أنو مير، والتي توجد حول دير بانيايا تورلياني التاريخي، والتي تتمتع بالكثير من الأماكن الجميلة والفرص الترفيهية المتنوعة.

أفضل الشواطئ ومناطق الترفيه في  جزيرة ميكونوس

تتميز جزيرة ميكونوس، باحتوائها على عدد كبير من الشواطئ الرائعة حيث أن هناك العديد من المناطق الساحلية المتاحة للسياح، مثل  شاطئ بلاتيس يالوس، على طول الساحل الجنوبي سوف تجد مجموعة كبيرة من الشواطىء الأكثر عالمية، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الشواطىء المثالية للعائلات بصحبة الأطفال، حيث روعة الاستمتاع بأشعة الشمس الجميلة. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن شاطئ هادئ للاسترخاء مع العزلة والخصوصية، توجه إلى الساحل الشمالي للجزيرة، للاستمتاع في أيا أنا ، هولاكيا ، كاباري ، أغراري وأيوس ستيفانوس .

ما هي أفضل الأنشطة والتجارب السياحية في ميكونوس؟

تعتبر جزيرة ميكونوس مكانا مناسبا لمحبي الرياضات المائية، ومن ثم، كان من الطبيعي أن تستقطب السياح من مختلف دول العالم للتمتع بالعديد من الخيارات المنوعة، بما في ذلك، ركوب الأمواج، ولعب التنس أو الكرة الطائرة الشاطئية في آيا آنا أو محاولة ركوب المراكب الشراعية أو التزلج على الماء في إليا أو كالافاتيس.

يمكن لمحبي الغوص التمتع بالتواجد في جزيرة ميكونوس، ويعتقد أن شهر يزليز هو أنسب شهر للغوص، حيث تكون المياه معتدلة الحرارة والرؤية مناسبة في قاع البحر، ويمكن في الجزيرة أن تجد الكثير من مراكز الغوص المنظمة تنظيما رائعا، بالإضافة إلى فرص استكشاف الجزيرة على متن قارب مع اكتشاف الشواطئ منعزلة، والجزر القريبة، التي هي أيضا بقع صيد مثالية.

وتعد باناجيا بارابورتياني في مدينة ميكونوس من أبرز الأماكن للزيارة في الجزيرة، فتلك الكنيسة البيضاء، التي يرجع تاريخها إلى سنة 1425 ولم تكتمل حتى القرن السابع عشر، هي الأكثر شعبية والأكثر تصويرا من بين 400 كنيسة في جزيرة ميكونوس بأكملها.