ماذا تعرف عن جزيرة السعديات ؟

30 يونيو 2019804 مشاهدة
ماذا تعرف عن جزيرة السعديات ؟

نتحدث في هذا التقرير عن جزيرة السعديات التي تعتبر من أشهر الجزر الطبيعة التي تمتاز بضخامتها، حيث تبعد لمسافة تقدر بحوالي 500 متر عن ساحل أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة، وهي من المشاريع قيد التطوير والإنشاء في الوقت الحاضر، بالإضافة إلا أنها من المشاريع التجارية والسكنية والترفيهية والثقافية، ويشرف على هذا المشروع شركة التطوير والاستثمار السياحي، وقد جرت التوقعات على إنهاء هذا المشروع في العام 2020م.

أسس تطوير جزيرة السعديات

تُطور جزيرة السعديات، وفق نهجٍ يرتكز على القيم البيئية وبموجب خطةٍ تستند على الكثافة السكانية المنخفضة، وقد ساهم جمال الجزيرة والمعالم المعمارية الاستثنائية والتجارب الغنية والإمكانيات التجارية الواسعة على نجاح هذا التخطيط وقيام هذا المشروع، ولم يكتفِ القائمون على مشروع تطوير الجزيرة بتطويرها للوقت الحاضر فقط إنّما ليستمر هذا التطور مستقبلاً أيضاً.

المشروع الثقافي

تعتبر جزيرة السعديات مشروعا خاصا بإمارة أبو ظبي، حيث تتعلق بشكل رئيسي بالجوانب الثقافية، حيث يتم العمل على تطوير هذه الجزيرة، بناءً على القواعد التي تعتمد بشكل أساسي على القيم البيئية، والتي اعتمدت على خطة تستند في جوانبها على معدل الكثافة السكانية المنخفضة، وكانت نتائج هذه الخطة مثمرة في إنشاء هذه الجزيرة وتطويرها.

مميزات الجزيرة

تمتاز جزيرة السعديات بأنها من الجزر التي تجمع ما بين الطبيعة الخلابة الرائعة، والتجارب الثقافية المثمرة والمعالم المعمارية الاستثمارية، بالإضافة إلى الإمكانيات التجارية على نطاق واسع، وقد ساعدت كل هذه الأمور على إنشاء هذه الجزيرة وتطويرها والخروج بمشروع متميز ورائع.

سكان الجزيرة

توفع المتخصصون، أن يبلغ عدد سكان جزيرة السعديات لحوالي 145000نسمة، عند الانتهاء الكامل من بناء المجمعات السكنية في هذه الجزيرة، حيث إن هؤلاء السكان سوف يحصلون على المتعة والروعة عند رؤية المناظر الطبيعية الخلابة فيها، والتي تم مزجها بالرفاهية غير المحدودة، وهذه الرفاهية وطبيعة الحياة لن تتوقف على ما هي عليه في الوقت الحاضر، بل سوف تتطور وتصبح أفضل في المستقبل، وذلك بناءً على الخطط المستقبلية المتعلقة بهذه الجزيرة.

مشاريع الجزيرة

هناك الكثير من المشروعات التي جرى إنشائها في هذه الجزيرة، وسيتم افتتاحها في السنوات القليلة القادمة، والتي سوف تؤدي إلى حدوث نقلة نوعية فيها، ومن أهم هذه المشاريع هي:

افتتاح متحف اللوفر أبو ظبي، متحف زايد الوطني، متحف جوجنهايم أبو ظبي، مشروع ذا دستركت، مشروع التسوق العالمي الذي يشتمل على حوالي 550 محل تجاري.

المؤسسات التعليمية في جزيرة السعديات

هناك الكثير من المؤسسات التعليمية التي أنشئت في جزيرة السعديات، وهي، حضانة ريدوود السعديات، مدرسة كرانلي، وجامعة نيويورك.

الأماكن الترفيهية في جزيرة السعديات

تحتوي جزيرة السعديات على عدد كبير من الأماكن الترفيهية، مثل سانت ريجيس جزيرة السعديات، فندق وفلل بارك حياة أبوظبي، نادي جولف شاطئ السعديات، نادي شاطئ السعديات، ذا دستركت.