ماذا تعرف عن جزر البهاما ؟

1 يوليو 2019757 مشاهدة
ماذا تعرف عن جزر البهاما ؟

توجد جزر البهاما في قارة أمريكا الشمالية، وتعد من الجزر المستقلة ولا تجاورها أي بلد على مستوى العالم، حيث وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 13.880 كيلو متر.

كما يسكنها حوالي مائة واثنان وثمانون أبلف نسمة وفقا للتعداد السكاني لسنة 2012 للميلاد، حيث إكتسبت إستقلالها في سنة 1973 للميلاد، بعد أن حصلت على سيادتها من المملكة المتحدة.

جغرافية جزر البهاما

وتتكون جزر البهاما من 700 جزيرة، مختلفة في البيئة ولكن يشتمل غالبها على شعاب مرجانية والرمال الرائعة، ومنها جزر مرجانية وجزر صغيرة وجزر منخفضة، ونشأت جزر البهاما بسبب تفكك الأصداف البحرية المختلفة والشعاب المرجانية.

وسجلت أعلى نقطة في جزر البهاما في جزيرة كات التي يبلغ إرتفاعها 63م فوق مستوى سطح البحر والتي تتميز بانغمارها بالحجر الجيري، كما تمتلك جزر البهاما العديد من البحيرات ذات المياه العذبة والمساحات الصغيرة، وتمتلك نهرا واحدا فقط صغير المساحة يقع في جزيرة أندرس.

المعالم السياحية في جزر البهاما

تعرف جزر البهاما بمياهها الرائعة والصافية وشواطئها العذبة، وطرازها المعماري الإستعماري الذي خلط بالثقافة الحديثة، حيث يستقطب السياح بالإضافة إلى الكثير من المتاحف المختلفة، مثل متحف القراصة والمعارض الفنية المتعددة.

وتمتلك جزر البهاما الكثير من الحصون المتأصلة في القدم، مثل حصن فورت فينكاستل والتي جرى تشييده خصيصا لأغراض دفاعية، من أجل الدفاع عن الجزيرة في بداية نشأتها، كما تشتمل على أسواق رائعة تنم عن الثقافة الأصيلة في هذه الجزر.

مناخ جزر البهاما

يعتبر مناخ جزيرة البهاما مناخا معتدلا طوال أيام السنة، حيث تتراوح متوسط درجات الحرارة فيها بين 20 درجة مئوية خلال أشهر فصل الشتاء و26 درجة خلال فصل الصيف، ويندر إنخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 16 درجة ويندر أيضا إرتفاع درجات الحرارة فيها إلى أعلى من 32 درجة.

سكان البهاما

معظم ساكني جزر البهاما من أصول إفريقية، ولكن تراثهم يعتبر مزيجا مميزا من التراث الإفريقي والأوروبي، حيث بقيت تقطنها أجيال من سلالات بريطانية، واللاجئون الموالون للثورة الأمريكية الذين هربوا إليها.

واللغة الرسمية فيها هي اللغة الإنجليزية، ولكن يتحدث بعض المهاجرين باللغة الفرنسية أو اللغة الهايتية وغيرها من اللغات، وينتمي سكانها إلى الديانة المسيحية.

جزر البهاما الهامة

جزيرة بروفيدانس الجديدة

تضم الكثير من المباني القديمة ذات اللون الوردي مثل ساحة البديعة وبرج المكتبة المجاورة ومقر إقامة الحاكم، وحديقة أشجار النخيل.

جراند باهاما

تعد من الجزر السياحية البارزة في جزيرة البهاما، حيث تشتمل على عدد كبير من المحلات التجارية، وملاعب الجولف، وحديقة لوكيان الوطنية التي تضم مجموعة كبيرة من الورود المميزة براوائحها الجميلة.

جزيرة أندروس

هي أكبر الجزر في جزيرة البهاما، وتتشكل من 3 جزر متجاورة، وتتميز بالشعار المرجانية الواسعة الزرقاء، وأشجار المانجروف، والأراضي الطينية الشوكية، ومناطق الغواصين، والمياه الضحلة، وغابات الصنوبر.

جزيرة القط

تعد جزيرة القط من أكثر الجزر في جزيرة البهاما جمالا وجاذبية، حيث تتميز تمتاز بقلة عدد سكانها والنباتات الطبية المتنوعة والبيوت الخشبية الصغيرة كما تشتمل على عدد من المعالم كصومعة الأخ جيروم، وقمة جبل الفارينا.