ماذا تعرف عن جزر أمواج ؟

30 يونيو 2019770 مشاهدة
ماذا تعرف عن جزر أمواج ؟

ماذا تعرف عن جزر أمواج ؟ توجد جزيرة أمواج في دولة البحرين، قريبة من جزيرة المحرق، وفي الناحية الشمالية الشرقية من مملكة البحرين، وتبلغ المساحة الإجمالية  حوالي 2.79 مليون متر مربع، حيث ترتبط مع شمال مدينة المنامة بجسرٍ بطول 1.8 كيلومتر.

جزر أمواج مشروع هام

تعتبر  جزر أمواج البحرينية، من أبرز المشروعات في دولة البحرين، حيث قدمت الكثير ملكيّة الأراضي للمغتربين المقيمين في المملكة البحرينية، وفي الوقت الحالي تعتبر الجزر صالحةً للسكن؛ بعدما تم اكتمال البنية التحتية بنجاح في كل المجالات (المياه، والكهرباء، والصرف الصحي، والمواصلات).

وأيضاً بسبب وجود الكثير من المنتجعات السياحية والفنادق التي لا تبعد عن مطار دولة البحرين إلا مسافة قصيرة تقدر بثمانية كيلومترات، وهناك الكثير من المزارات في هذه الجزر تعتبر من أسباب الجذب للسياح العرب والأجانب.

مزايا جزر أمواج

تشتمل جزر أمواج على العديد من ناطحات السحاب الموجودة في المناطق السكنيّة التي تمّ تجهيزها بشكلٍ كامل بالاحتياجات المختلفة، كما أنّه يوجد الكثير من الفنادق على ظهر هذه الأمواج والتي تستقبل عدداً كبيراً من الزوّار والسّياح، كما تحتوي على مبانٍ منفصلة يمكن السكن فيها.

وتشتمل جزر البحرينية، على عدد كبير من مناطق الجذب السياحي، مثل المارينا الدائريّ، حيث يستضيف أكثر من 100 مرسى، كما  ترتبط جزر أمواج بجسرٍ رئيسيّ يربطها بالمدينة، كما يبلغ امتداد ذلك الجسر حوالي كيلو مترين، وأُقيمت على ظهر هذه الجزر مدرسة الشويفات الدوليّة، وجامعة خاصّة، ومستشفى متطوّرة تعمل على توفير كافّة الخدمات التي يحتاجها السكّان، ويوجد في الجزر محطةٌ للتزوّد بالوقود وعدّة منتزهات متفرّقة على مساحة الجزر، ويُوجد بها العديد من المقاهي والمطاعم.

وتعتبر الحياة على هذه جزر أمواج البحرينية، غير عازلةٍ للشخص عن المدينة بل تعطيه الفرصة للتمتّع بجمال الجزر مع توافر وسائل التنقّل من وإلى الجزر والمدينة، كما يوجد خطّة لتطوير الجزر تبلغ قيمتها 1.5 مليار دولار، وتشمل هذه الخطّة ثلاث مراحل رئيسيّة هي استصلاح الأراضي الزراعيّة، وثمّ تقوية البنية التحتيّة، وتطوير كافة المرافق التابعة للجزيرة.

أشهر منتجعات جزر أمواج

فندق ماريوت جزر أمواج

يعد واحداً من أكبر الفنادق وأجملها في جزر أمواج البحرينية، حيث جرى الفندق بجانب مرسى أمواج الّذي تقام فيه الكثير من الحفلات والسهرات والمعارض العالمية والمحلية مثل معرض البحرين الدولي لليخوت، وهذا يجعل منه محطةً للسيّاح والمسافرين.

مجمع ذا لاغون

يعتبر المجمع التجاري الوحيد هناك، ممتدا في مياه البحر،  ما جعله غاية في الروعة والتميز والتفرد، يستقطب الكثير من الزائرين، ويعد هذا المجمع أكبر وأشهر معالم السياحة في الجزر.

دراغون جزر أمواج

يعد من أشهر المنتجعات في دولة البحرين، وهو مندرج ضمن تصنيف فئة النجوم الخمسة، حيث يوجد فيه الكثير من المطاعم الفاخرة مثل مطعم يامن جانا المطلّ على البحر، ويوجد في المنتجع العديد من الشاليهات وبرك السباحة الواقعة على البحر.