ماذا تعرف عن تطبيق LucidPix ؟

تكنولوجيا
10 مارس 2020392 مشاهدة
ماذا تعرف عن تطبيق LucidPix ؟

نتحدث في هذا التقرير عن تطبيق LucidPix ، إذ أنه قبل سنوات قليلة، لم يكن في الإمكان أن تلتقط صور بدقة عالية صاحبة عمق إلا عن طريق الكاميرات الرقمية DSLR، ولكن سرعان ما جرى تطور الهواتف النقالة بسرعة رائعة وضخمة وصارت تضم كاميرات متعددة العدسات، بالإضافة إلى مستشعرات حديثة مدمجة من أجل التقاط الصور الثلاثية الأبعاد.

ماذا تعرف عن تطبيق LucidPix ؟

  • وفي هذه السنوات، تطور كثيرًا إلى أبعد من هذا، لكي يشتمل على التطبيقات أيضًا، إذ ظهر تطبيق جديد يعرف باسم LucidPix يقوم بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي من أجل التقاط صور ثلاثية الأبعاد باستعمال كاميرا أي هاتف ذكي سواء كان جديد أو كان قديم، دون أن تكون محتاجًا إلى كاميرا متعددة العدسات، أو مستشعرات حديثة مدمجة.
  • كما أن هذا الأمر استعماله سهل وبسيط للغاية، ولا يكون متطلبًا لوجود أي مهارات تصوير خاصة، حيث أن هذا التطبيق الرائع والجديد يقوم بالاعتماد في عمله على الذكاء الاصطناعي من أجل تحديد الكائنات في المشهد جرى إنشاء خريطة عمق.
  • وبهذا يكون في إمكانك أن تلتقط الصور الثلاثية الأبعاد باستعمال كاميرا الهاتف الخاص بك العادية، ويسمح لك أيضًا بأن تحول الصور الثنائية الأبعاد التي تقوم بالتقاطها فعلًا إلى صور ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى إنشاء مقاطع فيديو للصور الثلاثية الأبعاد من أجل مشاركتها، حيث يقوم بتضمن خيارات مشاركة مدمجة مع مجتمع التطبيق، أو على مواقع التواصل الاجتماعي مثل، فيس بوك الذي يقوم بدهم عرض الصور الثلاثية الأبعاد.

خيار المشاركة في انستجرام

  • يحتوي تطبيق LucidPix ، على اختيار للمشاركة في تطبيق انستجرام، وسناب شات، وتيك توك مثل فيديو أو صور متحركة GIF، كما يحتوي أيضًا على إطارات ثلاثية الأبعاد وملصقات، إذا كنت تقوم بالبحث عن المزيد من التخصيص للصور الخاصة بك.
  • وأبرز الذي يقوم بتمييز تطبيق LucidPix إمكانية تشغيله على غالبية الهواتف النقالة، من أجدد الهواتف الرائدة، سواء كانت هواتف آيفون، أو أندرويد، وحتى الهواتف التي تكون موجودة ضمن الفئة المتوسطة والتي جرى إصدارها من سنوات قليلة ماضية.
  • في حين حاولت الكثير من التطبيقات الأخرى الحصول على الصور الثلاثية الأبعاد إلى الهواتف النقالة ذات الميزانية الضعيفة من خلال مطالبة المستعمل من خلال تحريك الهاتف بغية التقاط البيانات اللازمة من أجل إضافة عمق وتأثير للصور.
  • غير أن تطبيق LucidPix  يقوم بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، من أجل إضافة عمق للصور الخاصة بك دون أن تحتاج إلى ان تحرك هاتفك خلال الالتقاط، ولا يقوم بتطلب نظارات خاصة أو شاشة ثلاثية الأبعاد من أجل عرض الصور الخاصة بك، كما يتعامل مع الصور الثنائية الأبعاد التي توجد بالفعل على الهاتف الخاص بك.

إعلان شركة LucidPix

  • شركة Lucid قامت بالإعلان عن التطبيق للمرة الأولى خلال مشاركتها على مستوى معرض CES 2020، ويوجد الآن القيام بإصدار تجريبي من التطبيق متاح لمستعملي هواتف أندرويد على متجرجوجل بلاي، ولمستعملي هواتف آيفون على آب ستور.
  • أما بالنسبة للإصدار النهائي من تطبيق LucidPix ، فإنه سيجرى إصداره في غضون الربع الثاني من ذلك العام، وسيكون هناك آخر بشكل مجاني من التطبيق مع وجود علامة مائية مضمنة في الصور الخاصة بك، بالإضافة إلى القيام بإصدار مدفوع مقابل ستة دولارات بشكل شهري أو 52 دولارًا سنويًا من أجل الوصول إلى الكثير من الميزات.
كلمات دليلية