ماذا تعرف عن تسريع يوتيوب ؟

2019-07-27T18:28:05+02:00
2019-07-27T18:34:07+02:00
تكنولوجيا
27 يوليو 2019961 مشاهدة
ماذا تعرف عن تسريع يوتيوب ؟

نتحدث في هذا التقرير عن تسريع يوتيوب إذ يعتبر تنظيف محرك الأقراص الصلبة الذي يخص بالجهاز واحدا من أهم الحلول التي يمكن أن تتبعها لزيادة سرعة اليوتيوب، وتقوم تلك العملية على حذف الملفات والبرامج غير الضرورية عن الجهاز، حيث يعمل محرك الأقراص الصلبة المملوء بالبيانات بشكل أبطأ مما يتسبب في الحد من سرعة بعض أنشطة الجهاز.

تسريع يوتيوب

ومن بين تلك الأنشطة تنزيل مقاطع الفيديو على يوتيوب، ولتنظيف مساحة التخزين في محرك الأقراص الصلبة يمكن أن تتبع الخطوات التالية، انقر على زر البدء في ويندوز، وحدد خيار كافة البرامج وانقر على خيار الملحقات، ثم انقر على خيار أدوات النظام.

انقر على زر تنظيف القرص وستفحص وستقوم أداة ويندوز المساعدة (Windows utility) محرك الأقراص الصلبة، وعرض مربع حوار، بعدها حدد المربعات الخاصة بالملفات التي تريد أن تحذفها، وانقر على موافق (OK)، وانقر على حذف الملفات (Delete files) لكي تأكد عملية الحذف.

التحقق من المشغل الافتراضي الخاص

يزيد التحقق من المشغل الافتراضي الخاص سرعة يوتيوب، ويمكن أن تتحقق التحقق منه بعدما تتبع الخطوات التالية، افتح موقع يوتيوب، وسجل الدخول لحساب جوجل الخاص، وابحث عن أحد مقاطع التي تريد المراد مشاهدتها.

ابحث عن رمز الإعدادات الذي يظهر على شكل ترس أسفل الحافة اليمنى من الفيديو، غير السرعة وإعدادات الجودة في حال ظهور صناديق منبثقة، وإذا لم تظهر فستحتاج إلى تغيير المشغل الافتراضي.

الصق الرابط التالي www.youtube.com/html5 في شريط عنوان المتصفح، واقرأ المعلومات التي تظهر على الشاشة، وانقر على زر طلب مشغل (Request the HTML5 player)، وانقر على زر استخدام المشغل الافتراضي (Use the default player)، وانقر على حفظ التغييرات.

تحديث تطبيق يوتيوب

يسرع تحديث تطبيق يوتيوب الموجود على الأجهزة الذكية، التطبيق والحصول على مميزات أكثر، ويمكن ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية فتح تطبيق بلاي ستور، وانقر على زر القائمة الظاهر على شكل 3 خطوط متوازية أفقيا، وانقر على تطبيقاتي وألعابي وانقر على تحديث الكل (Update Al) حتى تحدث كل التطبيقات، أو تحديث كل تطبيق على حدة عن طريق النقر على زر تحديث الخاص بكل منها.

كما يمكن أن تحدث تطبيق اليوتيوب على آيفون عن طريق اتباع الخطوات التالية، وافتح تطبيق آب ستور، وانقر على التحديثات (Updates) الذي يظهر أسفل الشاشة، وانقر على زر التحديث (Update) المجاور لتطبيق يوتيوب.

إيجابيات موقع يوتيوب

هناك الكثير من الإيجابيات لموقع يوتيوب بالرغم من المشكلات العديدة المتعلقة به، إذ يعتبر الموقع وسيلة سهلة وغير مكلفة للنشر والمشاركة والتسويق، كما يشتمل الموقع على الكثير من مقاطع الفيديو المفيدة المليئة بالمعلومات، ويمكن للمستعمل أيضا أن يتعرف على أشخاص جدد عبر الموقع، كما يمكن أن يشارك كم كبير من المعلومات مع الآخرين في وقت قصير، وكل ذلك لا يتطلب من المستعملين العديد من الأدوات والمعدات.