ماذا تعرف عن بحيرة برينز ؟

30 يونيو 2019743 مشاهدة
ماذا تعرف عن بحيرة برينز ؟

تعد بحيرة برينز واحدة من الأماكن السياحية التي توجد في منطقة جبال الألب السويسرية تحديدا في الجزء الشمالي من هذه الجبال، وقد جرى تسمية هذه البحيرة نسبة إلى قرية برينز التي تقع البحيرة على إحدى الضفاف الشمالية لها.

وتعتبر هذه البحيرة ذات سحر جذاب وخلاب يجذب الأنظار لها ولزيارتها، حيث أن المياه الموجودة في هذه البحيرة تمتاز بالنقاء والنظافة، ويبلغ طول هذه البحيرة ما يقارب الأربعة عشر كيلومترا، أما عرضها فإنه يبلغ اثنين كيلومترا وثمانمائة متر، في حين استطاع العلماء تحديد مساحة هذه البحيرة ووجدوا بأنها تبلغ حوالي الثلاثين كيلومترا مربعا.

ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر أكثر من خمسمائة وأربع وستين مترا، ويعد نهر اللوتشيني هو النهر المغذي لهذه البحيرة حيث يصب فيها، وهذا ما جعلها ذات طبيعة خلابة وجميلة بحيث تختلف عن ما يجاورها من البحيرات الأخرى، وسنعرض في هذا المقال المعلومات عن بحيرة برينز.

أصل اسم بحيرة برينز

أخذت بحيرة برينز اسمها من قرية برينز التي تقع على الشاطئ الشمالي لها، وهي قرية رائعة وشديدة الهدوء، يسكنها حوالي 3 الاف شخص وتشتهر بمنحوتاتها الخشبية وأعمالها الحرفية كما يوجد فيها متحف مفتوح ومحمية طبيعية ريفية وقطار برينز-روثورن الذي يجعلك تصعد عاليا وتتمتع برؤية هعذا المنظر الرائع البانورامي للبحيرات مع سلسلة الجبال .

معلومات عن بحيرة برينز

في البداية جرى تخصيص قارب لخدمة هذه البحيرة، حيث أن ذلك القارب كان يعمل على طوال ساعات اليوم، ومع التقدم في الزمن وزيادة الحركة على هذه البحيرة فإنه تم إنشاء أسطول مكون من خمسة قوارب لتغطية احتياج هذه البحيرة.

يوجد الكثير من المتنزهات في هذه البحيرة، والتي تحرص على توفير أعلى الخدمات والطعام لزوارها، كما توفر هذه البحيرة العديد من الرحلات عبر القارب البخاري، والتي تهدف إلى رؤية الأسماك واستكشاف أنواعها.

الممشى وشلال جيس باخ

يعد المشي حول بحيرة برينز من أروع الرياضات، حيث أن ممارسة المشي في مكان جذاب تعتبر أمرا في غاية الجمال، وتضم هذه البحيرة في أرجائها ما يعرف باسم شلال جيس باخ ويعتبر هذا الشلال ذو صوت خلاب، وفيما يخص قرية برينز فإن جمالها لا يقتصر فقط على هذه البحيرة فهي تحتوي على العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها وممارسة النشاطات والرياضات المختلفة فيها.

يوجد في تلك القرية قمة روثورن والتي يبلغ ارتفاعها حوالي 2300 متر، حيث أنها غاية في الجمال، وتشكل السهول والمرتفعات الموجودة في هذه القرية لوحة خيالية يمكن الاستمتاع فيها والتقاط الصور التذكارية.

يوجد في هذه القرية شارع برونجاس صاحب الواجهات الخشبية التي لا مثيل لجمالها، ويلاحظ بأن معظم البيوت الموجودة في هذه القرية مغطية بالقرميد الأحمر وهذا ما يضفي رونقا خاصا إليها، ويوجد في هذه القرية العديد من الفنادق المطلة على بحيرة برينز والمصممة لتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها سياح القرية.