ماذا تعرف عن السيدات المثاليات ؟ .. إليك أهم صفاتهن

Esraa
تعليم وتدريس
ماذا تعرف عن السيدات المثاليات ؟ .. إليك أهم صفاتهن

ماذا تعرف عن السيدات المثاليات ؟ دائمًا ما تسعى بعض السيدات إلى الكمال في تصرفاتها وفي تفكيرها وفي تربية أبناءها وكذلك في معاملة زوجها، وهو ما يجعلها ناجحة في حياتها بشكل عام، لذلك تتميز دائمًا السيدات المثالية بصفات بعينها.

السيدات المثاليات

اتخاذ القرارات الخاصة

تعتمد الفتاة المثالية على نفسها في اتخاذ قرارات حياتها، فليس من الضروري بالنسبة لها أن تشارك الآخرين كل مشكلة تواجهها، لتبحث عن المساعدة، فهي لا تترك المجال لأحد بأن يقوم بدورها، أو يأخذ قراراتها بدلاً منها، وهي تدرك جيداً بأنها أكثر معرفة، ووعياً بما تريده، وبأنها تخطط، وتعرف الخطوة التالية التي عليها اتخاذها في حياتها، وهي تمتلك الثقة بأنها تستطيع أن تجد كل الإجابات التي تبحث عنها بمفردها، وتعرف أكثر من غيرها ما يناسبها وما تريد تحقيقه.

كم يوجد عدة صفات أخرى للمرأة المثالية، منها:

  • مجاملة الآخرين، وتقديم النقد البناء عند الضرورة لذلك.
  • التواصل مع والديها بصورة دائمة، واحترمهما والرفق بهما..
  • التفكير بالآخرين، ومساعدتهم وتجنب الأنانية.
  • التصرف بأخلاق طيبة مع الآخرين، والتركيز على الإيجابيات.
  • المحافظة على الابتسامة الدائمة حتى في المواقف الصعبة.

الاهتمام بتطوير

مهاراتها الاجتماعية يعتبر امتلاك مهارات اجتماعية جيدة من صفات المرأة المثالية، فالمرأة المثالية تسعى دائماً لتطوير مهاراتها الاجتماعية للتواصل والتفاعل مع الآخرين، فهي تفكر دائماً فيما ستقوله وتفعله، وتقوم بإجراء تقييم سريع للعواقب المختلفة للتصرفات المحتملة وأبعادها، وتهتم بدراسة لغة الجسد وفهمها، وذلك حتى تتمكن من تقييم الآخرين بشكل أفضل، وتحاول أيضاً فهم عواطفها ومعرفة طرق التعبير المناسبة عنها، كما أنها تعمل على تقييم نفسها وتقييم تصرفاتها باستمرار لتحسينها.

 السيطرة على مشاعرها

والتحكم بها تستطيع المرأة الذكية والمثالية التحكم بمشاعرها والسيطرة على انفعالاتها المختلفة، وذلك من خلال دراسة مشاعرها التي تشعر بها، فعند الغضب مثلاً، أو الشعور بأي مشاعر سلبية فهي تحاول تحديد مصدر هذه المشاعر، وتحديد الأسباب التي جعلتها تشعر على هذا النحو، ومن الأمور التي تطبقها المرأة المثالية للتحكم في انفعالاتها ما يلي.

_عندما تشعر بأنها على وشك الغضب، أو الصراخ، أو الانفعال الشديد، فأنها تقوم بمحاولة تهدئة نفسها وذلك بأخذ نفساً عميقاً وهادئاً، أو تقوم بترك المكان واللجوء إلى مكان هادئ، أو شرب كأساً من الماء البارد.

_تحرص على معالجة مشاعرها السلبية، أو السيئة، وقد تلجأ للاستعانة بالتحدث لشخص تثق به، لتعبر عما بداخلها، أو تتخلص من مشاعرها السلبية بممارسة عدة نشاطات يومية، وذلك لأن الاحتفاظ بالمشاعر السلبية وكتمانها يؤدي الى زيادة مستويات التوتر لديها.