ماذا تعرف عن الجسر الحلزوني ؟

1 يوليو 2019722 مشاهدة
ماذا تعرف عن الجسر الحلزوني ؟

نتحدث في هذا التقرير عن الجسر الحلزوني الذي يعد من أبرز المعالم التي أُنشئت من أجل الربط بين المناطق المختلفة وتسهيل الانتقال من مكان إلى مكان، والعمل على تقليل الأزمة.

وبعض الجسور التي جرى إنشاؤها تتميز بمظهر جذاب وبناء فريد وهو ما يجعلها ملفتة للأنظار، بل إن الكثير من الأشخاص ينتقلون إلى هذه الأماكن للتمتع بمظهر الجسر الرائع، ومن أهم تلك الجسور الجسر الحلزوني.

حيث أن الجسر الحلزوني يتميز ببناء رائع حيث أنه يشبه في بنائه الحمض النووي بشكل كبير، حيث جرى افتتاحه  في سنة 2010 وكان موجودا على نهر سنغافورة، ويستطيع ضبط الإضاءة ليلا وذلك من خلال شرائط من الإضاءة وهو ما يزيد من جماله وجاذبيته وروعته.

الجسر الحلزوني

  • جرى إنشاء الجسر الحلزون حتى يكون رابطا بين مارينا الجنوبية ومركز مارينا في منطقة مارينا باي في دولة سنغافورة، ويعد الجسر الحلزوني  أطول جسر للمشاة على مستوى دولة سنغافورة، ويعد الجسر الحلزوني هو الأول من نوعه الذي يجرى تدشينه بالشكل الحلزوني المزدوج.
  • ويعتبر الجسر الحلزوني نقطة استقطاب للزوار الأجانب والسياح، حيث يزوره الكثير من الناس من أجل التمتع بهذه الإطلالة الرائعة، والتقاط الصور التذكارية الجميلة، ويحمى الجسر الحلزوني بالفولاذ والزجاج والستائر، وهو ما يمنع دخول أشعة الشمس، ومن ثم يمكن المرور به وزيارته بأريحية خلال ساعات النهار.
  • أما في ساعات الليل فإن الأضواء صاحبة الألوان المختلفة تعطيه مظهرا رائعا ووفريدا من نوعه ويستقطب الأنظار، حيث يستطيع ذلك الجسر أن يحمل 10 الاف راكبا في نفس الوقت، وحيط بذلك الجسر الكثير من الأماكن السياحية الرائعة.
  • والتي من أهمها مارينا باي متحف علوم الفن والمنتزه وسنغافورة فلاير والريزورت المتكاملة، وجرى  عقد المهرجان العالمي للعمارة في ذات العام الذي تم تدشينه فيه، وتم إعطاء جائزة أفضل مبنى نقل في العالم، لذلك التصميم، ويصنف هذا الجسر على أنه تحفة هندسية.

تصميم الجسر الحلزوني

  • جرى تصميم الكثير من منصات العرض على الجسر الحلزوني من أجل التمتع بمناظر المدينة الخلابة خاصة في ساعات الليل، ثم جرى افتتاح ذلك الجسر في اليوم 24 والعشرين من شهر أبريل في عام 2010 رسميا.
  • وبالنسبة لاستخدامات الجسر الحزوني فإن له الكثير من الاستخدامات العملية، مع الوضع في الاعتبار تلك اللمسات الجمالية التي لا مثيل لها على الإطلاق.
  • كما يعتبر الجسر الحلزوني نقطة هامة لمشاهدة الألعاب النارية التي يتم إطلاقها في المناسبات الوطنية المختلفة وبالنسبة لقيمة ذلك الجسر من الناحية الاقتصادية، فقد ظهرت من خلال استقطاب الكثير من المشاريع الاستثمارية.

مميزات الجسر الحلزوني

يتسم الجسر الحلزوني بكونه تحفة هندسية لا مثيل لها، تجمع بين الدعامات والصلب في التصميم الذي يرمز إلى يين ويانغ، ويستقطب ذلك الجسر الكثير من الزوار للتجول عليه مع التمتع بإلتقاط واحدة من أهم الإطلالات المعروفة بـ “اسيا نيويورك”، خلال ساعات النهار، يأتي الجسر الحلزوني حتى يكون محميا من الشمس بالستائر والزجاج الفولاذ لكي تكون هناك فرصة للراحة.