ماذا تعرف عن استعمال جهاز الآيبود ؟

شريف عاطف
تكنولوجيا
19 سبتمبر 20191362 مشاهدة
ماذا تعرف عن استعمال جهاز الآيبود ؟

نتحدث في هذا التقرير عن استعمال جهاز الآيبود إذ أنه جهاز ذكي أنتجته شركة آبل وذلك ليستعمل في عملية تشغيل الوسائط المتعددة وبالتحديد الملفات ذات صيغة MP3، كما أن حجمه صغير للغاية، إذ لا يتجاوز حجم الجيب، ويشتمل على قرص صلب ليستعمل في عملية تخزين الملفات والبيانات عليه.

استعمال جهاز الآيبود

كما أن جهاز الآيبود يتميز بأنه يتكون من شاشة أحادية الألوان تهيئ لتشغيل كل الملفات المرئية من أفلام وفيديوهات وعروض تلفزيونية بعد أن يجرى تحميلها من جهاز الحاسوب عن طريق العديد من أنواع الوصلات سواء FireWire أو USB.

ضبط جهاز الآيبود

ضبط اللغة

يتميز جهاز الآيبود بإمكانية اختيار اللغات ولكي تستطيع أن تغير اللغة تستطيع أن تذهب إلى الإعدادات، بعدها انتقل إلى اللغة، وبعد هذا يمكن أن تختار اللغة الملائمة.

ضبط مؤقت الإضاءة الخلفية

يمكن أن تضبط الإضاءة الخلفية لجهاز الآيبود، عن طريق أن تحدد زمن الإضاءة من خلال الضغط على الزر، أو عن طريق استعمال عجلة النقر، فمثلا عندما تختار الإضاءة الخلفية للآيبود في حوالي 10 ثواني،يكون هذا عن طريق تحديد مؤقت الإضاءة من قائمة إعدادات الجهاز، بعدها اختر الخلفية، بعدها حدد الوقت المطلوب، بعدها اختر خيار التشغيل الدائم، ونشير هنا إلى إيقاف الإضاءة الخلفية لجهاز الآيبود يحفظ بطارية الجهاز.

ضبط السطوع

يمكن أن تضبط ضبط سطوع شاشة الآيبود عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، بعدها انتقل إلى السطوع، ثم اضغط على السطوع المطلوب، بالإضافة إلى أنه بإمكانك أن تضبط السطوع خلال عرض الفيديو أو الشرائح عن طريق الضغط على الزر الأوسط، بعدها يبدو شريط تحديد السطوع، ومن ثم يمكن أن تنقر على اختيار السطوع الملائم، ونشير هنا إلى ضرورة أن ينتبه المستخدم إلى أن السطوع يؤثر بشكل هام للغاية على أداء بطارية الآيبود.

إيقاف صوت النقر

يمكن أن توقف صوت النقر على الجهاز عن طريق استعمال سماعات الرأس، إذ يتحول الصوت إلى داخل الجهاز في هذه الحالة، كما يمكن أن توقف الصوت عن طريق أن تذهب إلى الإعدادات، بعدها انقر على إيقاف، ولكي تعيد التشغيل يمكن أن تنقر على تشغيل.

التمرير السريع

يمتاز هذا الجهاز أيضًا بأن مستعمله يستطيع التمرير بسرعة، كما يستطيع أيضًا أن يتنقل على قوائم الأغاني، أو مقاطع الفيديو، عن طريق تحريك إصبع الإبهام على عجلة النقر، لكي يعرض حروف الأبجدية على الشاشة.

بالإضافة إلى استعمال عجلة النقر، لكي يتنقل عن طريق الأحرف الأبجدية، حتى يتمكن أن يعثر على الحرف الأول من العنصر الذي يجرى البحث عنه، وتظهر العناصر التي تبدأ بالأرقام أو الرموز بعد حرف z، وهناك أيضًا طريقة رفع إصبع الإبهام لفترة قليلة، بعد هذه الخطوة يجب أن يعود المستخدم إلى التمرير العادي.

الحصول على معلومات إضافية حول الجهاز

يمكن أن تحصل على معلومات حول جهاز الآيبودك كإصدار البرنامج، وأشرطة الصور والفيديو والرقم النموذجي وعدد الأغاني ومقدار المساحة الشاغرة على الجهاز، من خلال الانتقال إلى إعدادات الآيبود، بعدها اختر حول وانقر على الزر الأوسط للتنقل عبر الشاشات.

إعادة الضبط، يمكن أن تقوم بتلك العملية لكل العناصر التي توجد في قائمة الإعدادات الافتراضية عن طريق اانتقال الذهاب إلى إعدادات، بعدها اضبط الإعدادات، وانقر على إعادة الضبط.