ماذا تعرف عن استعمال الآيتيونز ؟

تكنولوجيا
14 نوفمبر 2019760 مشاهدة
ماذا تعرف عن استعمال الآيتيونز ؟

نتحدث في هذا التقرير عن استعمال الآيتيونز إذ يعد الآيتيونز احد تطبيقات شركة -أبل- العالميّة، التي تتسم بجودة منتجاتها، وسمات الخصوصية والأمان لمستعمليها، ويعتبر ذلك التطبيق الذي يمكن تنزيله على أجهزة الكمبيوتر، والهواتف النقالة متوفر بأنظمة تشغيل متعددة مثل ios و mic windows.

وتوفر شركة -أبل- لكل المستعملين فرصة تنزيل الآيتيونز بالمجان من متاجرها الإلكترونية، أو عن طريق زيارة موقعها عبر الشبكة العنكبوتية، وتسمح خدمة تنزيل الموسيقى، والبرامج التلفزيونية، والكاسيت، والأفلام، والموسيقى عن طريقه، بالإضافة إلى ربط مجلدات الوسائط المتعددة التي توجد على الجهاز الخاص بك بهذا التطبيق.

مكونات صفحة الآيتونز

شريط الأدوات، ويتشكل من file, edit, veiw, store، وهناك مكتبة الآيتيونز التي تتشكل من music, movies. tv show، وتستعمل لربط المجلدات بالتطبيق، أما بالنسبة لقوائم التشغيل playlists، فهي تعرض المكونات، حسابك الخاص الذي جرى تسجيله على الآيتيونز، وهناك محرك مخصص للبحث في التطبيق، وهناك آيتيونز ستور الذي يمكن عن طريقه القيام بترقية التطبيق إلى إصدار جديد.

عمل حساب مجاني في الآيتيونز

اكتب في محرك بحث التطبيق الذي يوجد أعلى يمين الصفحة كلمة FREE، وعندها سيبدأ مربع صغير في الظهور، ثم انقر على جملة Create New Account لإنشاء حساب جديد، ثم املأ البيانات الآتية، البريد الإلكتروني، والرقم السري، وتأكيد الرقم مرة أخرى، ثم اكتب سؤال الآمان وأجب عليه، وتاريخ ميلادك، التي يكون التطبيق في حاجة إليها من أجل إتمام عمل الحساب.

اضغط على continue، بعدها تنبثق شاشة جديدة تشتمل على بيانات يحتاجها الآيتيونز وهي الاسم الأول والاسم الأخير، والموقع، ورقم الهاتف، وفي نفس الصفحة من الأعلى، عندها يمكنك أن تختار None من فئة Payment method، المعنية بعمل حسب بشكل مجاني دون أن يكون المستخدم في حاجة إلى بطاقة ائتمان، بعدها انقر على continue، لتظهر رسالة تفيد في التحقق من البريد الإلكترونيّ الخاص بك، ثم انقر على Done.

ترخيص لجهاز الكمبيوتر  لصالح الآيتيونز

انقر على store من شريط الأدوات، بعدها اختر authorize computer، واكتب البريد الإلكتروني في Apple Id، والرقم السري في password، ثم انقر على authorize، الذي سيمنح الترخيص للآيتيونز حتى يشغل مجلدات الموسيقى عن طريقه.

ربط المجلدات بمكتبة الآيتيونز

أنشئ مجلد جديد في أحد أقراص الكمبيوتر وسميه بالوسائط المتعددة، ثم أنشئ مجلدات جديدة فيه ولتكن الموسيقى، والفيديو، الصور، والنغمات، ويمكن أن نقوم بتعريفها بالمجلدات الفرعية، ثم قم باختيار Music من لائحة المكتبة library، وانتقل إلى file من شريط الأدوات واختر add folder to library. ثم قم بالانتقال إلى المكان الذي الذي أنشئت المجلدات الفرعية فيه ثم قم باختيار مجلد الموسيقى، واضغط على select folder، وقم بتكرار العملية في غالبية المجلدات الفرعية العاملة على ربطها من الآيتيونز.

طريقة تنزيل الآيتونز على الكمبيوتر

يجب تنزيل الآيتونز على جهاز الكمبيوتر الخاصة، بعد اتباع الاجراءات التالي التي سنجملها في الموضع التالي من تقريرنا، أولًا يجب عليك أن تتوجه إلى موقع تنزيل الآيتونز، بعدما تنقر على الرابط التالي، https://www.apple.com/itunes/download/، إذ أن الموقع سيحدد نسخة الآيتونز التي تناسب نسخة الويندوز التي توجد على جهازك.

اضغط على أيقونة التنزيل الآن Download Now باللون الأزرق، إذ ستبدو للمستعمل رسالة تسأله فيما إذا كان يريد أن يشغل الملف أو حفظه، وفي ذلك الموضع من التقرير يمكن أن نشر إلى أنه في كلتى الحالتين سيجرى تحميل الآيتونز على الكمبيوتر، ولكن هناك نقطة مختلفة تكمن في حالة اختيار SAVE فإن برنامج التحميل سيجرى حفظه في منطقة التنزيلات Downloads التي توجد على الكمبيوتر.

ووافق على شروط استعمال الآيتونز خلال عملية التسطيب ، ويكون هذا عن طريق الضغط على إحدى الأيقونات الآتية، التالي Next، أو تشغيل Run، أو متابعة Continue وفق نسخة الوندوز التي توجد على الجهاز، ثم حدد خيارات التحميل الخاصة بالآيتونز وفقما ترغب به، والتي تتضمن ما يلي، أضف اختصار للآيتونز على الديسك توب لكي تسرع عملية الوصول إليه وفتحه.

جعل الآيتونز المشغل الافتراضي لكل الملفات الصوتية التي يجرى تشغيلها على الكمبيوتر، وحدد لغة الآيتونز، ثم اضغط على أيقونة تنزيل Install بعدما تنتهي من تحديد الاختيارات السابقة، ثم انتظر حتى تنتهي من عملية التنزيل، بعدها اضغط على إنهاء Finish، ثم أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر إما حالاً أو في وقت لاحق، مع العلم أنه سيكون بالإمكان أن تبدأ في عملية استعمال تطبيق الآيتونز بشكل مباشر.

نلاحظ هنا، أنه بعدما تنتهي من تنزيل الآيتونز، يتمكن المستعمل من أن ينقل الملفات الصوتية التي تخصه من القرص المرن إلى المكتبة الموسيقية التي تخص بالتطبيق، وتحويل صيغتها إلى MP3 أو AAC، كما يجب أن تنشئ حساب على الآيتونز حتى يتمكن المستعمل من أن يشتري أو أن يحمل الأغاني، والتطبيقات المتنوعة، والبرامج التلفزيونية، وغيرها.

طريقة تنزيل الآيتونز من متجر مايكروسوفت

تحميل تطبيق الآيتونز من متجر المايكروسوفت يكون أمرًا للغاية بعدما تتبع الخطوات التالية، توجه إلى الموقع الذي يخص متجر مايكروسوفت، ويكون هذا بالنقر على الرابط التالي، https://www.microsoft.com/en-us/، ثم اكتب iTunes في مربع البحث واضغط عليها، إذ يجب أن يكون ظاهرًا بجانبها اسم Apple Inc، بالإضافة إلى Apple Music في خلفية شاشة التطبيق، ثم اضغط على أيقونة Get، أو Install، إذ ستبدأ عملية التنزيل على الكمبيوتر تلقائيًا.

طريقة تحديث الآيتونز على الكمبيوتر

يمكنك أن تحدث الآيتونز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من موقع الأبل، بعدما تتبع الخطوات التالية، افتح تطبيق الآيتونز على الكمبيوتر، ثم اضغط على اختيار Help الذي يوجد في الجزء العلوي من شاشة التطبيق، ثم اختر البحث عن تحديثات Check for Updates من القائمة التي تظهر، ثم اضغط على  اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة حتى تنتهي من التحديث.