ماذا تعرف عن إضافات ووردبريس ؟

تكنولوجيا
1 مارس 2020257 مشاهدة
ماذا تعرف عن إضافات ووردبريس ؟

نتحدث في هذا التقرير عن إضافات ووردبريس ، حيث أنها حزمة صغيرة من الملفات التي تكون مترابطة مع بعضها البعض، والتي يمكنك أن تضمها إلى ملفات موقع ووردبريس الخاص بك حتى تحصل على ميزة أو وظيفة أو خاصية محددة في موقعك.

ونقول إن موقع ووردبريس نفسه يأتي مع عدد كبير من الخصائص والمميزات الرائعة لكل موقع ويب، ولكن بالرغم من هذا فإن هناك الكثير من الوظائف المفقودة، والتي لا تكون موجودة في الإصدار الذي يخص الووردبريس ذاته.

ومن هنا يأتي دور الإضافات، إذ أن كل إضافة تقوم بأداء وتأدية وظيفة محددة لموقع وورد بريس الخاص بك والتي لا يكون في الإمكان تحقيقها عن طريق الإصدار الأساسي للوردبريس، أو حتى عن طريق القالب.

في الحقيقة جرى تطوير ووردبريس (الملفات الرئيسية) بشكل برمجي بحيث تسمح بتركيب أعدادا كبيرة وخاصة من الملفات البرمجية والإضافات، والتي يكون في الإمكان عن طريقها إجراء عدد كبير من التطويرات وإضافة العديد من المميزات لمواقع ووردبريس.

ونقول إن إضافات ووردبريس تكون مشابهة جدًا كماليات السيارة مثل مشغل الموسيقى، ومكيف الهواء، وبالونة الصدمات، وتبعًا لذلك الوصف يكون في الإمكان تشبيه ملفات ووردبريس الرئيسية بموتور السيارة، وقالب ووردبريس بالهيكل الخارجي للسيارة.

تكون حزمة ملفات إضافة ووردبريس في مضغوطة كملف يكون في الإمكان القيام برفعه بشكل مباشر من جهاز الحاسوب، بالإضافة إلى إمكانية تنصيب وتفعيل الإضافات بشكل مباشر من متجر ووردبريس.

كيف تحصل  على إضافات ووردبريس لموقعك

لكي تختار إضافة ووردبريس للموقع الخاص بك، علينا أن نوضح كيفية الحصول على إضافات ووردبريس، وهو ما سيكون موجودًا في السطور التالية:

الموقع الرسمي لووردبريس

يشتمل الموقع الرسمي لووردبريس على الكثير والكثير من الإضافات المجانية، والتي يكون في إمكان أي مستعمل تنصيب وتفعيل أي منها بشكل مباشر عن طريق كنترول بانل ووردبريس التي تخص موقعك.

مواقع مطوري الإضافات

بالإضافة إلى وجود العديد من الشركات والأفراد الذي يتخصصون في تطورير الإضافات، والتي يقومون بإتاحتها من أجل الشراء في مواقعهم الخاصة.

ونقول إن هناك العديد من الإضافات المجانية على موقع ووردبريس يكون لها نسخة مدفوعة (تكون متميزة للغاية، وتشتمل على خصائص أكثر تقدماً، ومتاحة للشراء عن طريق مواقع مطوريها).

المتاجر المشهورة المتخصصة

وأخيرًا هناك متاجر تتخصص على مستوى عملية الوساطة بين مطوري إضافات ووردبريس، والذين يريدون أن يشتروها وعن طريق تلك المتاجر يكون في إمكانك أن تشتري الإضافات التي تريدها ثم تقوم برفعها على الموقع الخاص بك.

ونقول إن إضافات ووردبريس المدفوعة هي الاختيار الأبرز والأهم الأفضل في عدد كبير من الحالات، وذلك لأنها تشتمل على خصائص كثيرة ربما لا تكون توجد في الإضافات غير مدفوعة الثمن، كما أنها تكون من قبل صاحب الإضافة، إلى جانب أنها تكون أكثر جودة.