من هو مؤمن زكريا لاعب نادي أُحد السعودي ومنتخب مصر لكرة القدم؟

من هو مؤمن زكريا لاعب نادي أُحد السعودي ومنتخب مصر لكرة القدم؟

اللاعب مؤمن زكريا

مؤمن زكريا هو لاعب كرة قدم مصري يلعب ضمن صفوف نادي أُحد السعودي لكرة القدم، وذلك على سبيل الإعارة، وضمن منتخب مصر الأول لكرة القدم، حيث يلعب في مركز المهاجم الصريح، ويعد من أهم المهاجمين في تاريخ الكرة المصرية في السنوات الماضية لما قدمه من مستويات رائعة للغاية، حيث ولد مؤمن زكريا في 12 أبريل 1988 في محافظة القاهرة.

مسيرة مؤمن زكريا الكروية

بدأ اللاعب مؤمن زكريا، مسيرته الكروية ضمن صفوف النادي الأهلي المصري، وذلك منذ عام 2004 وحتى عام 2008، ثم انتقل إلى نادي الإنتاج الحربي في موسم 2009-2010، لينتقل بعد ذلك إلى النادي المصري البورسعيدي وذلك في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2010-2011، وذلك مقابل مليون جنيه تحصل عليها نادي الإنتاج الحربي كشرط أساسي، ثم انتقل إلى نادي إنبي المصري في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2011-2012، وذلك مقابل مليون جنيه ونصف.

انتقال مؤمن زكريا إلى الزمالك

في موسم 2012-2013، أعلن نادي الزمالك المصري خلال فترة الانتقالات الضيفية، عن التعاقد مع اللاعب مؤمن زكريا قادماً من نادي إنبي المصري، وذلك مقابل دفع مليون ونصف وشرط جزائي، وذلك في حالة خروج النادي الأبيض من دوري أبطال أفريقيا في موسم 2014، يعود اللاعب إلى نادي إنبي، ولكن نجح الزمالك في الفوز على لقب كأس مصر موسم 2014.

عودة مؤمن زكريا إلى الأهلي المصري

في موسم 2014-2015، بعد سلسلة كبيرة من المفاوضات من قبل النادي الأهلي المصري، أعلن الفريق عن ضم اللاعب مؤمن زكريا، قادماً من نادي إنبي المصري بعد انتهاء إعارته إلى نادي الزمالك المصري، وذلك مقابل خمسة مليون جنيه لمدة خمس مواسم كاملة، ثم أعارة النادي الأهلي المصري إلى النادي الأهلي السعودي الأول لكرة القدم وذلك في بداية موسم 2018.

انتقال مؤمن زكريا إلى أُحد السعودي

انتقل مؤمن زكريا إلى صفوف نادي أحد السعودي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري 2018-2019.

حيث قد عانى مؤمن زكريا مؤخراً في النادي الأهلي بسبب استبعاده من مباريات الفريق في الدوري المصري وعدم قيده في القائمة الإفريقية، ليُفضل اللاعب الخروج مُعاراً للبحث عن المشاركة أساسياً في أي فريق واستعادة مستواه من جديد.

إنجازات مؤمن زكريا

حقق اللاعب مؤمن زكريا، العديد من الإنجازات مع كافة الفرق التي شارك بها سواء في مصر أو خارجها، حيث حقق لقب كأس مصر مع نادي الزمالك في موسم 2014، كما حقق لقب الدوري المصري مع النادي الأهلي وحقق كأس السوبر المصري مع الأهلي مرتين.