من هو لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا؟

من هو لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا؟

اللاعب لوكا مودريتش

لوكا مودريتش “Luka Modrić”، لاعب كرة قدم كرواتي يلعب ضمن صفوف نادي ريال مدريد الإسباني والمنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم، وذلك في مركز الوسط ويعد من أفضل لاعبي الوسط في العالم في الفترة الماضية، حيث إنه لاعب خط وسط مركزي ويلعب أيضاً في خط الوسط الهجومي والدفاعي، ويعد من أفضل لاعبي الوسط في الجيل الحالي، كما أنه من أعظم لاعبي كرة القدم الكرواتية في التاريخ.

معلومات عن اللاعب لوكا مودريتش

ولد اللاعب لوكا مودريتش، في مدينة زادار الكرواتية وقد بدأ مسيرته الكروية مع نادي دينامو زغرب في عام 2002 ميلادية، وذلك بعدما قدم مستوى رائع مع فريق الشباب لنادي مسقط رأسه، حيث نجح في التطور بشكل كبير مع نادي دينامو زغرب الكرواتي، وتمت إعارته إلى نادي زرينيسكي موستار ونادي إنتر زابريسيتش لمدة عامين على التوالي.

وقد شارك لأول مرة مع نادي دينامو زغرب في موسم 2005 لأول مرة، ونجح في الفوز على ثلاث ألقاب متتالية مع الفريق وذلك في الدوري والكأس المحليين، وقد تحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الكرواتي في موسم 2007.

بعد الموسم الاستثنائي مع نادي دينامو زغرب الكرواتي، بدأ نادي توتنهام الإنجليزي في الاهتمام بالتعاقد مع اللاعب، حيث نجح في التعاقد مع مودريتش مقابل 16.5 مليون جنيه إسترليني، ونجح في قيادة نادي توتنهام الإنجليزي في التأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2010-2011 لأول مرة في تاريخ النادي.

ريال مدريد يتعاقد مع مودريتش

بعد الموسم الاستثنائي مع نادي توتنهام الإنجليزي الأول لكرة القدم، تمكن نادي ريال مدريد الإسباني في التعاقد مع الاعب مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، وكانت من أقوى صفقات الفريق وقد أصبح من اللاعبين الأساسيين في صفوف الفريق تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حيث قاد النادي الملكي في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه، وكان ضمن تشكيلة الفريق الأساسية.

وفاز مع النادي الملكي ببطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالى، وذلك في موسم 2016، 2017 ، 2018، حيث كان من أعمدة الفريق الأساسية، وشارك مودريتش في أول مباراة دولية مع منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين في مارس 2006، وقد سجل أولى أهدافه في مرمي إيطاليا، وشارك في كافة البطولات الكبرى التي تأهلت إليها كرواتيا ابتداء من كأس العالم 2006 وحتى كأس العالم 2018.

تحصل لوكا مودريتش، على لقب أفضل لاعب في العالم 2018، وذلك بعد المنافسة الشرسة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمصري محمد صلاح، حيث نجح في قيادة فريقه لوصافة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا.

صور اللاعب لوكا مودريتش