لماذا يتساقط الشعر في الخريف ؟ وكيف يمكن العناية به

بيوتى سنتر
16 يوليو 2019929 مشاهدة
لماذا يتساقط الشعر في الخريف ؟ وكيف يمكن العناية به

لماذا يتساقط الشعر في الخريف ؟ في الواقع الخريف يتميز بالانتقال من الطقس الحار الصيفي، إلى الموسم الذي تبدأ فيه درجات الحرارة في الانخفاض ويبدأ الطقس السيئ في الظهور. ولأن التغيير في كل موسم له آثار صحية أقل إيجابية: إضافة إلي تغيير الوقت وتقليل ضوء الشمس، هناك مشكلة شائعة أخرى هي تساقط الشعر.

لماذا يتساقط الشعر في الخريف

يتفق العديد من الخبراء على أنه في نهاية فصل الصيف، يكون هذا هو الوقت من السنة الذي يميل فيه الشعر إلى التجدد، لذلك نلاحظ تساقط الشعر القديم، والعثور عليه في الحوض أو الوسادة لدينا.

على الرغم من أنك تفقد في الخريف الشعر أكثر من المعتاد، فلا يجب أن تقلق، لأن كل الشعر الذي يسقط في هذه الأشهر يعود خلال ثلاثة أو أربعة أشهر.من ناحية أخرى، من المستحسن الحفاظ على نظافة الشعر الجيدة. وخلافًا لما تعتقد، فإن غسل شعرك لا يرتبط غالبًا بتساقط الشعر أكثر أو أقل.

نصائح للحفاظ على صحة الشعر في الخريف

مع العلم أن مشكلة الشعر هذه أكثر شيوعًا مما يعتقد الكثيرون. بشكل أو بآخر سوف تساعدك النصائح التالية على الاستمتاع بشعر أقوى خلال الخريف:

زيادة استهلاك فيتامين (أ)

من فيتامين (أ) يعتبر أحد المركبات الطبيعية التي يمكن أن تساعدنا في تقوية فروة الرأس بالكامل من الجذر إلى الأطراف، وبالتالي تجنب السقوط غير المرغوب فيه.لكن أين يمكن أن نجد فيتامين أ ؟ بالتأكيد سوف يسأل الكثير.حسنًا، في البيض ومنتجات الألبان والكثير من الأسماك مثل السلمون .

الامتناع عن التدخين

يرتبط استخدام التبغ أيضًا بشكل كبير بفقدان الشعر، خاصةً في هذه الشعرات الهشة للغاية.من هذا المنطلق، من المهم للغاية إلغاء هذه العادة الضارة، لأن التأثير الناتج عن تدخين السجائر سوف يؤثر على بصيلات الشعر، الأمر الذي يمنع نمو الشعر الطبيعي.

اشرب الكثير من الماء

يحتاج الشعر إلى ترطيب إضافي لينمو بشكل طبيعي. لذلك، من المهم زيادة استهلاك المياه إلى 2 أو 3 لترات على الأقل يوميًا حتى يصبح شعرنا أقوى وأكثر حيوية. وإذا كنت تستطيع أيضًا تقليل استهلاك الكافيين، فهذا أفضل بكثير.

احذر من مجفف الشعر

المجفف هو أداة مفيدة للغاية لتجفيف الشعر بطريقة سريعة وفعالة فقط عند الخروج من الحمام. ولكن عليك أن تكون حذرا. يمكن أن يكون للإفراط في الاستخدام تأثير سلبي على شعرنا، خاصةً إذا استخدمنا درجة حرارة عالية جدًا. لذا استخدم الطقس الجيد ودرجات الحرارة المعتدلة التي لا تزال موجودة في فصل الخريف لتجفيف شعرك بطريقة طبيعية أكثر. بالإضافة إلى ذلك، ينطبق الشيء نفسه على مكواة الشعر، والتي تستخدم بانتظام، حتى في درجات الحرارة المناسبة، يمكن أن تجفف الشعر.

توصيات أخرى لمنع تساقط الشعر في الخريف

يبدأ هذا الجفاف من القمم، لذلك إذا كنت تريد الحفاظ على صحة شعرك، من المهم قصه بانتظام بشكل مثالي كل ستة أسابيع.لمنع تساقط الشعر في الخريف، في الحالات التي يكون فيها الشعر مجعدًا أو ملبسًا أو متشابكًا، يفضل استخدام منتجات التكييف قبل استخدام المجفف، أيضًا تطبيق كريم ترميم.استخدم قناع ترطيب يغطي الرأس برقائق الألومنيوم لمدة 20 دقيقة.