لماذا يتجاهل الشاب الفتاة التي يحبها؟

لماذا يتجاهل الشاب الفتاة التي يحبها؟

تتساءل معظم الفتيات لماذا يتجاهل الشاب الفتاة التي يحبها؟ ولماذا يظهر أنه غير مهتم بها على الرغم من حبه لها فهذه التصرفات تحير الفتاة كثيرا ولا تعلم ما إذا كان الشاب يحبها أم لا؟.

يعتبر الحب من أرقى المشاعر الإنسانية التي تشعر الفرد بالسعادة والفرح، وتخلق لديه شعورا بالحاجة إلى الاستقرار والبقاء مع من يحبه طوال العمر ليكونا سويا أسرة سعيدة ناجحة، ودائما يميل الرجل والمرأة إلى الشخص الهادئ الودود الذي يتعامل مع الناس بود ولطف، كما يميل كل منهما إلى ذلك الذي يظهر دائما ثقته بنفسه وعلى الرغم من ذلك نجد أن لكل منهما طريقة مختلفة في التعامل مع الشخص الذي يحبه، فنجد البعض يميل لمن يحبه، في حين يميل البعض الآخر لمن يتجاهله.

وسنوضح في هذا المقال الإجابة على هذا التساؤل الذي يحير الفتيات لماذا يتجاهل الشاب الفتاة التي يحبها ولا يصرح لها بحبه؟.

لماذا يتجاهل الشاب الفتاة التي يحبها؟

هناك بعض الرجال الذين يتصرفون بطريقة غريبة عندما يقعون في الحب، فنجد كلا منهم يتجاهل حبيبته ولا يتحرك للفت انتباهها أو التعبير عن حبه لها.

الخجل

ومن أبرز الأسباب التي تجعل الرجل يتجاهل الفتاة التي وقع في حبها الخجل الشديد، فعلى الرغم من طبيعة الرجل الجريئة إلا أننا نجد بعض الرجل يخجلون من التصريح بحبهم للفتاة، ويشعرون بالحرج من التعبير عن الحب.

الخوف من الناس

ومن أهم أسباب تجاهل الرجل للمرأة أيضا الخوف من أن يعرف الناس أمر هذا الحب، فيقوم بإخفاء هذا الحب عنها وعن الناس كي لا ينكشف حبه، فهو يرغب في أن يظل حبه سرا إلى أن يستطيع الارتباط بهذه الفتاة.

الخوف من رفض الفتاة

كما أن خوف الرجل من رفض الفتاة لحبه لها يجعله يتجاهلها، خوفا من أن يتلقى صدمة في مشاعره، وهذا السبب يكون وراء رغبته في أن يظل الحب سر من أسراره التي لا يريد كشفها حتى لا يخسر الفتاة.

الرغبة في الغموض

هناك بعض الرجال الذين يميلون للغموض، فغموض الفتاة يمثل سر الانجذاب إليها، لأنه لا يميل إلى المرأة التي تكون كتاب مفتوح لكل من يراها، ولهذا السبب نجد الرجل يتجاهل فتاته حتى يحافظ على غموضها ويحتفظ بسر انجذابه لها.

الفتور في العلاقة

إن شعور الرجل بالفتور والجمود في العلاقة بينه وبين المرأة التي يحبها، وإحساسه بأن عواطفه تجاهها لم تعد كما كانت في بدايتها، هنا يقرر أن يتجاهلها حتى يفكر من جديد في حبه لها وكيفية إشعال نار الحب بداخله من جديد.

شخصية المرأة

ويكون لشخصية المرأة دورا رئيسا في تجاهل الرجل لها، فبعض النساء يرفضن كلام الرجل لها عن الحب ولا تريد منه التقرب لها، وهذا الأمر يجعل الرجل يتجاهلها.

شخصية الرجل

كما يرجع السبب أحيانا في تجاهل الشاب للفتاة إلى شخصية هذا الشاب كأن تكون لديه اعتقادات تمنعه من التقرب من حبيبته مثل الكبرياء الذي يجعله يعامل الفتاة التي يحبها وكأنها ليست موجودة.